الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:08 م - آخر تحديث: 02:02 م (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لحسون صالح مصلح قاسم
المؤتمرنت -
تصاعد وتيرة الرفض الشعبي لما يسمى بمهرجان التصالح

تصاعدت وتيرة الرفض من قبل أبناء المحافظات الجنوبية وفي مقدمتهم أبناء الشهداء والمناضلين للدعوات إلى ما يسمى بمهرجان التصالح والتسامح .


حيث جدد نجل الشهيد صالح مصلح قاسم رفضه المطلق للتصالح والتسامح المسيس والداعين إليه.وقال لحسون صالح مصلح قاسم- الذي كان والده وزيراً لدفاع الشطر الجنوبي أبان مجزرة 13 يناير:- «نرفض التصالح والتسامح القائم اليوم، رفضاً قاطعاً كونه مسيساً ولا يترجم المعاني السامية والنبيلة لكلمتي التسامح والتصالح المعروفتين في ديننا الإسلامي الحنيف وفي القواميس الإنسانية».


وأضاف لحسون : «إن ما هو جار اليوم من دعوات للتصالح والتسامح من وجوه عفى عليها الزمن ولفظها اليمن ولا يتقبلها أي مواطن».


 ورأى المقدم لحسون صالح  «أن يكون التصالح والتسامح تحت رعاية الدولة حتى تحصل أسر الشهداء والمناضلين والمفقودين ومن تضرروا على كافة حقوقهم المادية والمعنوية وعندها يعتبر ذلك تصالحاً وتسامحاً حقيقيا».


وقال لحسون في تصريح نشرته صحيفة الأيام :«إننا ندعو الوالد الفاضل فخامة رئيس الجمهورية التكرم في التوجيه بتفعيل القانون رقم (5) الخاص بالشهداء.. ونجدها مناسبة لنشكر فخامته على رد الاعتبار للشهداء والمناضلين والاستمرار في رد الاعتبار لبقية الشهداء الآخرين، وندعو آباءنا وإخواننا لعدم المشاركة والانجرار وراء الدعوات الداعية لفعاليات الهدف منها الكسب السياسي والمتاجرة بقضايا المواطنين».


إلى ذلك أبدى عدد كبير من أبناء محافظة عدن استنكارهم لمحاولات البعض تعكير صفو الحياة في المحافظة وقالوا أن إصرار أولئك على إقلاق السكينة العامة ما هو إلا استمرار لنهج صناعة التوتر وخلق الأزمات التي عانت منها عدن وأبنائها كثيراً خلال المراحل الماضية.


ونقل موقع "26 سبتمبرنت " مطالبتهم  السلطة المحلية بالمحافظة استخدام صلاحياتها المخولة لها قانوناً بمنع إقامة أي فعاليات يمكن أن تعكر صفو الحياة وتسيء للمحافظة وتاريخ أبناءها ودورهم الوطني والوحدوي المشهود ودعوا أولئك النفر من المأزومين الذين جعل عدن ساحة لأعمالهم العدائية ضد الوطن ووحدته إلى العودة إلى رشدهم وأن يتقوا الله في أنفسهم وفي هذه المحافظة التي قدمت للوطن الكثير وأن يتركوها وشأنها فيكفيها ما عانت من آلام وويلات في أزمنتهم الحالكة الظلام.


من جانبه اعتبر منتدى أبناء الشهداء والمناضلين اليمنيين بمحافظة عدن دعوات العودة إلى ما قبل 22 مايو 90م بأنها تستهدف تمزيق الوطن وليست هي الحل ولا تصب في مصلحة الشعب اليمني الذي قدم الكثير من خيرة أبناءه في سبيل هذا المنجز التاريخي العظيم، مؤكدين تمسكهم بوحدة 22 مايو 1990م.


وأضاف أبناء الشهداء والمناضلين اليمنيين في بيان صادر عن المنتدى تلقى المؤتمرنت  نسخة منه إن عملية الاستخدام السيئ والمتاجرة بدماء الشهداء والمناضلين باستخدام المفردات والمصطلحات التي لا تخدم إلا رموز التشطير في هذه المرحلة وتسيء للشهداء والمناضلين وتضع أكثر من علامة استفهام.)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024