السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:50 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
التوقيع على اتفاقيات تعاون بين اليمن والصين و20 مليون دولار منحة من البنك الدولي
وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على أربع اتفاقيات ووثائق تعاون مشترك بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية .

وتقضي الاتفاقيات ووثائق التعاون الأربع التي وقعها عن اليمن نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم إسماعيل الارحبي ومساعد وزير الخارجية الصيني مسئول غرب آسيا وإفريقيا تشاي جيون والسفير الصيني بصنعاء لو شياو قوانج بتقديم الحكومة الصينية منحة تمويلية تقدر بـ "20" مليون يوان صيني تحدد مجالات استخدامها لاحقا، وقرض ميسر يقدر بـ 40مليون يوان لتمويل تنفيذ الإنشاءات التوسعية بمصنع اسمنت باجل إلى جانب إيفاد الحكومة الصينية فريق صيني متخصص لدراسة ووضع التصاميم الخاصة بإنشاء مستشفى شهداء ثورة 48 في أمانة العاصمة.

كما تم التوقيع على اتفاقية تمويلية مع بنك الاستيراد والتصدير الصيني يقدم بموجبها الأخير قرض ميسر يقدر بـ 240" مليون يوان صيني أى ما يعادل "31" مليون دولار " لتنفيذ التحديثات التوسعية بمصنع اسمنت البرح والتي تشمل إنشاء خط إنتاجي جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى " 900" الف طن سنويا بجانب خط الإنتاج السابق البالغة قدرته الإنتاجية "270" مليون طن سنويا.
وعقب التوقيع أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية حرص الحكومة اليمنية على تعزيز وتطوير اطر التعاون القائمة بين اليمن والصين بحيث تشمل مجالات تعاون أوسع بين البلدين الصديقين، وبما يتواءم والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين اليمني والصيني.. مشيرا إلى أن زيارة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأخيرة إلى الصين قد أسهمت في الدفع بعلاقات التعاون الثنائي بين اليمن والصين إلى آفاق أكثر رحابة من التطور والانفتاح.
من جهته أعرب مساعد وزير الخارجية الصيني مسؤول غرب آسيا وإفريقيا عن تقدير الحكومة الصينية للحرص الذي تبديه القيادة والحكومة اليمنية في تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشترك مع الصين.. مؤكدا حرص الحكومة الصينية على تطوير وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
على صعيد متصل وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية المنحة التمويلية المقدمة من البنك الدولي لاستكمال تنفيذ بقية مكونات مشروع المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم إسماعيل الأرحبي وعن جانب البنك الدولي اندروا مايك اخا، بتقديم البنك الدولي منحة تمويلية تبلغ 20 مليون دولار كمبلغ إضافي لمبلغ القرض المخصص لتنفيذ مشروع المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية والبالغ "30" مليون دولار، وذلك لاستكمال تنفيذ بقية مكونات المشروع.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020