الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 09:10 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت - أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفل استقبال رسمي في فندق الهيلتون بمناسبة العيد الـ18 للجمهورية اليمنية ال22 من مايو، بحضور مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب وقناصلة الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين.

المؤتمرنت -
القنصلية اليمنية بجدة تقيم حفل استقبال بمناسبة عيد الوحدة
أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفل استقبال رسمي في فندق الهيلتون بمناسبة العيد الـ18 للجمهورية اليمنية ال22 من مايو، بحضور مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب وقناصلة الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين.

وفي كلمته أمام الحفل أكد القنصل العام للجمهورية اليمنية السفير محمد صالح القطيش أن الوحدة اليمنية كانت هي البلسم لجراح التجزئة والتشطير والتي شهدتها البلاد قبل إعلان قيامها، مشيرا إلى ما حققته الوحدة للبلاد من استقرار وامن وأمان وتنمية وتطور متنامي في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والديمقراطية.

وأشار السفير القطيش إلى ما تشهده اليمن هذه الأيام من خوضها لتجربة جديدة رائدة تمثلت في توسيع قاعدة المشاركة الشعبية عبر انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات مؤكدا بأن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من المركزية وتوسيع الصلاحيات والسلطات المحلية في كل محافظة ومشاركتها في اتخاذ القرار وفقا لما ورد في البرنامج الإنتخابي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وتطرق القنصل العام الى ما تشهده العلاقات اليمنية الخليجية من تطور متنامي في شتى المجالات والتي كان آخرها النتائج الايجابية التي خرج بها الاجتماع الخليجي اليمني المشترك على مستوى وزراء الخارجية والذي شارك فيه وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي.

وأشاد القطيش بما تشهده العلاقات المتميزة الحميمة بين اليمن والمملكة العربية السعودية والتي تربطهما أواصر الأخوة والمحبة ووشائج القربى وصلاة الرحم.

وقال "تحضى هذه العلاقات بدعم ورعاية من قبل قيادة البلدين الشقيقين الرئيس علي عبدالله صالح وأخيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز".

واعتبر السفير القطيش أن ما شهدته هذه العلاقات بين البلدين منذ مطلع العام في الجانب الثقافي والعلمي يعد تأكيدا لعمق التواصل والتداخل بين بلدينا الشقيقين، متطرقا إلى فعاليات الأيام العلمية والثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية في عدة مدن بالمملكة وكذلك الأيام الثقافية التي حملت معها نماذج من تراث اليمن الثقافي من فنون وشعر وكافة أشكال التعبير الإبداعي الإنساني.

وثمن السفير القطيش ما يلقاه أبناء الجالية من رعاية واهتمام من قبل جميع الجهات المسؤولة في المملكة.

ورفع القنصل العام تهانيه وكافة منسوبي القنصلية وأبناء الجالية إلى الشعب اليمني في الداخل والخارج والى قيادته السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة هذا اليوم الوطني الكبير على اليمن وشعبه.

من جهته عبر السفير محمد احمد الطيب عن سعادته لحضوره "هذا العرس العربي.. عرس اليمن السعيد في يومه الوطني المجيد".

ورفع السفير الطيب تهانيه إلى الشعب اليمني ولفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بهذه المناسبة وقال " اسمحوا لي أن اخص أبناء الشعب اليمني المقيمين معنا في المملكة في وطنهم الثاني بأجمل التهاني بهذا العيد". ونشكر ونقدر لهم تعاونهم ومساهمتهم في مسيرة النهضة في المملكة".

وأكد السفير الطيب أن "العلاقات بين اليمن والمملكة تمر بأفضل ما يمكن أن تكون عليه العلاقات بين بلدين فهي في ازهي صورها وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح اللذان يسهران ويبذلان كل ما بوسعهما لتقوية هذه العلاقات وتعميقها وتوسيع آفاق التعاون فيما بينهما وتوثيق أواصر المحبة والأخوة ودفعهما من قوة إلى قوة.

وأضاف: نحن في المملكة سعداء وفخورون بما تشهده الجمهورية اليمنية من منجزات حضارية وتنمية تصب في خير شعب اليمن الشقيق معتبرا أن كل ما يقوي ويفيد اليمن يصب أيضا في تقوية الاستقرار في الوطن العربي.

وهذا وقد أقيم على هامش هذه الفعالية تنظيم معرض للصور تضمن صور اللقاءات التاريخية بين قيادة البلدين وابرز محطاتها والزيارات المتبادلة بينهما وقد تم تنظيمه من قبل المركز الإعلامي اليمني وبأرشيف صور من دائرة التوجيه المعنوي.

وقد طاف الحضور في أرجاء المعرض واستمعوا إلى شرح عنها من مدير المركز الأخ احمد الذهباني، الذي قدم هذا الحفل الرسمي بمعية الأخ عبدالله الحرازي.

وتخلل الحفل أيضا عرض تلفزيوني لأغاني تراثية وفلكلور شعبي.

هذا وقد شمل الحضور منتسبي القنصلية العامة ورجال أعمال وإعلام وأبناء الجالية اليمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019