السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:04 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - تنظم الغرفة التجارية الصناعية بجدة الأحد القادم لقاءاً مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت بهدف التعريف بمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في المحافظة وذلك بقاعة ملتقى أصحاب الأعمال بالمبنى الرئيسي للغرفة التجارية الصناعية بجدة. وأوضح الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني بأن اللقاء سيستعرض أهداف
المؤتمرنت -
لقاء سعودي يمني يبحث الاستثمار والتبادل التجاري
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بجدة الأحد القادم لقاءاً مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت بهدف التعريف بمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري في المحافظة وذلك بقاعة ملتقى أصحاب الأعمال بالمبنى الرئيسي للغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأوضح الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني بأن اللقاء سيستعرض أهداف مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري اليمني ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل تضاعف الميزان التجاري خلال الفترات السابقة بما يؤكد تطور العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

وبيّن بن محفوظ أن اللقاء الذي يحظى بمشاركة السيد عمر باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت وسيبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والإنمائية بين البلدين والدفع بها نحو مزيداً من الشراكة بما يحقق التكامل والشراكة المستقبلية.

وأشار د.بن محفوظ بأن المجلس يسعى إلى رفع مستوى التعاون المشترك بين رجال الأعمال والمستثمرين في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يساهم في تواجد المجلس في غالبية المشاريع والخطط التنموية في كلا البلدين.

وأضاف أن الاستثمارات السعودية في اليمن شهدت ارتفاعاً خلال الأعوام الماضية، واصفاً هذه الاستثمارات بالقيمة العالية التي تعكس حجم تطور العلاقات التجارية وأن هناك آفاقا رحبة لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في اليمن خلال الفترة القادمة.

وأعرب رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني عن تطلع رجال الأعمال السعوديين لإنشاء المنطقة الاقتصادية في الوديعة بهدف تطوير حجم التجارة البينية بين البلدين الشقيقين إلى جانب تطوير التجارة المشتركة بين اليمن والسعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص ودول العالم بشكل عام.

ولفت بن محفوظ الى ان أجندة اللقاء ستتناول مختلف مجالات التعاون بين البلدين، والتي تهدف إلى استغلال الإمكانات المتاحة لرجال الأعمال من البلدين للاستثمار المشترك، بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين السعودي واليمني.

يُشار إلى المملكة العربية السعودية تعد الشريك الاستثماري التجاري الأول في اليمن في حين أوضحت مصادر استثمارية بأن حجم الاستثمارات السعودية في اليمن تصل إلى نحو 500 مليون دولار وتتوزع على قطاعات الصناعة والسياحة والتعدين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024