الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:23 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
د. محمد أحمد الكامل -
رمضان كريم يا سعيدة
يهل شهر رمضان من كل عام على أمة الإسلام بالكرم والخير والصحة الروحية والنفسية والبدنية ، وفي الوقت ذاته فإن بعض مرضى الأرواح والنفوس يستغلون كرم هذا الشهر الكريم فيظهرون فيه خبثهم ولؤمهم ومنهم أولئك التجار الذين يستغلون هذا الشهر إما لرفع الأسعار أو لإظهار البضائع المغشوشة والمقلدة والفاسدة ... الخ، وفي ناحية أخرى فإن القنوات الفضائية تتسابق في هذا الشهر الكريم في أظهار بضائعها البرنامجية والدرامية والإعلانية التي تعد طوال العام لإظهارها في هذا الشهر بغثها وسمينها .... والكل ينهل من كرم هذا الشهر كل على مبتغاه.
البرامج الثقافية والمعلوماتية التي تذاع في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وعلى وجه الخصوص في القنوات الفضائية، تفيض بكرمها أيضا في هذا الشهر الذي تجد فيه شركات الإعلانات مع القنوات الراعية فرصة لها من خلال هذه البرامج الثقافية المسابقاتية. الثقافية.
وعلى طريقة روج سلعتك في رمضان وفرصة البيع في رمضان لا تتوفر في غيره ، نشاهد بعض القنوات الفضائية في بعض البرامج ومنها قناة السعيدة- التي تحظى بجماهيرية عالية في اليمن - في برنامج ( أرقام من ذهب) تسير على تلك المقولة ، شهدت متابعة بعض أجزاء من حلقتين من هذا البرنامج في هذا العام فكانت الأخطاء الثقافية المعلوماتية التي عرضت في تلك الحلقتين أخطاء كبيرة تدل على استهزاء بالمشاهد وبوعي المشاهد ، إن لم تدل على تجهيل المشاهد وطمس وعيه وثقافته. خذ على سبيل المثال الهفوات التالية:
1- جاء سؤال لأحد المتسابقين عن زوجة نبي لن تدخل الجنة، وجاء من ضمن أجوبة الاختيارات زوجة فرعون، فهل فرعون نبي يا أهل السعيدة.
سؤال آخر حول مؤلف كتاب ( زاد المعاد.)
2- وجاء في الاختيارات اسم المؤلف وهو ابن قيم الجوزية وهو الاسم الذي أختاره المتسابق إلا أن إجابته لدى أهل السعيدة كان جوابا خطأ وصحيح جوابهم المثبت على الكمبيوتر أن مؤلفه هو البخاري. فخطؤا المتسابق وأعطوا معلومة خاطئة لجمهور المشاهدين .
3- وعلى نفس النمط جاء سؤال حول لقب ( قيصر ) واختار المتسابق الإجابة الصحيحة وهي لملك الروم ، إلا أن الإجابة الصحيحة في كمبيوتر قناة السعيدة ظهرت بأنه لقب لملك الفرس.
4- وفي النمط نفسه جاء سؤال حول باني الجامع الكبير باليمن وهو جامع صنعاء ، فكانت الإجابة الصحيحي المثبته لديهم في الكمبيوتر أنه معاذ بن جبل ، والصحيح أن بانيه هو وبر بن يحنس الخزاعي الذي كان اسمه موجود ضمن الاختيارات .
5- سؤال جاء حول أول طبيب في الإسلام ، وكانت الإجابة الصحيحة في كمبيوترهم أنه الحارث بن كلدة ، ومن المعروف أن الحارث بن كلدة لم يكن مسلما ولم يسلم مع أنه شهد ظهور النبي صلى الله عليه وسلم وكان ممن يعارض دعوة النبي صلى الله عليه وسلم ويجمع حوله سفهاء قريش وغوغائيها ليحكي لهم أخبار ينفاس بها قرآن الرسول ودعوته.
تلك نماذج لبعض أجزاء شاهدتها في حلقتين فقط... فكيف بكل الحلقات !!!!!

صح النوم يا سعيدة و(يا عيباه) على التفريط بثقة المشاهد وتجهيله... ومن هذا الكرم (خلوه لكم). ورمضان كريم والله أكرم. ولا حول ولا قوة إلا بالله...












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024