الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:59 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة باعتماد 40 مليار ريال لتنفيذ مشاريع طرق تربط جميع مديريات محافظة حجة ببعضها البعض . وقال في كلمة له اليوم أثناء لقائه بمبنى محافظة حجة بأعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومسؤولو السلطة القضائية وقيادات فروع منظمات المجتمع المدني والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والامنية

المؤتمرنت -
الرئيس يوجه الحكومة باتخاذ إجراءات حازمة ضد المتلاعبين بالأسعار
وجه الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة باعتماد 40 مليار ريال لتنفيذ مشاريع طرق تربط جميع مديريات محافظة حجة ببعضها البعض .
وقال في كلمة له اليوم أثناء لقائه بمبنى محافظة حجة بأعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومسؤولو السلطة القضائية وقيادات فروع منظمات المجتمع المدني والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والامنية - قال " طبعا الاعتماد موجود وستستكمل الإجراءات لتنفيذ المشاريع لربط المديريات ببعضها البعض خلال عامي 2008-2009م ".

وأكد الرئيس على أهمية مشاريع الطرق باعتبارها شرايين التنمية ..وقال :" عندما نوجد شبكة الطرق ينعكس ذلك ايجابيا في خدمة التنمية فالطريق ستسهم في حل الإشكاليات الأخرى وتسهل تنفيذ المشاريع الإنمائية والخدمية سواء كان المستشفى أو مشاريع التربية والتعليم والمعاهد وغيرها من الخدمات التي تحتاجها أي محافظة " .
وأردف قائلا :" نحن نجحنا نجاحا جيدا في تنفيذ شبكة الطرق في عدة محافظات ومنها حضرموت وشبوة, وأن بقى تعثر في بعض المشاريع مثل طريق نصاب - مودية سيتم معالجة أسباب تعثرها وتأخذ طريقها للتنفيذ هذا العام إن شاء الله تعالى ".
وأعلن الرئيس أنه سيتم خلال الفترة القادمة إصدار قرار جمهوري يقضي بإنشاء جامعة في محافظة حجة .

وقال " بحسب ما بلغني من محافظ المحافظة , فهناك 8 معاهد فنية وتقنية في حجة, وهذا شيء جيد ورائع, إلى جانب كلية للمجتمع, وسنوجه بإنشاء المزيد من المعاهد التي حصلنا على تمويل لها من المعونات الاسبانية، وهناك أكثر من معهد أن شاء الله في طريقها للتنفيذ وسيكون لمحافظة حجة حصة منها" .

واستطرد قائلا " نحن نركز على التعليم المهني والفني من أجل توفير الأيادي العاملة الماهرة لدخول سوق العمل, ونحن نركز على هذا ودائما ما نحث الحكومة والجهات المعنية بأن يكون التوجه نحو التوسع في بناء المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع بحيث نمتص البطالة الموجودة في السوق بقدر الإمكان " .

وتطرق الرئيس إلى ظاهرة ارتفاع الأسعار عالميا , وقال " لقد وجهنا الحكومة أن تدرس بإمعان ظاهرة ارتفاع الأسعار التي تعد ظاهرة دولية وليس كما يروج له بعض المزايدون والذين يستغلون عواطف الناس والأوضاع المعيشية الصعبة للفقراء ويحاولون دغدغة عواطفهم وإيهامهم بأن من يتحمل مسؤولية الغلاء هي الحكومة " .
وقال " بالرغم من أن ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية , نوجه الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة وحازمة لعدم إتاحة الفرصة للتجار الجشعين بالتلاعب سواء بالاحتكار للسلع أو الزيادات غير المبررة" .. مؤكدا أن الحكومة تستعد حاليا لاتخاذ إجراءات حازمة خلال الأيام القادمة في هذا الصدد .

ووجه الرئيس الحكومة بسرعة تنفيذ مشروع كهرباء عبس والتي تربط عدد من المديريات وكذا تبني توجهات لتوليد الطاقة الكهربائية وفقا لطريقة القطاع الخاص وإيجاد المولدات اللازمة لتوفير 30 ميجا وات وتنفيذ ذلك خلال 2008م وبحيث يتم
ربط الـ 9 المديريات التي سبق ووجهنا بربطها بالشبكة الكهربائية .
وأختتم رئيس الجمهورية كلمته بالقول :" سنظل أوفيا مع محافظة حجة الوفية, وأبناءها يستحقون كل الرعاية و الاهتمام , ولذلك نحرص دائما على تكرار زيارة هذه المحافظة في إطار زيارتنا التفقدية لمختلف محافظات اليمن" .
*سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024