الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:09 ص - آخر تحديث: 01:49 ص (49: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذر نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابو راس, من تأثير ازدواجية الخطاب الإعلامي الذي تتبناه القوى السياسية على النسيج الاجتماعي للوطن ومحاولة استهداف مؤسسات الدولة, سيما التشكيك بنزاهة القضاء واستقلاليته أو حق الأغلبية البرلمانية المنتخبة في اتخاذ القرار والتشريع.
المؤتمرنت -
أبو راس يحذر من محاولات استهداف مؤسسات الدولة
حذر نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابو راس, من تأثير ازدواجية الخطاب الإعلامي الذي تتبناه القوى السياسية على النسيج الاجتماعي للوطن ومحاولة استهداف مؤسسات الدولة, سيما التشكيك بنزاهة القضاء واستقلاليته أو حق الأغلبية البرلمانية المنتخبة في اتخاذ القرار والتشريع.

وقال ابو راس في كلمة ألقاها في الأمسية الرمضانية التي أقيمت مساء أمس الاثنين بمحافظة صعدة بحضور عدد من الوزراء وقيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية بالمحافظة " مع الأسف بعض القوى السياسية تتعامل مع ذلك الاستحقاق بأسلوب المكايدة لتحقيق مصالح ومكاسب خاصة بعيداً عن مصالح الوطن وخلافاً للوفاق السياسي الوطني".

وأشار ابو راس إلى التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية في مجالات التنمية وكذا على الصعيد الديمقراطي وخصوصا التحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية الرابعة في اليمن المزمع إجراؤها في شهر ابريل المقبل...

داعيا أبناء صعدة إلى التفاعل مع الانتخابات النيابة القادمة ابتداءً من عملية مراجعة سجلات قيد الناخبين والتي تليها فترة قيد وتسجيل الذين بلغوا السن القانونية او الراغبين في نقل موطنهم الانتخابي التي سيتم تدشينها قريباً.

وحول معالجة الآثار والأضرار الناجمة عن فتنة التمرد في صعدة أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية التزام الدولة بمعالجة الآثار والأضرار الناتجة عن أعمال الفتنة من خلال توظيف الإمكانيات المتاحة لإعادة الاعمار والنهوض بالتنمية في المحافظة .

وأضاف في هذا الصدد " أن النجاح في ذلك لا يمكن تحقيقه الا بتعاون وتكاتف أبناء صعدة بمختلف انتمائهم ومستوياتهم الاجتماعية والسياسية وتكامل مساعيهم مع جهود الحكومة في مختلف مستوياتها.

وأشار إلى الإجراءات التنفيذية والعملية التي عبرت عن حرص رئيس الجمهورية والحكومة والتي أوضحتها التوجيهات والمتابعة المستمرة للجنة الوزارية المكلفة بحصر الأضرار القاضية بالبقاء في المحافظة حتى الانتهاء من تنفيذ مهمتها بصورة دقيقة وواضحة، إضافة إلى تكليف عدد من الوزراء بالنزول الميداني للمحافظة الأسبوعين الماضيين بغية التعرف عن قرب على هموم واحتياجات ابناء صعدة إلى جانب القنوات الرسمية بما فيها أجهزة السلطة المحلية المنتشرة في عموم مديريات المحافظة.

من جهتهم أكد المشاركون في الأمسية حرصهم على تحقيق أهداف قرار رئيس الجمهورية بإيقاف العمليات العسكرية من خلال تكاتف كافة الجهود لإنهاء فتنة التمرد وإشاعة السلام في مختلف مناطق المحافظة بما يكفل تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي بدأت وتائرها تدب عبر اللجنة العليا لإعادة الاعمار, ومساندتهم له لما يؤكده من حرص على حقن الدماء وإيقاف أعمال التخريب والإخلال بالأمن والاستقرار .

ودعا المشاركون إلى تكاتف الجهود في سبيل الإسراع بإعادة السكينة والطمانينة إلى مختلف مناطق المحافظة وإنعاش وتيرة المشاريع التنموية التي توقفت بفعل فتنة التخريب والتمرد .. مثمنين عالياً تخصيص الحكومة عشرة مليارات ريال لتحريك عجلة التنمية في المحافظة كمرحلة أولى.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024