الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:12 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قال مدير مصنع اسمنت عمران أحمد البن إن إجمالي المبيعات من إنتاجية المصنع للعام المنصرم 2007م بخطيه القديم والجديد ارتفعت إلى (14) ملياراً و(478) مليوناً و(417) ألف ريال مقارنة بـ(9) مليارات و(690) مليوناً و(788) ألف ريال في العام 2006م،.

المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
(14) مليار مبيعات مصنع اسمنت عمران
قال مدير مصنع اسمنت عمران أحمد البن إن إجمالي المبيعات من إنتاجية المصنع للعام المنصرم 2007م بخطيه القديم والجديد ارتفعت إلى (14) ملياراً و(478) مليوناً و(417) ألف ريال مقارنة بـ(9) مليارات و(690) مليوناً و(788) ألف ريال في العام 2006م،.

واشار البن الى تلافي ادارة المصنع قصور إنتاجية المصنع للسنوات الماضية وتحقيق أرباح وعائدات كبيرة نتيجة لتفعيل وتحسين الدور المالي والإداري، واعتماد خطة متابعة إنتاجية جديدة بدلاً عن خطة المبيعات السابقة التي ساهمت في تلاعب الوكلاء بالأسعار.
الخطة الجديدة،اعتمدت سياسة وضع ضمانات بنكية تصل قيمتها إلى (500) ألف ريال لكل وكيل بيع يحق للمصنع بموجبها توريد ومصادرة الضمان في حال الإخلال بالسعر الرسمي، .
وقال أنه تم تحقيق عائد إيرادات من المخالفات للوكلاء ما بين (4-6) ملايين ريال نتيجة لتطبيق الخطة، منوها إلى أن المصنع يواجه مشاكل تتعلق بتنفيذ إجراءات معاقبة محلات التوزيع المخالفة لخطة مبيعات المصنع وإغلاقها وكذا افتتاح محلات بديلة.

وأوضح مدير عام مصنع اسمنت عمران للمؤتمرنت أن المصنع يعمل حالياً في إطار طاقته الإنتاجية اليومية البالغة (120) ألف كيس، ما يعادل 4 آلاف و500 طن يومياً على رفد احتياجات الأسواق من مادة الأسمنت وفقاً للسعر الرسمي البالغ 1146 ريال للكيس الواحد للمستهلك.
مؤكداً أن شهرة الأسمنت العمراني في السوق ومواصفات عززت ثقة المستهلك بالمنتج، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الإنتاج السنوي للخطين الإنتاجيين إلى مليون و(700) ألف طن سنوياً وتحقيق أمن إنتاجي مضبوط السعر.

مدير مصنع أسمنت عمران أكد أن إنتاجية المصنع وأرباحه ستتزايد بشكل كبير في حال اعتماد مادة الفحم أو الغاز كطاقة تشغيلية بدلاً عن مادة المازوت ذات الأسعار الباهضة إذْ تبلغ الكميات التي يستهلكها المصنع يومياً أكثر من (500) ألف لتر، وفي حال استكملت اللجنة المشكلة من وزارة الصناعة للمصنع دراسة تحويل واستبدال مادة المازوت بالفحم والغاز فإن الكلفة الإنتاجية ستنخفض بنسبة 60% وفي حال استخدام هذه البدائل الاقتصادية تنخفض أيضاً نسبة الأسعار للأسمنت.

وقال مدير مصنع اسمنت عمران إن المصنع يسهم في أعمال التنمية المختلف بالمحافظة منذ إنشائه حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه في مجالات التنمية وتحسين المدن والمساعدات العلاجية حوالي (500) مليون ريال، فضلاً عن عائدات اقتصادية بلغت 66 ملياراً، منها (33) مليار ريال مبلغ تمولين ذاتيين لإنشاء الخط الإنتاجي الجديد و33 مليار ريال تم توريدها لخزينة الدولة.

واضاف إن لغطاً كبيراً يسود في عمران وعلى الأخص المناطق المجاورة للمصنع بخصوص التلوث البيئي الناتج عن انبعاثات الأتربة. مُطّمئناً سكان المنطقة بأنه سيتم التخلص من هذه الملوثات التي تقتصر على الخط الإنتاجي القديم من خلال إنجاز مشروع الإصحاح البيئي الذي يجري تنفيذه بتكلفة 7 ملايين يورو وسيتم افتتاحه في مايو المقبل.

وأفاد مختصون لمراسل المؤتمرنت أثناء تجواله في المصنع أنه يمكن استثمار غبار الخط الجانبي (مادة الباي باص) الداخلة في تصنيع الأسمنت والمنبعثة أثناء مراحل الإنتاج في هيئة غبار يمكن الاستفادة منها في صناعة الزجاج فضلاً عن إعادة استخدامه في صناعة الأسمنت مما يكسبه قوة ومتانة تعمر الأبنية المعمارية لفترات طويلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024