الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:22 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا نائب رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي القيادات في الأحزاب والمنظمات والجمعيات بان لا يستغلوا الحراك السياسي في بعض المحافظات للعبث بمسيرة الديمقراطية والدخول في المحظور ، كون ذلك يتناقض مع الدستور والقوانين النافذة.وأكد نائب الرئيس في كلمة له اليوم الأحد بصنعاء بحفل تخرج عدد من الدفع
المؤتمرنت -
نائب الرئيس يحذر من تجاوز الثوابت الوطنية
دعا نائب رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي القيادات في الأحزاب والمنظمات والجمعيات بان لا يستغلوا الحراك السياسي في بعض المحافظات للعبث بمسيرة الديمقراطية والدخول في المحظور ، كون ذلك يتناقض مع الدستور والقوانين النافذة.

وأكد نائب الرئيس في كلمة له اليوم الأحد بصنعاء بحفل تخرج عدد من الدفع بالمدارس والمعاهد العسكرية والأمنية وذلك احتفاءا بالعيد الـ 40 للاستقلال الـ30 من نوفمبر" ان ذلك لا يوصل إلى شيء بقدر ما يضر بعملية التنمية ويعيق الإستثمار ويزعزع أمن الوطن واستقراره".

ودعا نائب الرئيس في هذه المناسبة القيادات في أحزاب اللقاء المشترك إلى العودة للحوار مع المؤتمر الشعبي العام بغرض الخروج برؤى تتفق والمصالح العليا للوطن، وتفادي أية مشاكل قد تعرقل عملية التنمية الشاملة في الوطن.

واشار هادي إلى ما يبديه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح من حرص على الحوار من خلال دعواته المتكررة والتي كان أخرها في خطابه بمناسبة العيد الأربعين لللإستقلال المجيد .. حيث كرر الدعوة إلى الحوار بهدف الوصول إلى النتائج التي يستفيد منها شعبنا اليمني وبما يجنبه مآسي الماضي فضلا عن تأكيده أن الوطن يتسع للجميع.

كما حذر نائب الرئيس من يحاول أن يتجاوز الثوابت الوطنية, بمواجهته للقوات المسلحة والأمن ومعها الشعب اليمني الذي ناضل وضحى من اجل هذه الثوابت الوطنية..مشيرا الى ان ما يجري اليوم في بعض المحافظات من حراك سياسي إنما يتم في أطار النهج الديمقراطي الذي اخترناه.

وأضاف :"وعلى الذين لم يستفيدوا من التاريخ وهم عدد قليل ان يعيدوا النظر في مواقفهم قبل فوات الاوان, لأن للصبر حدود ".

وقال نائب الرئيس" ان الشعب اليمني قد تعرض خلال السنوات الماضية وخاصة زمن التشطير الى مآسي سواء كانت في شمال الوطن ام في جنوبه, وكان اليمن ضحية لفترة الحرب الباردة وأضاع الكثير من الوقت والدماء والامكانات نتيجة لذلك ولكن بعد الـ22 مايو 1990 م.

وقال نائب رئيس الجمهورية " بعد ان أعيد تحقيق الوحدة المباركة وإغلاق ملفات الماضي البغيض توجه شعبنا لاعادة بناء الوطن وخاصة البنية التحتية واهمها الطرق والتربية والتعليم والصحة والمياه والكهرباء والاتصالات غيرها وكذا بناء الانسان اليمني وهو الاهم.

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لحضور حفل تخرج كوكبة من الكوادر العسكرية في عدد من تخصصات القوات المسلحة .. مهنئا جميع الخريجين لنجاحهم في دورات العلوم العسكرية المتطورة .. كما هنأ الجميع بمناسبة العيد الـ 40 للاستقلال الـ30 نوفمبر المجيد.

وقال " يسعدني ان انقل اليكم ومن خلالكم لجميع أبناء القوات المسلحة والأمن تهاني وتبريكات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة " .
وألقى نائب رئيس هيئة الأركان لشئون التدريب والمنشآءات التعليمية اللواء الركن على سعيد عبيد كلمة وزارة الدفاع هنأ في مستهلها الخريجين في هذه الدفع.

وأشار إلى أن تخرج هذه الكوادر يشكل رافدا جديدا للقوات المسلحة والأمن بالكوادر الكفؤة والمتسلحة بالزاد المعرفي والعلمي التخصصي وهو ما يندرج في اطار فلسفة البناء والتأهيل الذي تشهده مختلف صفوف القوات المسلحة.

وتطرق إلى إلى الآفاق المستقبلية لتعزيز مسيرة النهوض الشامل للوطن في مختلف المجالات .. مشيرا في ذات الصدد إلى الأهداف التي تنشدها مبادرة فخامة رئيس الجمهورية الخاصة بالتعديلات الدستورية وكذا جهود فخامته التي شكلت الرد المنطقي والموضوعي على القوى المريضة والمزايدة والمحبطة التي لا يروق لها ان ترى الوطن قويا وشعبه متماسكا واقتصاده مزدهرا ومتطورا.
وأعرب نائب رئيس هيئة الاركان عن الشكر والتقدير لقيادات المعاهد والمدارس على مابذلته من جهود طيبة لتأهيل هذه الكوكبة من الدماء الجديدة الشابة المتشربة بالمعارف والعلوم العسكرية الحديثة.

وجرى عرض عسكري متميز لافراد الدفع المتخرجة عكس القدرات والمهارات العالية التي نالها أفراد هذه الدفع في اطار التدريب والتأهيل المستمر في وحدات القوات المسحلة والامن.

كما القيت كلمة الخريجين تناولت ما ناله افراد هذه الدفع من تأهيلات علمية .. معبرة عن الابتهاج العظيم لتزامن هذا التخرج مع اعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024