الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:10 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت: عبد الكريم النهاري -
حضرموت:ندوة زراعية تناقش الأمن المائي والغذائي في اليمن
تجري حالياً بمحطة البحوث الزراعية بوادي حضرموت التابعة للهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في اليمن ترتيبات لإقامة الندوة الرابعة حول الأمن المائي والغذائي في اليمن " الأزمة .. مشكلات وحلول " والتي ستقام بمدينة سيئون تحت شعار " من أجل توفير قطرة ماء لإنتاج لقمة غذاء " خلال شهر أكتوبر القادم .

وذكر د . إسماعيل عبد الله محرم – رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي – أن الندوة تهدف إلى التعريف بأزمة المياه والغذاء في اليمن والتعرف على المفاهيم الخاصة بالإدارة المتكاملة للموارد المائية .. وتعزيز القدرات العلمية والعملية للكوادر البحثية والوطنية بوجه عام من خلال تطوير البحوث التطبيقية في مجال استخدام الموارد المائية والمساهمة في ترشيد وصيانة الموارد المائية من خلال التعريف بالوسائل المختلفة التي تساهم في رفه كفاءة استخدام المياه لإنتاج الغذاء وتحليل جوانب العرض والطلب على الموارد المائية المتاحة والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية من المياه في القطاع الزراعي ومناقشة التشريعات والسياسات المائية وتحسين أداء الأطر المؤسسية والإدارية العاملة في مجال المياه .. وبلورة مشاركة المجتمع المدني في الحفاظ على الموارد المائية من خلال نشر الوعي وتغيير العادات السلبية وتشجيع العادات الإيجابية لدى الجهات ذات العلاقة بموضوع المياه .

وأشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في حديث للمؤتمرنت الى أن الندوة ستناقش عدد من المحاور منها دور البحث العلمي في تحقيق الأمن الغذائي والموارد المائية وكيفية الحفاظ عليها والسياسات المائية الإستراتيجية وتشمل تلك المحاور عدد من المواضيع ذات الصلة كالتقنيات البحثية المستحدثة لزيادة إنتاجية وحدة الماء لإنتاج الغذاء والمحاصيل التي تتحمل إجهادات البيئة والجفاف والتراكيب المحصولية التي تلبي الاحتياجات الغذائية وتوفير مورد المياه ، ووضع الموارد المائية في اليمن والإدارة المتكاملة لها وتنمية الموارد المائية وأساليب حصاد المياه وتلوث المياه وكيفية حماية المصادر المائية من التلوث ومعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في الزراعة وتحسين التشريعات المائية وسبل تنفيذها ودور مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في التوعية بالحفاظ على مصادر المياه وترشيدها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024