الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 01:25 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اتهمت ميريام بالإباحية.. أحلام من طالبة شريعة إلى فنانة
اعتبرت المطربة الإماراتية "أحلام" أنها مطربة العرب والخليج الأولى، مشيرة إلى أنها رفضت إقامة حفلات فنية بالولايات المتحدة، وقالت أحلام -في برنامج "العراب"، الذي جمعها بالنجم الأردني ياسر المصري، ويقدمه الإعلامي "نيشان" على قناةmbc- "أنا المطربة الأولى أصلا منذ سنوات، هذا أمر مفروغ منه، ومن تعارض ذلك الرأي عليها أن تقف معي على المسرح وتغني أمامي".

وأضافت "أنا ونوال الكويتية واحد، وليس بعدنا أحد غير "الحائط"، أقول هذا وأنا أضع قدما على قدم".

ووجهت أحلام سؤالا مباغتا لنيشان قائلة "من استضفت من مطربات الخليج في برنامجك "العراب"؟ فأجاب قائلا "حضرتك والمطربة نوال". فسألته ثانية "ولماذا لم تستضف غيرنا؟"، غير أنها هذه المرة أجابت بسرعة "لأنه لا أحد غيرنا ولا بعدنا".

وردا على سؤال حول رأيها في المطربة الكويتية "شمس"، قالت "لا أعرف مطربة بهذا الاسم، ولم أسمع أغنية لها من قبل"، غير أنها بادرت بانتقاد "شمس"، مشيرة إلى أنها هاجمتها في الصحف بهدف النيل من قامتها الفنية.

وحول رأيها في عدد من الأصوات النسائية الغنائية في العالم العربي، قالت أحلام "شيرين عبد الوهاب تجبرك على حبها، وأنغام مطربة مصر الأولى، ولطيفة مطربة المغرب العربي الأولى، ونجوى كرم مطربة لبنان الأولى، وميادة الحناوي مطربة سوريا الأولى بلا منافس".

وانتقدت أحلام انتشار ظاهرة قيام مطربات عربيات بالغناء باللهجة الخليجية، وقالت "أتحدى أن ينجحن في أغانيهن بلهجات بلادهن، لماذا لا تغني أصالة مثلا بالسوري وغيرها من المطربات".

وحول علاقتها التي كانت متوترة بالمطربة التونسية الراحلة "ذكرى"، قالت أحلام "إنني أترحم عليها ربما أكثر من أهلها، برغم المشاكل التي كانت بيننا. وأنا في الحرم طلبت من بناتي أن يدعين لها بالرحمة".

ورفضت أن يوصف زوجها بأنه "زوج الست"، قائلة "إنه بطل راليات معروف، كما أنه ينتمي لقبائل "الهجر"، وهم بدو وفي عرفهم الرجال هم من يسيطرون على النساء وليس العكس"، معتبرة أن زوجها "عرابها" الحقيقي، وأن كل شيء في حياتها تغير بعد زواجها.

وهاجمت الفنانة الإماراتية العري في الكليبات، ووصفت كليب الفنانة اللبنانية "ميريام فارس" "مكانه وين" بالإباحي.

وأعربت عن أمنيتها بأن تؤسس مدرسة فنية شبيهة بمدرسة الفنان السعودي الكبير محمد عبده، وقالت "أحلم بأن أكون مدرسة فنية مثل مدرسة الفنان محمد عبده، لكني لم أصل بعد لهذا المستوى".


من الشريعة إلى الغناء

والنجمة أحلام اسمها الكامل هو أحلام علي الشامسي، لقبها المطرب السعودي محمد عبده بفنانة العرب، كما لقبها النقاد بنجمة الخليج الأولى، وهي فنانة وملحنة من أب إماراتي وأم بحرينية، وكانت ولادتها في البحرين مسقط رأس والدتها، ثم انتقلت إلى الإمارات؛ حيث واصلت تحصيلها العلمي في إمارة دبي موطن والدها علي الشامسي الذي كان فنانا شعبيا، ودرست الشريعة الإسلامية في جامعة دبي؛ حيث لم تكمل دراستها بسبب حلمها باحتراف الغناء.

وأنتجت أحلام ألبومها الأول بعنوان "أحلام 95"؛ حيث بدأت مشوارها الفني من خلاله، وتوالت بعدها الإصدارات، مثل "مع السلامة"، و"كيف أرضى"، و"ما يصح إلا الصحيح"، و"طبيعي"، و"مختلف"، و"لعلمك بس"، و"أحسن"، و"الثقل صنعة".

وطرحت أحلام العديدَ من الأغاني المنفردة التي أخذت أصداء جيدة أهمها "تدري ليش"، و"مع السلامة"، و"مثير"، و"ولا يسوى"، و"شاف نفسه"، و"لا تصدقونه".
*mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024