الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:22 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - الجراد
المؤتمرنت - محمود الحداد -
اليمن تتسلم معونة سعودية لمكافحة الجراد
تسلمت اليمن اليوم معونة عينية مقدمة من المملكة العربية السعودية بقيمة ستة مليون ريال سعودي وذلك للمركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي.
وفي حفل التسليم أوضح الدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري أن هذه المعونة تجسد عرى المحبة والتعاون بين البلدين وتمثل خطوة جيدة تضمن عملية الترصد والمسوحات والمكافحة الكاملة للجراد، مشيرا إلى أن هناك تكاتف جاد بين دول الإقليم لمواجهة جائحة الجراد حيث تم تنفيذ خمسة مسوحات بشراكة يمنية سعودية وأخيرا عمانية.

ومن جهة أكد أمين هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بإقليم المنطقة الوسطى الدكتور منير عطرس أن هذا الدعم السعودي المقدم لليمن مؤسس الشراكة دائمة في مجال مكافحة الجراد التي لا يكون تأثيرها على دولة واحدة فقط ولكن تأثيرها يمتد إلى جميع دول المنطقة الوسطى.

وأضاف في الحفل الذي حضره القائم بأعمال السفارة السعودية في صنعاء سعد عبدالرحمن الناصر:" أن إستراتجية التعاون مابين دول المنطقة الوسطى هو هدف أساس من أهداف وإحداث الجراد في تلك الدول وهدف من أهداف المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بهذه الآفة وهو المكافحة الوقائية مشيرا إلى أن الحفاظ على مكونات وإمكانيات وحدات مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في الدول المتضررة يعتبر عنصر هام في تعزيز قدرات المراقبة والمكافحة واستمراريتها على مدار فصل التكاثر المختلفة كما تحدث السيد صالح القعيط مندوب وزارة الزراعة بالمملكة العربية السعودية مؤكدا أن آفة الجراد الصحراوي تمثل خطورة بالغة تستلزم تكاتف الجهود بين الحكومات والمنظمات الدولية والأفراد.

وأشار القعيط بالتعاون القائم حاليا بين الحكومات ومنظمة الأغذية والزراعة الدولية ممثلة في هيئة الجراد الصحراوي بالمنطقة الوسطى قائلا إن التعاون المنظم والمثمر والتكامل قد أدى إلى السيطرة على تحركات الجراد الصحراوي السنوية بدأ من مناطق التكاثر إلى مناطق الانتشار وعزا هذه السيطرة إلى الإدارة الجيدة والدعم السخي سواء كان بالأجهزة المتطورة سواء في مجال الاستكشافي أو المكافحة وتوفير وسائل الاتصال ذات التقنيات العالية وتكثيف أعمال التدريب الميدانية وأضاف أن استمرار التعاون مطلوب بين الدول المانحة والدول المتلقية كونه يصب في مصلحة الجميع فالدول لا تسمح لها إمكانياتها بتوفير مستلزمات المكافحة بدرجة كافية معتبر خط الدفاع الأول.

من جهة أكد المهندس عبده فارع الرميح مدير المركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي إن هذه المعونة العينية تشمل عدد من السيارات والدينات وآليات الرش الحملة على السيارات وأخرى على الظهر إضافة إلى عشر طن مبيدات لمكافحة الجراد.
منوها إلى أن هذه المعونة قد تم الاتفاق عليها بين الحكومتين السعودية واليمنية في الاجتماع الأخير للجنة التنسيق اليمن السعودية التي عقدت في الرباط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024