الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:46 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - وزير السياحة نبيل الفقيه
المؤتمرنت -
وزير السياحة :تضرر 140 ألف عامل يمني في السياحة جراء الإرهاب
أكد وزير السياحة نبيل الفقيه أن الأعمال الإرهابية انعكست سلباً على القطاع السياحي في اليمن مشيراً إلى عزوف كثير من السياح عن زيارة اليمن، وتضرر الاستثمارات السياحية والعاملين في القطاع السياحي والبالغ عددهم أكثر من 50 الف عامل بشكل مباشر وأكثر من 90 الف عامل بشكل غير مباشر.

ودعا الفقيه خلال أمسية رمضانية بمحافظة المحويت أبناء المحافظة وكل أبناء الوطن للتعاون مع الدولة في مكافحة آفة الإرهاب واستئصال شافته كي يستطيع اليمن أن يحقق التقدم والتطور والنمو المنشود في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي.


مشيراً إلى الأهمية التي تمثلها السياحة كمورد اقتصادي غير تضخمي. لافتا إلى احتلال قطاع السياحة المركز الثاني بما أسهم به في الدخل القومي خلال العام الماضي.

ونوه بالمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة المحويت كمحافظة للسياحة الجمالية، إلى جانب استعراضه للمقومات السياحية التي تزخر بها اليمن عموما وتنوع المنتج السياحي.

وتطرق وزير السياحة إلى الجهود الحكومية لتنمية القطاع السياحي والترويج للمنتج السياحي على المستوى الإقليمي والدولي.

وكان محافظ المحويت احمد علي محسن القى كلمة عبر فيها عن إدانة واستنكار كافة أبناء المحافظة للعمل الإرهابي الذي استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء، واصفا هذا العمل الإرهابي بالجبان والمستهدف لمصالح الوطن ونمائه وازدهاره.
واستعرض المشاريع والمنجزات التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية العام الجاري التي تؤكد على استمرار عجلة التنمية والتطور في هذا المحافظة تنفيذاً لما جاء في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.
كما استعرض احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية في مختلف المجالات والمشاريع التي وعدت بها المحافظة مركزياً ومنها توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء كليتين إلى جانب كلية التربية بالإضافة إلى إنشاء كلية المجتمع.

وفي ختام الأمسية أصدرت منظمات المجتمع المدني في المحافظة بيان عبرت فيه عن استنكارها الشديد للعمل الإجرامي الإرهابي الخطير الذي استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء، و راح ضحيته الأبرياء وما سببه من أضرار بالممتلكات العامة وترويع الأبرياء وإقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها اليمن. مبينا ان هذا العمل دخيل على مجتمعنا اليمني المسلم.

وعبر البيان عن تعازي كافة أبناء محافظة المحويت لأسر الضحايا من رجال الأمن والمواطنين، مطالباً جميع المواطنين وكافة المؤسسات الوطنية بالاصطفاف الوطني في وجه مثل هذه الأعمال الإرهابية المشينة والخطيرة والمدانة من كافة أبناء الشعب اليمني. مشيرا إلى ان مثل هذه الأعمال تستهدف سمعة اليمن وعلاقاته الخارجية التي تتعزز باستمرار مع الأشقاء والأصدقاء.

وأهاب البيان بالأجهزة الأمنية ضرورة القيام بواجبها في التحقيق في هذا الحادث الإرهابي الانتحاري الجبان وكشف العناصر التي تقف ورائه وتجفيف منابع التطرف والإرهاب، لمأمن شانه حماية المجتمع من التطرف والتعبئة الخاطئة والتحريض ضد مصالح الوطن العليا.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024