الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -     أقرت اللجنة العليا للمناقصات في أول اجتماع لها اليوم الاثنين برئاسة المهندس محمد احمد الجنيد رئيس اللجنة مناقصات لعشرة مشاريع تنموية وتعليمية سيتم تنفيذها في ثمان محافظات بتكلفة 6 مليارات و 203 مليون و598 ألف و 345 ريال بتمويل حكومي . 
وأجلت اللجنة في اجتماعها الذي حضره وزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحيى محمد الشعيبي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري
المؤتمرنت -
اللجنة العليا للمناقصات تقر في اجتماعها الأول مناقصات بستة مليارات ريال
أقرت اللجنة العليا للمناقصات في أول اجتماع لها اليوم الاثنين برئاسة المهندس محمد احمد الجنيد رئيس اللجنة مناقصات لعشرة مشاريع تنموية وتعليمية سيتم تنفيذها في ثمان محافظات بتكلفة 6 مليارات و 203 مليون و598 ألف و 345 ريال بتمويل حكومي .
وأجلت اللجنة في اجتماعها الذي حضره وزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحيى محمد الشعيبي ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري وممثلي وزارتي المياه والبيئة والمالية والمؤسسة العامة للمطابع الكتاب المدرسي ... أجلت مناقشة مناقصتي مشروعي توريد 500 طن ورق مسطح وتوريد 2200 طن ورق طباعي منوع الذي تنفذهما المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي لغرض إجراء المزيد من المراجعة عليهما.
كما أعادت لجنة المناقصات مناقصة مشروع شراء وتوريد دروع حديدية مختلفة الأشكال والمقاسات لتبطين الطواحين الأنبوبية الذي تنفذه المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت لعدم اكتمال الاجراءات .
واستمع الاجتماع إلى توضيات اللجنة الفنية التابعة للجنة العليا للمناقصات ومقترحات وملاحظات أعضاء اللجنة العليا حول مناقصات المشاريع المقرة والتي تمثلت في مشروع الخدمات الاستشارية لمشروع مياه ومجاري مناطق شرق المكلا الذي تموله المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتكلفة 92 مليون و892 ألف و 240 ريال ومشروع حفر ثلاث أبار عميقة بأمانة العاصمة الذي تموله المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بتكلفة 289 مليون و688 الف و545 ريال ومشروع تحسين تقاطع الستين مع شارع الثلاثين شمال جامعة صنعاء تقاطع مذبح الذي تموله أمانة العاصمة بتكلفة مليار و748 مليون و753الف و875ريال بالإضافة إلى المشاريع الذي تمولها وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمتمثلة في إنشاء المعهد المهني السياحي دمت بمحافظة الضالع بتكلفة 540 مليون و 112 ألف و950 ريال وإنشاء المعهد التقني الصناعي ميتم بمحافظة اب بتكلفة 627 مليون و217 ألف و934 ريال و إنشاء المعهد المهني الحرفي بأمانة العاصمة بتكلفة 469مليون و481 ألف و و10 ريال و إنشاء كلية المجتمع بمدينة ذمار بتكلفة 519 مليون و200 ألف و370 ريال وإنشاء معهد التدريب المهني رجوزة بمديرية برط محافظة الجوف بتكلفة 845 مليون و527 ألف و995ريال وإنشاء كلية المجتمع بمحافظة صعدة بتكلفة 506 مليون و640 ألف و816 ريال وإنشاء كلية المجتمع زنجبار بمحافظة أبين بتكلفة 564و 82 ألف و610 ريال .
وأبدى ممثلي الجهات المعنية في الاجتماع حرصهم على تنفيذ توصيات اللجنة الفنية التابعة للجنة العليا للمناقصات ووضع ملاحظات ومقترحات أعضاء اللجنة في الاعتبار وتجنب جوانب النقص التي انتقدها أعضاء اللجنة العليا في مشاريعهم القادمة .
من جانبه أشار رئيس اللجنة العليا للمناقصات المهندس محمد احمد الجنيد إلى المهام الموكلة للجنة والدور الذي وجدت من اجله وحجم المسؤولية التي يتحملها أعضاء اللجنة في إصلاح نظام المناقصات من خلال ما حدد لهم القانون من مهام واختصاصات تمكنهم من دراسة وإقرار مناقصات المشاريع التنموية والخدمية والمختلفة التي تندرج ضمن صلاحياتهم القانونية.
مؤكداً حرص اللجنة العليا للمناقصات على انتهاج منهج الشفافية واحاطة الراى العام بما يتم اتخاذه من قرارات .
فيما أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري على دور اللجنة في متابعة أنجاز المشاريع المتعثرة وخاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني لما له من أثر ايجابي في مكافحة البطالة من خلال توفير فرص العمل التي ستوفرها مختلف المشاريع .
وفي تصريح لوكالة (سبأ) أوضح رئيس اللجنة محمد احمد الجنيد أن اللجنة العليا للمناقصات أن اللجنة ستواصل مناقش مناقصات مشاريع تنموية وخدمية أخرى لا تقل تكلفتها عن 35 مليار ريال جزء منها بتمويل خارجي ومعظمها بتمويل حكومي تم اعتمادها في ميزانية 2007 و 2008م .
مؤكد أن ان المشروعات في جدول اعمال اللجنة سبق وان درست ورفعت الى مجلس الوزراء وفي بداية ديسمبر الماضي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024