الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:05 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - نزارخضير -
" أضـاحي" انتخابية على الشريعة الإصلاحية

ليس من جرح يؤلم المرء أشد من امتهان كرامته، وسحق إنسانيته بأقدام الذين حملوا كاميراتهم ليتعقبوا بعدساتها ارتجافات يديه وهما تمتدان لانتشال بضع وصلات لحم مما تتصدق عليه جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية ضمن مشروعها السنوي " أضاحي العيد".
تلك الصدقات التي يحتشد إليها أهل الحل والعقد بأنفس الثياب وأبهاها بعد أن يُشبعوا الناس شكوى وتذمراً من فقر الحال وضنك العيش، ونهب موظفي الدولة لأموال الشعب في كل خطبة أو مناسبة، بدت كما لو أنها لون متحرر من قيود التشريع الإسلامي الذي كان قبل قرون يملي على باذليها عدم معرفة اليد اليسرى بما تنفق اليد اليمنى، فتطورت في عهد التجمع اليمني للإصلاح إلى تصوير كل قرش ينفق أو لقمة زاد توهب بالفيديو، وتوثيقه بكشوفات صريحة ومفصلة، ومدققة من لجنة مختصة، وموقعة من لجنة أخرى، ومعتمدة من قبل سلسلة المراكز في قيادة الفرع بالمديرية والمحافظة والأمانة العامة.
ولا يمكن أن ننسى ما يسبق توزيع لحوم الأضاحي من تحضيرات. إذ أن تجمع الإصلاح يستنفر أنشط كوادره لتهيئة الخطب المنبرية التي تدغدغ مشاعر عطف العامة، وتلهب روح الحماس فيهم للتبرع بسخاء لتمويل مشاريع "لحوم الأضاحي"، وسد رمق الشعب المتضور جوعاً من جراء "سياسة الحكومة"، حيث أن حكومة المؤتمر الشعبي العام هي من اخترع الفقر في اليمن، بعد أن كان المواطن اليمني يولد إلى الحياة الدنيا وفي فمه ملعقة من ذهب ، وكان العالم غارقاً بغنى فاحش .. وإلا فالأمم التي تحكم بشرع الله لم تعرف الفقر قط ، ولم يقاسي آلامه أحداً من شعبها ، وحسبكم بتجمع الاصلاح مثالاً يحتذى بأرصدته المصرفية ، وأملاكه ، وسياراته ، ومدارسه وجامعاته التي لم تجرؤ جهة قانونية لمسائلته " من أين لك هذا؟".. ومن لا يصدق فليقرأ عن حياة المسلمين في عهد الرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم"، أو عهد الصحابة " رضوان الله عليهم" ، فهل سيجد في كتب السيرة من يروي أن أحداًَ طرق باباً يسأل نبي الأمة قوتاً لعياله، أو يخاطبه قائلاً: " يا محمد أعطني من مال الله، فالمال ليس مالك ولا مال أبيك.."...؟!
وللوثوق أكثر فليقرأ أحدكم سيرة الفاروق عمر بن الخطاب، فهل سيجده يمضي ليله متفقداً بيوت فقراء ومساكين؟ أو أنه وجد امرأة تغلي حجارة في قدرها كي ينام أطفالها الجوعى على صوت ماتوّهم به عيالها بأنه لحم؟ فتشوا وفتشوا عن الفقراء في تلك العقود الذهبية للإسلام لتتأكدون أن الفقر لم تعرفه البشرية إلا في حكومة المؤتمر.. بينما لو صار الامر لحزب الاصلاح لرأيتم كيف سينفخ على جبل نُقم فيجعله "عصيدة" وعلى البحر العربي فيجعله " سمناً ومرقاً" ويضرب بأرجله الصحراء فيُفجّر فيها عيوناً من البترول..! أليس هو صاحب الكرامات الذي وعد أيام الانتخابات بزيادة للمرتبات بنسبة 100بالمائة ، واليوم يبكي دماً لمجرد سماعه أن حكومة المؤتمر سترفع المرتبات بقدر ما ..؟
وعلى كل حال فإن الخطب المنبرية ليست إلا وسيلة واحدة للإعلان عن "لحوم الأضاحي الانتخابية"، فهناك الملصقات والمطويات والصحف التي تتحدث عن صدقات الجمعية الخيرية دون أن تعرف الصفحة الأولى بما كتب في الصفحة الثانية "احتراماً لسنن بذل الصدقات". ولا ننسى أيضاً اللافتات القماشية قياس 1×10 عند كل منعطف شارع، وواجهة مبنى بارز، ومدخل جامع- لدرجة لو أننا حسبنا تكاليف كل تلك الوسائل الدعائية للحمة الانتخابية لوجدناها تفوق تكاليف كل الأبقار والأثوار التي تذبح في الميادين العامة من قبل جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية باسم مشروع "أضاحي العيد".
ربما يكون " تسييس اللحمة" واستخدامها في الدعاية الحزبية الانتخابية أمراً لم يحرمه قانون الانتخابات في الجمهورية اليمنية، ولكن .. ماذا بعد أن يتخمون بطون الفقراء يوماً ويتركونهم جوعى عاماً؟
ومع أنني لم أسمع أو أقرأ عن نبي الأمة " صلى الله عليه وسلم" أو عن أحد من صحابته أن علق منشوراً على أحد جدران الكعبة يعلن فيه بأنه سيتصدق على فقراء المسلمين باللحمة، لكنني متأكد تماماً أن معلم البشرية محمد " صلى الله عليه وسلم" عندما هاجر كان يمسك بكف رجل أدمتها الفأس، فيقبلها ثلاث وفي كل مرة يقول : " هذه يد يحبها الله ورسوله" . وتلك هي أول جهاده ضد الفقر والجوع.
فمن كان يريد وجه الله فليفتح مصانعاً للخياطة، أو النجارة، أو أي منتج آخر لا يكلف الكثير من رأس المال، ليستقطب بها أعداداً من الأسر الفقيرة، فتكدّ بها بشرف، وتشبع منها بكرامة . أما من كان يرمي الى غير تلك النية فليهنأ بما شاء من اللّحمة الانتخابية المذبوحة على شريعة جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024