الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:13 م - آخر تحديث: 02:11 م (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - علم فلسطين
المؤتمرنت – فواز غانم -
في ذكرى ثورتهم.. العيدروس :اليمن تقف بإجلال للنضال الفلسطينيين
قال عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي العام محمد حسين عيدروس إن اليمن تقف بكل إجلال مع أبناء الشعب الفلسطيني المناضل في كل المدن الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين الذين شردتهم آلة الحرب الصهيونية .

مؤكداً " بأن قطع دابر الفتن والخلافات التي تخدم أعداء فلسطين وأعداء الأمة هي آمال لا يمكن أن تتحقق إلاّ بتوحيد الصف الفلسطيني وهذا ما ندركه جميعاً في ظل مواجهة أشقائنا في غزة من حصار وقتل وانتهاكات إنسانية بشعة في ظل صمت دولي مقيت وتخاذل عربي مخزي ، مشيراً إلى أن ذلك لم يكن مفاجأة في ظل إرهاب الدولة الفلسطينية الذي يمارسه الكيان الصهيوني منذ عام 1948م وحتى اليوم .

وأضاف العيدورس أن تطور نضال الشعب الفلسطيني وتنامي قدرات المقاومة واشتداد صلابة الثورة الفلسطينية التي وجدت فيها القيادة الفلسطينية أنها البديل الوحيد أمام الشعب الفلسطيني وليست مفاجأة عندما تتغيب فرص السلام المنشود ويتمادى العدو في تعنته و وحشيته التي يقابل بها كل مبادرات السلام المعدمة ومنها مبادرة السلام العربية التي أقترحها جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وكانت اليمن في مقدمة المباركين لها والساعين لتفعيلها.

موضحاً في كلمته التي ألقاها مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ(43) لانطلاق الثورة التي نظمتها السفارة الفلسطينية في خيمة الشهيد أبو عمار قائلاً " يستوقفني أمام هذه الذكرى التي جاءت في زمن عصيب و تعتبر امتدادا حياً لملحمة الصمود الفلسطيني التي ما زالت تستمد أنفاسها الطويلة في المقاومة الباسلة من مدرسة الشهيد المناضل أبو عمار – ياسر عرفات – الذي أفنى حياته من أجل عدالة الحق الفلسطيني المغتصب وغرس آمال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس في نفوس الأجيال التي ظلت أمينة على رسالة النضال والتضحية وهم يواجهون و إلى اليوم حصاراً في غزة وقتل وانتهاكات إنسانية بشعة ، والذي نسأل الله النصر لهم والرحمة لقائد الثورة الخالدة أبو عمار وكل الشهداء على أرض فلسطين .


من جانبه قال السفير الفلسطيني بصنعاء أحمد الديك :" من هنا من صنعاء العربية أتوجه بالتحية والشكر للرئيس اليمني علي عبد الله صالح على مواقفه ودعوته الشجاعة إلى فك الحصار عن غزة" .

وأضاف قائلاً : يارمز العرب يا أبو عمار الشهيد نقول لك أرقد يا قائدنا بأمان ونعاهدك بأننا سوف نعمل بوصيتك التي أوصيتنا بها قبل أن تموت بنقل قبرك إلى القدس وعهداً لك بأننا في القضية الفلسطينية سوف نناضل كما كنت مناضلاً حراً ونرفع غصن الزيتون ونحمي زيك العسكري .

وقال رئيس جمعية كنعان يحيى محمد عبد الله صالح بأن ما يواجه الأقطار العربية كفلسطين والعراق ولبنان من هدم وتفكيك يهدف إلى الإطاحة بالأقطار العربية وجعلهم يعيشون كل قطر بعيداً عن الآخر .

وتوجه بالشكر إلى المرأة الفلسطينية التي تناضل وتربي الأجيال على حب الوطن والدفاع عن الثورة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس منذ 43 عاماً مؤكداً بأن هذه السياسة المتخذة ضد الأقطار العربية هي بحاجة إلى وحدة حقيقية بين حكام العرب .
نقيب المحامين اليمنيين دعا كافة الحركات الفلسطينية إلى الجلوس على طاولة واحدة من أجل لم الشمل ومن أجل القضية الفلسطينية .

وأكدت كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بأن الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين من قبل جميع الفصائل الفلسطينية على أن يكون هذا الكفاح منطلقاً من مبدأ الحوار والتوحد مع كافة الفصائل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024