الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 01:22 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال السفير الهولندي بصنعاء السيد هاري بيوكيما أن الدعم الهولندي في اليمن قد تغيرت سياسته من دعم المشاريع وتنفيذها إلى دعم المشاريع فقط تاركين مسئولية التنفيذ على الحكومة اليمنية. داعيا إلى ضرورة فتح حوارات مع منظمات المجتمع المدني التي لا تقل أهمية عن الجهات الحكومية.. معتقداً  أن الحوار مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع.
المؤتمرنت -
السفير الهولندي يدعو لادارة القطاعات بحوارمع الحكومة والمنظمات
قال السفير الهولندي بصنعاء السيد هاري بيوكيما أن الدعم الهولندي في اليمن قد تغيرت سياسته من دعم المشاريع وتنفيذها إلى دعم المشاريع فقط تاركين مسئولية التنفيذ على الحكومة اليمنية.

داعيا إلى ضرورة فتح حوارات مع منظمات المجتمع المدني التي لا تقل أهمية عن الجهات الحكومية.. معتقداً أن الحوار مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني هي الطريق الأمثل لإدارة القطاعات المختلفة في اليمن ،

واشار هاري بيوكيما إلى إن الدعم الهولندي لا يكون بشكل مباشر في كل الحالات وإنما قد يكون غير مباشر أو عن طريق دعم احد الصناديق الإنمائية مثل الصندوق الاجتماعي.

وأكد السفير الهولندي في مؤتمر صحفي بمنتدى الإعلاميـــات اليمنيـات(موف) اليوم أن التركيز على الجندر هو موضوع أساسي جداً لما يمكن أن تقدمه المرأة في سبيل تطوير اليمن ، منوها إلى أن السفارة الهولندية قد قامت بدعم مشاريع مماثلة في محافظة أب حول الزواج المبكر وتعليم الفتاة.

وتعتبر المملكة الهولندية كأكبر دولة مانحة لليمن بعد البنك الدولي وألمانيا حيث يركز الدعم الهولندي أساسا على قطاعات المياه والصحة والتعليم في اليمن مع اهتمام خاص بالبيئة ووضع المرأة والحكم الرشيد.

ومن الدعم الذي قدمته المملكة الهولندية في عام 2005م لليمن 22 مليون يورو كدعم تنموي وتم تخصيص 8.5 مليون منها لقطاع التعليم و4.5 مليون لقطاع الصحة و4.7 مليون لقطاع المياه و4.1 مليون لقطاعات اخرى.

حضر اللقاء عدد من الصحفيات من مختلف الوسائل الإعلامية في اطار مشروع كسر عزلة الصحفيات اليمنيات الذي يقيمه المنتدى منذ أكتوبر 2007 لإشراك الإعلامية اليمنية في عملية الاتصال الجماهيري و للحصول على السبق الصحفي بشكل أساسي وهو المجال الذي تفرد به الرجال لأكثر من ثلاثة عقود بالإضافة إلى تجديد العلاقات بين الصحافيات والمنابر الإعلامية المختلفة من جهة وبين الإعلاميات ومنتدى الإعلاميات اليمنيات(موف) من جهة أخرى.

وقال منتدى الإعلاميـــات اليمنيـات(موف) في بلاغ صحفي تلقى المؤتمر نت نسخة منه ان المؤتمر الصحفي مع السفير الهولندي حلقة من سلسلة لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية ضمن مشروع كسر عزلة الصحفيات الذي يقيمه المنتدى بهدف تمكين الإعلاميات اليمنيات من الحصول على السبق الصحفي من خلال معرفتها المباشرة بالسفراء،حيث سبق وان أستضاف المنتدى كلا من: السفير البريطاني السيد تيم تورلتو الذي كان يجيد اللغة العربية .
ونائب السفير الفرنسي السيد ديني ديفنو ، والسفير الألماني السيد مايكل بريتشتولد الذي حضر مع زوجته وهي أول زوجة سفير تزور منتدى الإعلاميات اليمنيات (موف).

وقد اختلف –السفراء - في تقييمهم لدور منظمات المجتمع المدني ودور الإعلام في اليمن ولكنهم اتفقوا على أن اليمن بلد يلفت أنظار العالم حاليا لاهتمامه بقضايا التنمية و الديمقراطية وكذلك قضايا الجندر وتمكين المرأة من الحصول على حقوقها .

وقال المنتدى انه يسعى إلى عقد لقاءات صحفية مع رؤساء مكاتب منظمات المجتمع المدني الدولية في اليمن في مطلع السنة القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024