السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:41 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
ابحار تقدم عروض لمسرح الدمى في صفاقس
تشارك مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع بالتعاون مع وزارة الثقافة في فعاليات مهرجان صفاقس الدولي لكتاب الطفل الذي يقام في مدينة صفاقس – تونس في الفترة ما بين 19-29 من مارس الجاري.
وكانت ابحار مثلت اليمن في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان صفاقس الدولي لكتاب الطفل 2007م واستضافة مهرجان عالم أكثر إنسانية لمجموعه فنانين من المغرب وتونس والجزائر في صنعاء أواخر العام الماضي .

و سترأس الوفد اليمني وكيل وزارة الثقافة نجيبة حداد والتي ستقدم محاضرة بعنوان " أدب وثقافة الطفل في اليمن " .

ستقوم المؤسسة والتي نشطت (العام الماضي) في صنع جناح خاص بكتب الطفل اليمنى لمجموعه من المؤسسات الشقيقة والناشطة في مجال حقوق الطفل في اليمن وصنع جناح خاص برسوم لأطفال اليمن وكذا قدمت أوراق عمل حول واقع ثقافة الطفل في اليمن عبر مشاركة الأستاذة مها ناجى صلاح وأماني البابا بمجموعه كبيرة من الأنشطة.

وستقدم ابحار في مهرجان صفاقس الدولي لكتاب الطفل مجموعه من العروض لمسرح الدمى اليمنية والذي تخصصت فيه مؤسسة إبحار على مدار الأعوام الماضية إضافة الى مسرحيات " مملكة الجينات " من الخيال العلمي و" الحدبة " من التراث اليمنى
وأغاني وزوامل يمنية " تراثية

ويصاحب العروض المسرحية ورشة لصناعة الدمى لأطفال تونسيين باستخدام مواد من البيئة اليمنية على يد المدربة بلقيس جرعون في إطار تعاون بين مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع وإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصفتهم المستضيفين لمكتب الطفل العربي لهذا العام.

وسيشهد المهرجان توقيع وقراءة كتاب " منار وأمنية في معرض الكتاب " الذي تصدره جمعية ومعرض صفاقس الدولية لكتاب الطفل كل عام والذي تم اختيار ممثلتا اليمن في العام الماضي لكتابة ورسم الكتاب حيث قامت بتأليفه الأستاذة/ مها صلاح ورسمته الأستاذة/ أماني البابا ويمثل الكتاب رؤية قصصية وتشكيلية لفعاليات المهرجان، والجدير بالذكر إن كتاب العام قبل الماضي كان من تأليف الكاتب الليبي يوسف الشريف والرسام المصري عادل البطراوى .

وستعرض المؤسسة بعض من نتاجها الادبى والمتمثل في كتاب خطوات " مبدعون من أجل حقوق الإنسان " والناتج عن المدونات الخاصة بالمؤسسة التي أنشأتها في النصف الثاني من العام الماضي وكتاب" في مكان ما" للطفلة سلمى عبد الغنى .وكتاب"لنصنع الدمى" الدليل التدريبي حول تقنيات صناعة الدمى المسرحية والذي أصدرته المؤسسة العام الماضي ضمن برنامج الثقافة للأحداث والمتسربين المنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف .بالإضافة إلى عرض أربعة أفلام كرتونية قصيرة من إنتاج مؤسسة إبحار تحمل عنوان مغامرات "مرجان وريشة الألوان " وافلام كرتونية خاصة بمؤسسات عاملة في مجال الطفولة في اليمن .

وكانت مؤسسة إبحار أقامت في العام الماضي جناح خاص بكتب الطفل اليمنى لمجموعه من المؤسسات الناشطة في مجال حقوق الطفل في اليمن وجناح خاص برسوم لأطفال اليمن و قدمت أوراق عمل حول واقع ثقافة الطفل في اليمن عبر مشاركة مها ناجى صلاح وأماني البابا بمجموعه من الأنشطة.

يذكر أن وفد اليمن المشارك في المهرجان من اليمن يضم 10 أشخاص على رأسهم نجيبة حداد وكيلة وزارة الثقافة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024