الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قام اليوم كل من السفير السعودي علي محمد الحمدان والسفير المصري محمد مرسي عوض لدى اليمن بزيارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت والتقوا خلالها برئيس وأعضاء مجلس الإدارة وعدداً من رجال المال والأعمال والمستثمرين . وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون وخاصة في المجال الإقتصادي والتبادل التجاري والإستثمار بين اليمن وبلديهما الشقيقين وذلك في إطار

المؤتمرنت - حضرموت -
ارتفاع التبادل التجاري بين اليمن ومصر بنسبة 32%
قام اليوم كل من السفير السعودي علي محمد الحمدان والسفير المصري محمد مرسي عوض لدى اليمن بزيارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت والتقوا خلالها برئيس وأعضاء مجلس الإدارة وعدداً من رجال المال والأعمال والمستثمرين .

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون وخاصة في المجال الإقتصادي والتبادل التجاري والإستثمار بين اليمن وبلديهما الشقيقين وذلك في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري الذي تنظمه غرفة حضرموت .

وفي مستهل اللقاء تحدث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش مرحباً بالسفيرين وبالعلاقات الأخوية والأسرية بين بلادنا والأشقاء في السعودية ومصر . مستعرضاً مجالات التبادل التجاري والتكامل الإقتصادي والإستثمارات المشتركة

. لافتاً إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإستثماري السياحي بحضور عدد من رجال المال والأعمال العرب والأجانب يشكل تظاهرة إقتصادية إقليمية في المنطقة لعرض عدد من المشاريع الإستراتيجية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوه .

مؤكداً على ضرورة تذليل الصعوبات امام المنتجات اليمنية من قبل الجانب السعودي في منفذ الوديعة كخطوة أولى للتبادل التجاري والصناعي السريع بين اليمن والمملكة العربية السعودية .

من جانبه أكد السفير السعودي علي محمد الحمدان على أهمية مؤتمر الإستثمار السياحي والعقاري الذي سيشكل رافدا جوهريا في عرض الكثيرمن المشاريع مؤكدا أن تأهيل وافتتاح مركز الوديعة سيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين . مؤكداً على مواصلة الترويج للمشاريع الإستثمارية اليمنية خارج اليمن ومنها المملكة العربية السعودية .

وأبدى السفير السعودي إستعداد السفارة السعودية في تقديم كافة التسهيلات لحركة رجال المال والأعمال اليمنيين للدخول إلى المملكة .. فيما أشاد السفير المصري لدى اليمن محمد مرسي عوض بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر باليمن . مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد إزداد خلال العام الماضي بنحو 32% مقارنة بعام 2006م . لافتاً إلى أن هناك إستثمارات مصرية وكذا إستثمارات مصرية يمنية مشتركة في اليمن في مجالات الكهرباء والسياحة والإسكان السياحي والعقاري متمنياَ يسهم مؤتمر الإستثمار الذي يعقد في المكلا في توسيع هذه الإستثمارات لتشمل مجالات أخرى .

حضر اللقاء عضو مجلس النواب رئيس لجنة الثقافة والإعلام أحمد الصويل ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت للشئون الصناعية ا أحمد عبدالله باطويل ونائب رئيس الغرفة للشئون التجارية فارس خالد بن هلابي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024