الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:06 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - المؤتمرنت-من اثار الدمار في صعدة

المؤتمرنت -
تخصيص 10 مليارات ريال للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة بصعدة
أقر مجلس إدارة صندوق إعمار محافظة صعدة، وتنفيذاًَ لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تخصيص مبلغ 10 مليارات ريال للصندوق للمساهمة في عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة في المحافظة جراء فتنة التمرد.

وأكد المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور علي محمد مجور، على ضرورة مراعاة الأولويات في عملية إعادة الإعمار، وقيام جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة في المساهمة من قبلها في هذه العملية من خلال المخصصات المعتمدة لمشاريع المحافظة من موازناتها للعام الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار دعوة الدول والجهات المانحة للمساهمة في تمويل ودعم جهود إعادة إعمار تلك المناطق.

واطلع المجلس على تقرير وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الميدانية المكلفة بعملية حصر الأضرار، والذي تضمن الأعمال الميدانية التي أنجزتها اللجنة، سيما في جانب إعادة الخدمات واستئناف العمل في مشاريع الطرق والاتصالات، وعدد من المشاريع الأخرى، مؤكدا على أهمية استمرار الجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل جميع الوزارات الخدمية، ومعالجة المشاريع المتعثرة، وإعطاء أولوية لمشاريع التربية والتعليم، والتعليم الفني والجامعي بما في ذلك فتح أقسام جديدة في كلية التربية بالمحافظة.

وأشار التقرير إلى أوضاع النازحين الذين تهدمت منازلهم، وضرورة مساعدتهم وتقديم المواد الغذائية الأساسية لهم على نحو عاجل. منوهاً بدور أبناء المحافظة والمجالس المحلية وأعضاء مجلس النواب في المساهمة بتعزيز الأمن والاستقرار، ومساندة جهود أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقدمون على الدوام المثل في التضحية والاستبسال من أجل الوطن.

وأشاد المجلس بالجهود التي بذلتها اللجنة الميدانية في عملية حصر الأضرار المختلفة من منازل ومزارع والمنشئات العامة التعليمية والصحية والقضائية والزراعية والأمنية والمساجد وغيرها.
وأكد المجلس على سرعة البدء في عملية إعادة الإعمار في ضوء تحديد الأولويات وترتيبها وفق أسس واقعية ومنهجية.

وتم التوجيه بتوفير الإغاثة العاجلة من المواد الغذائية لعدد 20 ألف حالة في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان محافظة عمران.
كما أقر المجلس آليات التنفيذ المقدمة من قبل الإدارة التنفيذية للصندوق لإعادة إعمار المنازل والمنشآت العامة المتضررة في ضوء الانتهاء من عملية الحصر، وذلك لما فيه الإسراع في هذه العملية، وضمان التنفيذ وفقاً للخطة المقدمة.

وكلف المجلس وفقاً لوكالة سبأ وزيري الصحة العامة والسكان والكهرباء والطاقة بالنزول الميداني الأسبوع القادم إلى المحافظة لتحديد أولويات إعادة الإعمار في القطاع الصحي والتوسع في الخدمات الصحية، وكذا الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، ورفع تقرير إلى المجلس بالنتائج للمناقشة وإقرار ما يلزم.

وكان تقرير احصائي للجنة الميدانية المكلفة بالنزول الميداني إلى صعدة , افاد بتضرر 4141 منزلا لمواطنين و64 مزرعة خضار وفواكة ,و 24 مزرعة دواجن جراء فتنة التمرد في بعض المناطق .

وبحسب التقرير هناك 201 مبنى ومنشأة عامة تضرر تضررا كليا ، وجزئيا ، ومتوسطا، تصدر قطاع التربية والتعليم ، قائمة المنشآت العامة بعدد 116 مدرسة ، تلاها قطاع الصحة ، 36 منشاة ، والاوقاف 26منشآ ة ومسجد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024