الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:16 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - اختتمت في مديرية وصاب السافل محافظة ذمار (وسط اليمن )حملة توعوية بأضرار ومخاطر الزواج المبكر نفذتها جمعية الوفاء الخيرية النسوية بدعم من برنامج  الصحة الإنجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بذمار على مدى ستة أيام. شملت إقامة عدد من الحلقات النقاشية واللقاءات والمحاضرات التوعوية في خمسة تجمعات سكانية ريفية في إطار  المديرية، حيث يرتفع معدل انتشار ظاهرة الزواج المبكر خلالها
المؤتمر نت- ذمار - عبدالكريم النهاري: -
ذمار: اختتام حملة توعوية بمخاطر الزواج المبكر
اختتمت في مديرية وصاب السافل محافظة ذمار (وسط اليمن )حملة توعوية بأضرار ومخاطر الزواج المبكر نفذتها جمعية الوفاء الخيرية النسوية بدعم من برنامج الصحة الإنجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بذمار على مدى ستة أيام. شملت إقامة عدد من الحلقات النقاشية واللقاءات والمحاضرات التوعوية في خمسة تجمعات سكانية ريفية في إطار المديرية، حيث يرتفع معدل انتشار ظاهرة الزواج المبكر خلالها.

وذكرت نعمة محمد سعيد – رئيس جمعة الوفاء الخيرية النسوية – أن تنفيذ هذه الحملة يأتي ضمن اهتمامات الجمعية بهذه الظاهرة التي تتنامى في أوساط المجتمعات الريفية، خصوصاً لما لها من أضرار ومخاطر وسلبيات صحية واجتماعية واقتصادية وأسرية على الفتيات والشباب والأسرة والمجتمع.

واوضحت أن من تلك المخاطر والتبعات الحرمان من التعليم والتسرب من المدارس والإنجاب المبكر الذي يؤثر على الفتاة الصغيرة صحياً ونفسياً.

وأشارت إلى أن الحملة التوعوية ركزت على الرجال والنساء كون الجميع مسئول عن هذه الظاهرة من خلال عقد الحلقات النقاشية واللقاءات والمحاضرات وتوزيع المنشورات والملصقات التوعوية التي ركزت في مجملها على أهمية الحد من مخاطر الزواج المبكر والاستفادة من وسائل تنظيم الأسرة والدعوة إلى إتاحة الفرصة للفتاة حتى تصل إلى السن القانونية للزواج تجنباً للمخاطر التي تحلق بها جراء الزواج المبكر.

ودعت رئيسة جمعية الوفاء الخيرية النسوية إلى أهمية تكثيف البرامج التوعوية حول ظاهرة الزواج المبكر خاصة في المناطق الريفية التي تكثر فيها الظاهرة واستهداف الآباء والأمهات كون الجميع مسئول عن هذه الظاهرة وباعتبارهم أصحاب القرار.. على الرغم من أن المرأة من النادر أن يؤخذ برأيها من قبل الرجال في بعض المناطق.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024