الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 12:37 ص (37: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
الفرنسيات ينفقن الآلاف لترقيع بكاراتهن
قال أطباء فرنسيون ان الفتيات اللواتي فقدن عذريتهن لاي سبب كان بتن أكثر رغبة من قبل في استعادة غشاء البكارة عبر جراحة طبية. ودفع فقدان "غشاء البكارة" جراء ممارسة الجنس أو التمارين الرياضية العنيفة أو الحوادث، العديد من النساء الصغيرات في فرنسا للجوء الي عملية "هايمنوبلاستي" hymenoplasty، لتفادي الهوان والذلة ووصمة "العار".

وأعادت، قضية فسخ محكمة مدينة "ليل" شمالي فرنسا الشهر الماضي لعقد زواج اثر اكتشاف الزوج فقدان عروسه لعذريتها، الاهتمام مجدداً بالعملية. ورغم عدم ربط القضية بالدين، الا أنها أثارت سلسلة من الشكاوي بشأن تقويض الثقافة العربية التقليدية لدولة فرنسا العلمانية، كما أثارت ثائرة عدد من رجال الدين الذين شددوا بأن الدين الاسلامي لا يحدد العذرية كاحدي شروط الزواج.

ولجأت عدة مسلمات فرنسيات صغيرات الي عملية "هايمنوبلاستي" لتفادي مصير عروسة (ليل). واعترفت بعضهن بدفع ما يفوق مبلغ 5250 يورو لاجراء العملية التي تعتمد علي ترقيع غشاء البكارة، في عدد من العيادات الخاصة في فرنسا، أو السفر الي الجزائر أو تونس أو المغرب حيث تشيع الممارسة ولقاء مبالغ زهيدة لا تتعدي 300 يورو، كما أوردت مجلة "تايمز." ورغم الافتقار للاحصائيات بعدد المسلمات اللواتي يلجأن الي الممارسة في كل من المملكة المتحدة، وبلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، الا أن الأطباء يجمعون علي تزايد الاقبال علي هذا النوع من الجراحة.

وقال الدكتور سيتفان سينت-ليجر، رئيس قسم الأطفال والنساء بمستشفي "روبرت بالانغر" في ضواحي العاصمة باريس الجراحة، ان ما بين 30 في المائة الي 40 في المائة من حالات البكارة الأصلية أو التي أعيد ترقيعها، "يحدث نزيف بسيط للدم - الدليل القاطع علي العذرية. مضيفاً أنه يضطر احياناً، تحت بعض الظروف، للقيام بمثل هذه العمليات.وقالت دنيا بوزار، التي تستطلع في كتابها الأخير (الله، رئيسي وأنا) الاسلام في أماكن العمل بفرنسا: "تزايد تحدي المسلمات الفرنسيات للقيود والقمع ويعشن حياة عصرية وكاملة ويتضمن ذلك النشاط جنسياً."

وكان عريس مدينة (ليل) الفرنسية قد هبط علي المتخلفين عند الفجر للاحتفال بزواجه، معلنا ان زوجته غير عذراء بعد ان وعدته بعذريته قبل الزواج.
*الزمان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024