الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:39 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أكد تقرير صادر عن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أن  المنجزات التي شهدتها المحافظة في عهد الوحدة المباركة أحدثت تحول جذري في مسيرة التنمية وحياة المواطنين في حضرموت وتعد تلك الإنجازات مثار فخر لأبناء المحافظة وشواهد حية تتحدث عن نفسها وتعكسها الأرقام في جميع المجالات.

المؤتمرنت -
تقرير رسمي :اعتماد 32مليار للمشاريع التنموية بحضرموت
أكد تقرير صادر عن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أن المنجزات التي شهدتها المحافظة في عهد الوحدة المباركة أحدثت تحول جذري في مسيرة التنمية وحياة المواطنين في حضرموت وتعد تلك الإنجازات مثار فخر لأبناء المحافظة وشواهد حية تتحدث عن نفسها وتعكسها الأرقام في جميع المجالات.

وأبان التقرير أنه تم اعتماد مبلغ 32 مليار ريال في موازنة العام القادم لتنفيذ مشاريع تنموية جديدة وإستكمال تنفيذ مشاريع قيد التنفيذ ومنها 5 ملايين دولار ستمول من صندوق التنمية الاجتماعية و 3.7 ملايين دولار من مشروع الأشغال العامة ,و 1.8 مليون دولار خاصة بالتنمية الإدارية.

وأفاد إنه تم استكمال المرحلة الثانية في ميناء الشحر واستكمال مناقصات بناء 8 سدود في الساحل وبتكلفة إجمالية تصل إلى 42 مليون دولار, على أن يبدأ تنفيذ السدود في يناير القادم إلى جانب الشروع في بناء عدد من الألسن البحرية في الديس.

كما تم بناء المستشفى الجامعي ومركز السرطان كلية العلوم وكذا بدء العمل في تنفيذ مشروع الصرف الصحي وبتكلفة 42 مليون دولار وبلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 60 %, إلى جانب ترميم ورصف عدد من الشوارع بتكلفة 555مليون ريال وكذلك شق الخط الدائري بالمكلا ابتداء من منطقة الريان وانتهاء بحلة بطول 60 كيلو متر, ويستكمل العمل حاليا في تنفيذ طريق الخط الدائري من خلف إلى روكب بطول 10 كيلومتر.

وبحسب التقرير الذي عرضه محافظ المحافظة في لقاء أعضاء السلطة المحلية برئيس الجمهورية فإن العمل جارٍ لإستكمال تنفيذ عدد من المشاريع في أرخبيل سقطرى في مجال الطرقات ومنها الخط الدائري البالغ طوله 200 كيلو متر, فيما تستكمل الإجراءات فيما يتصل بميناء سقطرى, وكذا الأعمال الخاصة بالمستشفى وتركيب محطة اتصالات في جزيرة عبده الكوري,.. مبينا انه سيتم خلال الفترة القليلة وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع الإنمائية والخدمية.

وتناول التقرير ماتشهده المحافظة من حركة استثمارية نشطة وإقبال متزايد من قبل المستثمرين, مبينا أن من بين تلك المشاريع مشروع مصنع الاسمنت ومشروعين في مجال صناعة الحديد ومشاريع أخرى في مجال الأسماك والزراعة والمدن السكنية وارضي الشباب .

وأفاد أن المواطنين في المحافظة تجاوبوا مع دعوة الرئيس للتوسع في زراعة المحاصيل الغذائية وفي مقدمتها القمح, حيث جرى زراعة مساحة شاسعة يقدر إنتاجها هذا العام 260 طنا, مقارنة بـ 60 طنا أنتاج العام الماضي . .

وبين أن الإجراءات تتواصل حاليا لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن توثيق المنازل التي تم بنائها في مساحة (20 في 20 ) وكذا لإنزال المخططات الجديدة لثلاث مناطق ستخصص لبناء مدن سكنية .. لافتا إلى أن لدى المحافظة إعتماد لبناء ثلاث كليات مجتمع العام القادم في كل من سقطرى والوادي والساحل بجانب عدد من مشاريع التعليم الفني والمهني قيد التنفيذ حاليا.

وتطرق التقرير إلى احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية في الفترة القادمة, بما يترجم أهداف البرنامج الانتخابي للرئيس ويعزز من مسيرة التحول والنهوض الشامل التي تشهدها المحافظة حاليا .. لافتا في هذا الصدد إلى حاجة المحافظة لزيادة الطاقة الكهربائية لمواكبة الطلب المتزايد, وهو ما سبق أن وجه فخامة الرئيس بتلبيته اعتماد 50 ميجا لمديريات الساحل و 50 ميجا لمديريات الوادي, فضلا عن احتياجات شباب المحافظة إلى منشآت رياضية وحاجة المحافظة إلى ميناء للمدينة الصناعية إلى جانب الإسراع في بدء المرحلة الثانية من مشروع خور المكلا وبناء سدود وحواجز في وادي حضرموت وجامعة في سيؤون .. منوها إلى أن مشاريع متعثرة من عام 2005م وتتطلب توفير اعتمادات لإستكمالها.

وأفاد التقرير أن المجالس المحلية حققت قفزة نوعية في التنمية الإدارية والبشرية والإستثمارية والمشاريع التنموية,ومارست مهامها وصلاحياتها بنجاح كبير حيث قامت بوضع الخطط والبرامج وإعداد الموازنة وإعلان المناقصات والإشراف على سير العمل والأداء في مجال التربية والتعليم والصحة والثقافة والرعاية الاجتماعية وجميع المكاتب الخدمية والايرادية .

وأثنى التقرير على مبادرة رئيس الجمهورية الهادفة تطوير العمل السياسي والديمقراطي في اليمن وتوسيع المشاركة الشعبية, وتعزيز وتطوير بناء دولة المؤسسات وتوسيع مشاركة المرأة وتطوير السلطة المحلية بما يترجم البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية .

وأشاد بقرار منع حمل الأسلحة والتجول بها في المدن الرئيسة والنتائج التي حققها في الحد من الجريمة . .مبينا أن أنباء حضرموت كانوا أنموذج في الإلتزام بهذا القرار.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024