الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
-
الاعتزاز بالوطن!!
البعض مع الأسف الشديد لا يرى في الديمقراطية إلاّ وسيلة للإساءة لبلاده ووطنه عن طريق تزييف الحقائق وتضليل الوعي والتفنن في المغالطات وتسمية الأشياء بغير مسمياتها دونما إدراك أن الاختلاف مع السلطة لا يجب أن يتحول إلى خلاف مع الوطن أو أن يؤدي إلى الإضرار به باعتبار أن الوطن هو وطن الجميع وليس من اللياقة أن يهبط البعض بخطابه إلى درجة التنكر لكل شيء جميل في هذا الوطن.
فالحقيقة أن من يتأمل في كثير مما ينشر في بعض صحافتنا الحزبية والأهلية سيجد أن هذه الإصدارات باتت تتسابق بشكل محموم في ميدان الإثارة وتسويق الفبركة التي لا هم لأصحابها سوى تشويه صورة اليمن أمام الآخرين.. مع أن مثل هذا الفهم وطغيانه يسيء للديمقراطية وحرية الرأي والتعبير أكثر مما يخدمها بل إنه ينحرف بهما بعيداً عن غاياتهما وأهدافهما النبيلة.
وإذا كان مثل هذا التعامل امتداداً لأسلوب تعودنا عليه، ولم يعد أحد من المواطنين يلتفت إليه .. إلا أنه يجد من يتلقفه في وسائل الإعلام الخارجية والتي تجد في ما ينشر في صحافتنا الحزبية والأهلية مصدراً لما تتناقله من أخبار مزعومة عن اليمن.
والمثير حقاً أن هؤلاء قد استهوتهم مثل هذه المغامرات إلى حدود انهم أصبحوا لا يميزون بين حق التعبير عن الرأي المكفول بالدستور والقوانين النافذة، وبين امتطاء حصان طروادة وركوب موجة التزييف والتضليل وتشويه صورة الوطن.. حتى أن بعضهم قد اختلطت لديه المفاهيم ليبدو كالحجرة الصماء التي لا تنبت فيها شجرة ولا عشب. ولا ندري ما قيمة الحياة إن لم يعتز المرء بانتمائه لوطنه ككيان يستمد منه هويته وشخصيته ونبعه الأصيل وما هي جدوى أي فكر أو ثقافة لا ترقى بصاحبها إلى مستوى المسئولية ولا ترتفع به عن الوقوع في الصغائر والأهواء الذاتية والنزعات الأنانية والطبائع الممقوتة وتحول أيضاً دون سقوطه في الدرك الأسفل من العقوق والجحود والنكران بحق وطنه ومجتمعه.
وما ينبغي أن يستوعبه مثل هؤلاء سواء أكانوا من القيادات الحزبية أو ممن تحكمهم الرغبات والمطامع أو من يتحركون وفق استراتيجية إعلامية مصدرها مطبخ المعارضة، أن أية إساءة للوطن إنما سترتد بضررها عليهم قبل غيرهم.. وهناك الكثير من الشواهد الدالة على ذلك، والتي كان من الأحرى بهم الاستفادة منها والاتعاظ بدروسها في ما يمكنهم من التمييز بين معارضة الوطن ومعارضة السلطة بعيداً عن حُمى الهستيريا التي تجعلهم يتوهمون الأكاذيب حقائق والسراب ماءً.
وإذا كانت تلك هي الحقيقة، وهي كذلك بالفعل، فإننا نسأل هؤلاء.. هل من العقلانية والموضوعية والوطنية والتحليل الواقعي للأمور.. أن يترك الإنسان العنان لخياله أن يقوده نحو الخصومة مع الوطن إذْ أن من يرضى بذلك إنما يكره أن يرى وطنه يشع بالنور والخير والحرية والنماء والازدهار كما هو حال اليمن اليوم والذي صار في نظر العالم أنموذجا متحضراً رفيعاً.. يقابل بكل تقدير وإعجاب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024