الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 11:11 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الصمت العربي والاسلامي والدولي لما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من عدوان اسرائيلي. 
واستنكرت اللجنة في اجتماعها اليوم الاحد برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الغياب غير المبرر للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامم
المؤتمرنت -
المؤتمر يستنكر استخدام الحرية للإضرار بالوحدة الوطنية
استنكرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الصمت العربي والاسلامي والدولي لما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من عدوان اسرائيلي.
واستنكرت اللجنة في اجتماعها اليوم الاحد برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الغياب غير المبرر للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة وكافة المنظمات المعنية بحقوق الانسان لوقف المجازر ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة لها والحصار الجائر المفروض عليه من قبل اسرائيل وبخاصة في قطاع غزة .
ودانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من عدوان اسرائيلي بربري ومجازر راح ضحيتها الكثير من الابرياء وفي مقدمتهم الاطفال والشيوخ والنساء.
وشددت اللجنة على استمرار عملية التواصل والإتصال بين مختلف التكوينات التنظيمية في اليمن والعمل بروح الفريق الواحد والإنخراط في صفوف الجماهير وتبني قضاياهم وتطلعاتهم.

وتناول الاجتماع العديد من التطورات على الساحة الوطنية والعربية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية في ضوء العدوان الاسرائيلي الغاشم المتكرر على ابناء الشعب الفلسطيني .
وطالبت اللجنة العامة المجتمع الدولي بممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي .

كما طالبت الجامعة العربية بتنفيذ قراراتها الخاصة بفلسطين وبما يكفل كسر الحصار الجائر المفروض عليه وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعه .
كما اهابت بامين عام الجامعة العربية متابعة تنفيذ تلك القرارات واعطائها الاولوية في تحركاته .
واكدت على اهمية وحدة الصف الوطني الفلسطيني وتجاوز الخلافات الراهنة بين حركتي فتح وحماس .. مشيرة بان تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الرد العملي على العدوان الاسرائيلي المتكرر وهي الكفيلة بمجابهة التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني ويخدم قضيته العادلة .

وفيما يتعلق بالاوضاع الجارية في لبنان اكدت اللجنة على اهمية الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة والخاصة بلبنان . مشيرة الى ان المبادرة العربية الخاصة بلبنان تمثل المخرج الواقعي الذي يكفل الوفاق في لبنان.. مؤكدة على اهمية ان تضطلع كافة الاطراف في لبنان بمسؤوليتها وبما يخدم مصلحة لبنان وامنه واستقراره ووحدته الوطنية .

كما وقفت اللجنة العامة امام جملة من القضايا والمواضيع التنظيمية والسياسية والاقتصادية والامنية على الساحة الوطنية .
حيث وقفت امام الحادث الارهابي الاجرامي الذي تعرض له عدد من السياح البلجيك في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت وراح ضحيته مواطن يمني وسائحتين بلجيكيتين بالاضافة الى عدد من المصابين .

وجددت اللجنة العامة ادانتها واستنكار المؤتمر الشعبي العام لهذا الحادث الارهابي الاجرامي الشنيع .. مؤكدة بان مثل تلك الاعمال الاجرامية التي لا يقبلها الدين ولا الاخلاق اوالقيم الانسانية انما تستهدف الإساءة الى سمعة اليمن وسمعته وسمعة المواطنين والى قيم ومبادئ الشعب اليمني التي لم تعتاد او تقبل مثل تلك الاعمال .
كما اكدت على اهمية تعقب المجرمين واحالتهم الى القضاء لنيل جزاءهم العادل , ودعت المواطنين الى التعاون مع الاجهزة الامنية في تعقب ومتابعة العناصر الارهابية الذين يستهدفون من وراء ممارساتهم الاجرامية ضرب الاقتصاد الوطني والسياحة واعاقة جهود التنمية الشاملة .

كما وقفت اللجنة العامة امام التطورات في محافظة صعدة وعبرت عن إدانتها للاعمال الارهابية والتخريبية التي تقوم بها العناصر المخربة هناك ضد المواطنين وافراد القوات المسلحة والامن .
واكدت على ضرورة ان تضطلع السلطة المحلية والاجهزة المعنية بمسؤوليتها في مواجهة تلك العناصر واعمالها الارهابية والتخريبية ووضع حد لها .
واستعرضت اللجنة العامة النتائج والتوصيات والقرارات التي خرج بها اللقاء التشاوري للامانة العامة وقيادات فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات والمنعقد خلال الفترة من 15 ـ 17يناير 2008م في العاصمة صنعاء.
واشادت بالنتائج التي اسفر عنها اللقاء.. مشددة على استمرار عملية التواصل والإتصال بين مختلف التكوينات التنظيمية والعمل بروح الفريق الواحد والإنخراط في صفوف الجماهير وتبني قضاياهم وتطلعاتهم, وبما يسهم بفاعلية في تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ـ رئيس المؤتمر الشعبي العام , وتحقيق الأهداف التنظيمية والوطنية المنشودة.
كما استعرضت إتجاهات النشاط التنظيمي للمؤتمر لمختلف المجالات للعام 2008م , بالإضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الراهنة على الساحة الوطنية .

وفي إطار نقاشها للقضايا الوطنية استعرضت اللجنة العامة اتجاهات الحراك السياسي والحزبي والإعلامي وماشابها من تصرفات ومواقف اتسمت للأسف بغياب المسئولية وافتقار الحس الوطني لاسيما تلك الممارسات المستغلة لمناخات الحرية والديمقراطية في اليمن والمقترنة بالخطاب السياسي والإعلامي المأزوم المزيف للحقائق والضار بالمصالح الوطنية العليا والهادف إلى تشويه سمعة الوطن ونهجه
الديمقراطي والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الإجتماعي والتحريض على سلطات الدولة ومؤسستي الجيش والأمن ومنتسبيها , واستعداء المنظمات الدولية والدول المانحة ضد اليمن , وإعاقة جهود البناء والتنمية والإستثمار وإحباط المساعي الحكومية الرامية إلى خلق فرص العمل وتشغيل الإيادي العاطلة وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.
وأكدت اللجنة العامة بأن الإستمرار في مثل ذلك الخطاب المأزوم غير المسؤول لن يجني من وراءه أصحابه سوى المزيد من الخسران والعزلة , ذلك أن شعبنا على درجة كبيرة من الوعي لإدراك أين تكمن مصالحه والتمييز بين الغث والسمين .

كما أكدت اللجنة العامة بأن المؤتمر الشعبي العام وانطلاقا من الثقة الغالية والمتجددة التي منحتها إياه دوما جماهير شعبنا عبر صناديق الإقتراع ليؤكد مجددا صدق الإلتزام بالوفاء بتنفيذ الوعود والبرامج في مختلف برامجه الانتخابية والسياسية والحكومية, وسيتحمل مسئوليته بكل شجاعة لما فيه خدمة الوطن والمواطنين وتحقيق كافة الغايات الوطنية المنشودة .
كمااستمعت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم إلى العديد من التقارير في الجوانب السياسية والإعلامية والاقتصادية والتنظيمية والأمنية , واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024