الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:02 م - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب الرئيس

المؤتمرنت -
نائب الرئيس: حادث دوعن جريمة نكراء يدينها كل اليمنيين
قال نائب رئيس الجمهوري عبد ربه منصور هادي أن ما يجري اليوم في الوطن من تطورات إيجابية على مختلف صعد الحياة يغيض أعداء النجاح والتطور فيدبرون وينفذون الأعمال الإرهابية الإجرامية وهو ما برز في الآونة الأخيرة في تفجير مأرب ضد السياح الأسبان وما حدث يوم أمس للأسف الشديد في منطقة دوعن محافظة حضرموت ضد السياح البلجيك وهم ضيوف بأمان الدولة والمجتمع.
وأكد خلال حضوره فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثامن عشر لقادات وزارة الداخلية اليوم على أن ما حدث من عمل إجرامي لا يجيزه دين ولا شرع ولا أخلاق ولا يمت بصلة لديننا الإسلامي وأخلاقياته الرفيعة وهي جريمة نكراء يدينها الصغير قبل الكبير وليست من أخلاقيات اليمنيين وقد هدفت إلى تشويه صورة اليمن والتأثير على اقتصاده الذي من ضمن ركائزه الجانب السياحي.
وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن ثقته الكبيرة بأجهزة الأمن وقدرتها على ضبط الجناة المجرمين وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع تماما كما فعلت بفاعلي الجرائم السابقة والتي تم القبض على مرتكبيها وفضحهم وكشفهم أمام الرأي العام بسوء ما ارتكبوه من خزي وعار والمخططات التآمرية التي ينقذونها بالأجر البخس مقابل سقوط أخلاقياتهم الدنيئة بفحشاء ما يرتكبون.
وقال نائب رئيس الجمهورية " أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية حيث لا حدود له ولا وطن ولا دين و هو ما يحتم تكاتف المجتمع والدولة لمحاربة هذا الجرم الذي أصبح عدوا شرسا مجردا من الواقع الديني والأخلاقي بصورة لا هوادة فيها.
ونبه نائب الرئيس إلى أن من أولويات مهام الأمن هو كشف الجريمة قبل وقوعها وتطور الأساليب بقدر تطور الجريمة بل أكثر من ذلك بما يمكن من الاستباق والحيلولة دون وقوع مثل هذه الجرائم البشعة.
وقال: أن ما تحقق للأجهزة الأمنية هو إنجاز لا يستهان به بحيث وصل نسبة كشف الجريمة قبل وقوعها إلى مستوى عال ينال تقدير الامتياز.
وأضاف عبد ربه منصور هادي" هناك جانب مهم علينا الاهتمام به وهو في الأصل كيفية التعامل العام لرجالات الشرطة مع المجتمع خصوصا ونحن نعيش نهجا ديمقراطيا فيه العديد من الأحزاب والمنظمات والاتجاهات السياسية وهو ما يعني بالضرورة الارتقاء بمستوى ذلك التعامل كمواكبة شرطية للتطور المجتمعي والوعي الكامل بيقظة وطنية عالية تجاه كل ما يعتمل في الواقع المعاش وفقا للدستور والنظام بكل المحددات المتاحة.
وقال نائب رئيس الجمهورية: ما من شك أن هناك ثوابت وطنية وخطوط حمراء وهي النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي ومن يعتقد انه قادر على تجاوز هذه الثوابت إنما يسبح في مياه آسنة ويلعب خارج الزمن دون وعي أو أدراك بالنتائج الوخيمة التي تترتب على ذلك سواء كانت سريعة أو متدرجة طبقا للنظم والقوانين النافذة.
وأكد ان الشعب اليمني اليوم يعيش في ظروف وأوضاع أفضل من الماضي بكثير ولديه المناعة الكافية ضد العابثين بمقدراته وأمنه واستقراره وسيتجاوزهم بالتكاتف والعمل جنبا الى جنب من اجل الغد المشرق وتوطيد الأمن والاستقرار والمضي بعجلة التنمية إلى الأمام بسرعة اكبر.
ونوه إلى ان الأمن والاستقرار هو العنصر الأساس في تحقيق معدلات التنمية، داعيا إلى العمل الدءوب من اجل التأهيل المستمر والمواكبة العصرية من قل أجهزة الأمن لتكون قادرة على مواجهة كل ما يعيق هذه المسيرة بحيث تكون جاهزيتها دائمة في مختلف الظروف و تحت اي احتمال.
وأشار إلى ضرورة بناء التصورات و السيناريوهات لكل تلك الاحتمالات سواء كانت من الكوارث أو الجرائم و إعداد التصورات اللازمة لمواجهة ذلك بأسلوب علمي متطور.
وقال إن ما شهدناه من خلال ذلك الاستعراض الموثق عن كيفية ربط أجهزة الأمن وتنسيقها من المركز إلى مختلف المحافظات بتقنيات علمية حديثة مثل الانترنت و النقل الالكتروني .
وفي هذا الصدد عبر نائب الرئيس عن تقدير وشكر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لهذه التطورات الملموسة وكذلك تقديره الشخصي.
وأعرب نائب الرئيس في مستهل كلمته طبقاً لوكالة سبأ عن تقديره الكبير للتطورات النهضوية التي شهدها جهاز الأمن بكل فروعه وتخصصاته وهو ما يؤكد أن هناك قدرات لا يستهان بها في مجال المواكبة الحديثة لعلوم العصر الحديثة بكل تقنياتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024