الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:12 م - آخر تحديث: 03:11 م (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت- -
البريطانيون يرفضون تولي يهودي رئاسة الحكومة

صحيفة التايمز نشرت تقريرا حول نتائج استطلاع للرأي أجري بمناسبة الذكرى السنوية البريطانية لتأبين ضحايا المحرقة النازية، الهولوكوست، ونشرت نتائجه اليوم الجمعة.
قالت التايمز إن الاستطلاع أظهر أن واحدا من بين كل خمسة بريطانيين سيعارض وصول يهودي لمنصب رئيس الوزراء.
وعلقت الصحيفة بالقول بأن النتائج ربما تمثل ضربة لامال مايكل هاوارد في قيادة حزب المحافظين المعارض في بريطانيا للوصول للسلطة، حيث ينتمي للكنيس اليهودي الليبرالي.
وسردت الصحيفة النتائج التي قالت إنها أصابت الجالية اليهودية بالصدمة، حيث كشف الاستطلاع أن واحدا من كل سبعة بريطانيين يعتقد أن هناك مبالغة في مسألة المحرقة النازية.
وأشارت التايمز إلى تصريح وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكيت الذي عبر عن عميق قلقه من النتائج وقال إنها كانت مخيبة.
وأظهر الاستطلاع أيضا أن واحدا من كل خمسة أشخاص رفضوا قبول القول بأن اليهود قدموا إسهاما إيجابيا في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في بريطانيا.
كفوا عن لوم الآخرين
صحيفة التايمز كتبت عن المنتدى الاقتصادي في دافوس تحت عنوان "كفوا عن توجيه اللوم للاخرين" فقالت إن مجموعة من دعاة الاصلاح السياسيين والاقتصاديين العرب عقدوا اجتماعا على هامش المنتدى تناولوا فيه الأوضاع السياسية في العالم العربي.
وأوضحت أن بعض المتحدثين قالوا إن الكثير من الحكومات العربية ترفض الاعتراف بالحاجة لإجراء إصلاحات سياسية حقيقية.
وتشير التايمز إلى أن مثل هذه الآراء التي طرحت يمكن أن تثير الغضب في الدول العربية المحافظة كالسعودية التي تقاوم الدعوات الغربية المطالبة بالإصلاح.

وتنسب الصحيفة إلى وزير التعاون الدولي الأردني القول إن الحكومات العربية فشلت في التحرك على مدى السنوات الماضية لذا فهي بحاجة الان لاعادة التفكير في أساليب التنمية التي تتبعها.
الجنود البريطانيين في العراق
على صفحتها الثانية تنشر التايمز تقريرا عن الجنود البريطانيين الستة الذين قتلوا في مدينة العمارة جنوب العراق في يونيو حزيران الماضي.
وتقول الصحيفة إن أسر القتلى الذين كانوا من الشرطة العسكرية أبلغوا من جانب المحققين أنه تم معرفة أسماء القتلة.
لكن الصحيفة تضيف أنه خلال اجتماع أسر القتلى مع محققي الجيش الذين يحاولون إيجاد أدلة ضد المشتبه فيهم، أكدوا عدم اعتقال أي شخص بعد.
العمليات الانتحارية
صحيفة الجارديان كتبت عن تصريحات النائبة البرلمانية البريطانية جيني تونج المنتمية لحزب الديمقراطيين الاحرار، والتي قالت فيها إنها كانت ستفكر في القيام بعملية انتحارية لو أنها كانت تعيش في ظل الوجود الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.
وتقول الجارديان إن تشارلز كنيدي رئيس الحزب وهو ثاني أكبر حزب معارض في البلاد يدرس الاجراء الذي يمكن اتخاذه مع جيني وإمكانية طردها من الحزب.
وتضيف الصحيفة أن عضوة البرلمان البريطاني أدلت بتصريحاتها هذه في اجتماع مع أعضاء حملة التضامن مع الفلسطينيين يوم الاربعاء حيث قالت إن هذا النوع من الارهاب على وجه الخصوص أي الانتحاريين، يولدون من رحم اليأس الشديد.
وأضافت أن هناك الكثيرون الذين ينتقدون التفجيرات الانتحارية لكني لو عشت في ظل مثل هذه الظروف فلربما فكرت في أن أفعل نفس الشيئ.
وتقول الجارديان إن متحدثا باسم السفارة الاسرائيلية قال إن مثل هذه التصريحات تزيد من حدة الصراع حيث تحرض المتشددين كي يقدموا على مزيد من الهجمات الانتحارية.
شارون يتحدى
صحيفة الاندبندنت نشرت مقالا لمراسلها في القدس جوستن هاجلر بعنوان "شارون يتحدى دعوات الاستقالة في ظل تصاعد متاعبه بسبب فضيحة الرشوة".
وأشارت الصحيفة إلى رفض شارون التنحي عن منصبه وتعهده بالبقاء في الحكم حتى عام 2007 حيث تنتهي فترة ولايته وذلك رغم قول القائم بأعمال المحامي العام في إسرائيل بأن هناك أدلة كافية لتوجيه اتهام رسمي لشارون بتهم الرشوة.
وتشير الصحيفة إلى استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة معاريف الاسرائيلية وأظهر أن 53 بالمئة من الاسرائيليين يعتقدون أن شارون ضالع في هذه المخالفات، بينما قال 63 بالمئة إنه يتعين عليه التنحي عن منصبه إذا ثبتت صحة الاتهامات.
المصدر-بي بي سي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024