الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 09:32 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت الأمانة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية كافة القوى السياسية في اليمن إلتزام الحوار البناء والابتعاد عن المكايدات وتوجيه الخطاب السياسي والإعلامي لترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز الأمن والاستقرار وتنمية وعي المجتمع .وحذرت الأمانة العامة للجبهة من مخاطر الدعوات الإنفصالية والطائفية والمذهبية
المؤتمرنت -
الجبهة الوطنية تحث السياسيين في الخارج الاستفادة من دعوة الرئيس لهم بالعودة الى الوطن
دعت الأمانة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية كافة القوى السياسية في اليمن إلتزام الحوار البناء والابتعاد عن المكايدات وتوجيه الخطاب السياسي والإعلامي لترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز الأمن والاستقرار وتنمية وعي المجتمع .

وحذرت الأمانة العامة للجبهة من مخاطر الدعوات الإنفصالية والطائفية والمذهبية والقبلية التي مارستها وتمارسها بعض القوى والشخصيات السياسية بهدف الإضرار بوحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وطالبت الجبهة في بيان صحفي جماهير الشعب اليمني وكافة القوى السياسية إلى الحذر واليقظة من مخاطر الدعوات المذهبية والدعوات إلى إحياء الاتحادات القبلية والمناطقية لتمزيق وحدة الشعب والوطن والعودة بالبلاد إلى العهود البائدة والوقوف صفاً واحداً لإحباط وإفشال تلك المخططات.

وحثت الأمانة العامة للجبهة السياسيين خارج اليمن إلى الاستفادة من دعوة الرئيس على عبد الله صالح لهم بالعودة إلى أرض الوطن وممارسة حقوقهم السياسية والمدنية وفقاً للدستور والقانون .

وباركت الأمانة العامة للجبهة نتائج الحوارات المتمثلة في اتفاق وتوافق جميع الأحزاب المشاركة في الحوار على التعديلات الدستورية التي تضمنتها مبادرة رئيس الجمهورية على الأسس الدستورية والقانونية التي سوف يقوم عليها النظام الرئاسي ونظام الغرفتين التشريعيتين ونظام الحكم المحلي وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات

وأكدت على التوافق حول تعديل قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية بما يكفل حصول الأحزاب خارج مجلس النواب على دعم مالي من الدولة لتسهيل وتفعيل نشاطاتها المختلفة .

وثمنت الأمانة العامة للجبهة حكمة عبد القادر باجمال – الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام في إدارة الحوارات والجهود التي بذلت من قبل قيادة المؤتمر في إعداد مشاريع التعديلات الدستورية والقانونية والمشاركات الإيجابية البناءة من قبل لجنة شئون الأحزاب ورؤساء وأمناء عموم الأحزاب المشاركة في الحوار في إنجاح الحوارات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024