الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:21 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - صورة لإحدى فعاليات قرطبة في اليمن

المؤتمر نت – محمود الحداد -
ملتقى تدريبي يستهدف القيادات الأولى في الحكومة والقطاع الخاص
افتتح اليوم بصنعاء ملتقى الموارد البشرية الأول والذي ينظمه مركز قرطبة للتدريب والاستشارات بحضور عدد من الوفود العربية وممثلين عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وقال وزير التعليم الفني والمهني الدكتور إبراهيم عمر حجري أن وزارته وضمن مهامها المحددة في قانون التعليم الفني والتدريب المهني منحت تراخيص إنشاء 396 مؤسسة تعليمية وتدريبية حتى نهاية 2007م تابعة للقطاع الخاص والأهلي.

وارجع حجري منح هذه التراخيص وفق معايير محددة الى تحقيق إضافة إمكانات تعليمية وتدريبية عديدة تساهم في تعزيز الإمكانات المحلية للحكومة بما يساعد على نجاح تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بتنمية الموارد البشرية.

وأضاف أن الوزارة تسعى من وراء ضخ مثل تلك التصاريح الى إيجاد تنافس حقيقي لإعداد عمالة فنية مدربة تكون رافدا لإتاحة الفرص أمام المتقدمين الذين لم يحصلوا على رصهم في مؤسسات القطاع الحكومي للالتحاق بالمؤسسات الأهلية والخاصة.

وأكد حجري حرص وزارته على تمكين الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص مشيرا الى أن الاستثمار في العنصر البشري يعد رافدا من روافد التنمية. متمنيا من خلال فعاليات هذا الملتقى أن تحقق الأهداف المرجوة والتي تصب في التطوير الفردي والمؤسسي في القطاع العام والخاص..

واشاد وزير التعليم الفني والمهني بجهود مركز قرطبة للتدريب والاستشارات – المكتب الأقليمي في اليمن – على جعلهم باكورة مؤتمراتهم في اليمن هو ملتقى الموارد البشرية ورحب الوزير بالشراكة مع المؤسسات والمراكز التدريبية الخارجية وذلك لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة قرطبة للتدريب والاستشارات (المركز الرئيسي دبي) طارق سليمان بتفاعل الحكومة اليمنية مع هذا الملتقى مشيرا الى أن هذا التفاعل يعكس ويجهد الشراكة الحقيقية التي تهدف الى بناء الإنسان واستثمار قدراته لتحقيق التطوير المؤسسية.

وقال أننا نسعى من خلال هذا الملتقى الى إيجاد وسائل حديثة في التدريب تتواءم مع المستجدات العصرية يكون العنصر البشري هو محور الاهتمام.
وقال أمين العديني مدير عام مركز قرطبة للتدريب والاستشارات – اليمن. أن الملتقى يهدف الى الارتقاء بقدرات الموارد البشرية كونه الخيار الاستراتيجي لتحقيق التكلفة وزيادة الربحية والإنتاجية ومواكبة التطور.

يذكر أن الملتقى الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام يستهدف الوزراء والوكلاء المساعدون ومدراء العموم ومدراء الإدارات ومن في مستواهم في القطاعين الحكومي والخاص. إضافة الى مدراء ورؤساء أقسام وموظفو الموارد البشرية والتدريب والتطوير في المنظمات الحكومية والخاصة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024