الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 10:14 م - آخر تحديث: 09:29 م (29: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت - شكت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية من عدم تسليم الملحقية الثقافية منح الطلاب المالية في ضوء توكيلاتهم أثناء تواجدهم في البحث الميداني في اليمن وغيره من البلدان ذات العلاقة بموضوعات دراستهم، .واتهمت الرابطة الملحق الثقافي ومساعده المالي بتفضيل طلبة عن طلبة في صرف

المؤتمرنت -
رابطة الطلاب اليمنية الجزائرية تشكو الملحق الثقافي
شكت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية من عدم تسليم الملحقية الثقافية منح الطلاب المالية في ضوء توكيلاتهم أثناء تواجدهم في البحث الميداني في اليمن وغيره من البلدان ذات العلاقة بموضوعات دراستهم، .
واتهمت الرابطة الملحق الثقافي ومساعده المالي بتفضيل طلبة عن طلبة في صرف المنح، مما أثار الاستياء لدى طلاب الدراسات العليا من هذه المحسوبيات
وقالت الرابطة في شكوى تلقاها المؤتمرنت أن بعض الطلاب لايجدون تجاوب من الملحق الثقافي إذا أرادوا تحويل ملفاتهم من ولايتهم التي يدرسون بها إلى ولايات أخرى لأسباب معقولة .
وانتقدت رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية عدم فتح أبواب السفارة بعد الساعة الثانية والنصف بعد الظهر حيث يتفاجئ الطلاب القادمين لاستلام منحهم من الولايات البعيدة ان ابواب السفارة مغلقة.
وقالت الرابطة ان الطلاب يخرجون قبل الفجر من الولايات التي يدرسون بها ويصلون بعد الظهر فلا يوجد أحداً في السفارة مما يضطرهم التأخر إلى اليوم الثاني والسفر ويكونوا بذلك قضوا ثلاث أيام في سفر لاستلام المنحة، ناهيك عن مصروفات الإقامة في الفنادق والمواصلات منوهة الى انه من المفترض أن يذهب مساعد الملحق للشئون المالية إلى الولايات البعيدة لصرف مستحقات الطلاب حتى لا يتأثر الطالب بتغيبه عن الدراسة، .
وطالبة رابطة الشباب والطلاب بأن تكون ناك معامل تفضيلية للطالبات اليمنيات الدارسات في الجزائر من أجل التحصيل العلمي الأفضل حيث وأن أغلب الطالبات في الجزائر متزوجات ولديهن أطفال.

رابطة الشباب والطلاب اليمنية الجزائرية أشارت في رسالتها إلى أنه لا يوجد مكتب خاص للمحلق الثقافي بمبنى السفارة حيث يجلس على كراسي الضيوف بمكتب مساعده المالي، مما ولد علامة استفهام لدى أغلب الطلاب في الجزائر.

الرابطة في رسالتها أشادت بالنهج الديمقراطي الذي وصل إليه اليمن من خلال انتخابات المحافظين وأدانت الاعمال التخريبية التي تثيرها عصابة التمرد في صعده وطالبت بسرعة انعقاد الدورة التاسعة للجنة اليمنية الجزائرية المشتركة والتي أجلت لعدة أعوام؛ حيث كان آخر انعقاد لها في عام 2004م بصنعاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019