الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:26 م - آخر تحديث: 08:16 م (16: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - بدر بن عقيل
بدر بن عقيل* -
حضرموت تَقْرعُ أجراس الاستثمار
منذ السنوات الأولى لإشراقة شمس منجز إعادة الوحدة اليمنية المباركة.. وزيارات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ودعواته للراسمال الوطني والأجنبي للاستثمار في ربوعها الطيبة.. وبعد أن تمت الخطوات العملية والتنفيذية لتوجيهات الأخ الرئيس في إعادة الأموال والممتلكات الخاصة المؤممة إبان مرحلة التشطير، قرعت محافظة حضرموت وبقوة أجراس الاستثمار، ثم ازدات حدة أكثر أصوات قرع أجراسها في ظل ما شهدته مختلف مديريات المحافظة من مشاريع تنموية وخدمية وحيوية واستراتيجية كان من أبرزها مشاريع شبكات الطرق والاتصالات والكهرباء والمياه، حتى غدت حضرموت ورشة عمل كبيرة زاخرة بالحركة والعمل والنشاط الإنساني البديع، وعادت الكثير من طيوره المهاجرة لتشارك في صياغة هذه اللوحة المعطاءة.
نعم، لم تعد حضرموت وفي ظل الوحدة المباركة.. وزمن علي عبدالله صالح في سلة الأهمال والنسيان.. أو حقل تجارب -كما كانت- لقوانين التأميم والانتفاضات وشعارات الفوضى والعنف الثوري المنظم، بل في الواجهة والصدارة وحقل عمل يجسد قدرة الإنسان على الخلق والإبداع والاستثمار وعلى كل الأصعدة.
< ومن يعرف حضرموت بالأمس، ويتنقل في مديرياتها اليوم يجد ذلك البون الشاسع من التطور.. والتقدم.. والنماء.. وكيف غدت مركز جذب.. وليست مصدر طرد.. ونفور!! وكيف خرجت من قمقم الانغلاق.. إلى فضاءات أرحب وأوسع.
واليوم.. وفي أواخر شهر مارس القادم تكون حضرموت على موعد مع حدث جديد وجميل يتمثل في انعقاد مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري بالمحافظة والغاية منه تحسين بيئة الاستثمار ووضع الخطوات العملية لأي عائق يقف أمامه.. وهو المؤتمر الذي يأتي صدى وثمرة من ثمار مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن الذي احتضنته صنعاء في أبريل من العام الماضي.. متناغماً ومتجاوباً مع ما جاء في البرنامج الانتخابي للأخ الرئيس.
< ولا شك أن مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري بحد ذاته يقرع جرس التنبيه والاهتمام ولفت الأنظار إلى حقيقة واقع الاستثمار في هذا الجانب.. والانطلاق به إلى ساحات أجمل وأفضل وعلى ضوء تلك القوانين والتسهيلات في المجال الاستثماري المتاحة أمام الراسمال الوطني والأجنبي.
كما أن المؤتمر يفتح أمام المشاركين فيه نافذة يطلون من خلالها على ما تمتلكه محافظة حضرموت من مقومات وإمكانيات سياحية تعكس صورة حضرموت التاريخية والثقافية والفنية وجوانب السياحة البحرية، العلاجية، والتراثية، والدينية .. الخ. وكان فريق فرنسي قد قام بتصوير المواقع السياحية بالمحافظة وسيتم عرض الفيلم خلال فعاليات المؤتمر.
والخلاصة:
أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص وتعزيز دوره في مجال التنمية، والترويج من خلال استقطابه لكبار المستثمرين العرب والخليجيين، وإدخال أنماط سياحية جديدة وغير جديدة باتجاه خوض تجربة استثمارية ناجحة تعم كل أرجاء الوطن اليمني.
وإن من ضمن الأهداف التي تنشدها بلادنا في هذا المؤتمر هي الاستفادة من مخرجاته في وضع الاستراتيجيات المستقبلية للسياحة وتطوير المناطق والمواقع التي تقسم بمعالم سياحية وبيئية بارزه، ناهيك عن مناقشة الأهمية الاقتصادية والتنموية للاستثمار العقاري وعوامل نجاحه.
المؤتمر يقرع أجراس أهميته كونه يعد مقياساً لمدى جدية الحكومة في تحقيق البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات الإقليمية والدولية، ورجال الأعمال والاقتصاد والمسئولين والرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات العقارية والسياحية من داخل الوطن وخارجه، وخبراء من بعض المنظمات الإقليمية والدولية.
*الثورة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024