الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 11:54 ص - آخر تحديث: 02:35 ص (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف الرئيس / على عبدالله صالح -رئيس الجمهورية- النقاب عن إلقاء القبض قبل خمسة أيام على خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة، لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، رغم رفعها لشعار الإسلام . داعيا خلال لقائه- أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأعضاء المجالس

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يكشف عن إلقاء القبض على خلية إرهابية لها علاقة بالمخابرات الإسرائيلية
كشف الرئيس / على عبدالله صالح -رئيس الجمهورية -النقاب عن إلقاء القبض قبل خمسة أيام على خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة، لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، رغم رفعها لشعار الإسلام . داعيا خلال لقائه- أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت في اليمن -كافة القوى السياسية وكل الخيرين للتعاون لمواجهة الأعمال الإرهابية، لأن الأمن والإستقرار أمر يهم الجميع دون استثناء .

وعبر الرئيس عن اسفه لحديث بعض القوى السياسية على استحياء في إدانة أعمال الإرهاب، وكأنهم يريدون النكاية بالسلطة، في حين أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، فأعمال الإرهاب يجب أن يدينها الجميع في السلطة والمعارضة لأن الإرهاب يلحق الضرر بالجميع" .


وفي اللقاء الذي عقد بالقاعة الكبرى بجامعة حضرموت تحدث الرئيس مهنئاً الحاضرين بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية.. وقال "يسعدني أن التقي بكم ونحن نحتفل بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية، ووطننا في امن وخير وسلام ومعنا هذه القيادات الفاعلة من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، لنتحدث معكم حول مجريات عدد من الأمور والمحطات، فما تحقق في محافظة حضرموت بصفة خاصة والوطن عموماً هو بفضل تعاون كل المخلصين الشرفاء من أبناء الوطن الذين يحبون الخير والأمن والأمان لهذا الوطن" .

وأضاف" نقدر ونثمن تثميناً عالياً لكل الرجال المخلصين أينما وجدوا في مركز القرار أو خارجه والذين كانوا خير عون للسلطة التنفيذية أو المحلية أو التشريعية أو القضائية، ونحيي كل الرجال المخلصين من أبناء الوطن في كل مكان فما تحقق في كل ربوع الوطن شيء جيد بفضل تعاون الجميع وعلى وجه الخصوص في محافظة حضرموت هذه المحافظة الكبيرة المترامية الأطراف".

وتابع فخامته قائلا " نحن سعداء ونعتز بكل ما تحقق والفضل في ذلك يعود بعد الله سبحانه وتعالى إلى هؤلاء الشرفاء من أبناء حضرموت الذين كانوا خير عون وسند للسلطة السياسية والتنفيذية والمحلية وقد تحقق الشيء الكثير وسيتحقق كل ما نطمح إليه جميعاًَ".

واعتبر فخامة رئيس الجمهورية أن الإرهاب آفة من الآفات.. وقال" علماء حضرموت الأجلاء هم الذي نشروا راية الإسلام في شرق وجنوب آسيا وأفريقيا وكانوا السباقين، لهذا لا نريد أن تكون حضرموت مركزاً للإرهاب، فالإرهاب مدان ومن يرتكبون أعمال الإرهاب، يضرون بمحافظة حضرموت والوطن عامة، حيث تتعرقل السياحة والاستثمار نتيجة لتلك الأعمال الإرهابية، كالتي حدثت مؤخرا في وادي حضرموت، وهي عمل إجرامي، وكذا ما حصل ضد معسكر الأمن المركزي أو ما حصل في خور المكلا وعدة محطات حصلت وآخرها ما حدث في العاصمة صنعاء لاستهداف السفارة الأمريكية، فشعبنا اليمني العظيم بكل فئاته يدين أعمال الإرهاب".

وأكد فخامة الرئيس أن من يرتكبون الأعمال الإرهابية لا يعرفون ماذا يريدون فليس لديهم أي برنامج سياسي نستطيع من خلاله التفاهم مع هذه الفئة الضالة، لكنه حقد على الوطن، وليس على القيادة والحكومة فقط بل حقد على الوطن بأكمله، على الطفل والمرأة والعجوز.

وقال " ما يقومون به من أعمال إرهابية مضر بالتنمية، وتشويه لسمعة الوطن وهذا هو هدفهم، وكل أبناء الوطن يدينون هذه الأعمال الإرهابية المشينة".

وأضاف " للأسف إن بعض القوى السياسية تتكلم على استحياء في إدانة أعمال الإرهاب، وكأنهم يريدون النكاية بالسلطة، في حين أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، فأعمال الإرهاب يجب أن يدينها الجميع في السلطة والمعارضة لأن الإرهاب يلحق الضرر بالجميع" .

وأردف فخامة الرئيس قائلا" بارك الله بالمتعاونين من أبناء الوطن وأجهزتنا الأمنية والعسكرية، التي تتصدى لهؤلاء الإرهابيين وتقدم التضحيات الكبيرة من أجل أمن واستقرار هذا الوطن، ونحن على استعداد لمواصلة المشوار وتقديم التضحيات تلو التضحيات من أجل الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع، لإفشال مخططات الحقد والكراهية لدى من يقومون بأعمال الإرهاب".. مشيرا إلى إن من يقومون بهذه الأعمال عملاء يضرون بالوطن، ولا يلحقون الضرر بأمريكا كما يدعون.

وكشف فخامته النقاب عن إلقاء القبض قبل خمسة أيام على خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة، لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، رغم رفعها لشعار الإسلام..وقال" سوف تسمعون ما سيدور في تلك المحاكمات قريباً إنشاء الله".

ودعا فخامة رئيس الجمهورية كافة القوى السياسية وكل الخيرين للتعاون لمواجهة الأعمال الإرهابية، لأن الأمن والإستقرار أمر يهم الجميع دون استثناء .

وتطرق فخامة الرئيس الى انتخابات المحافظين.. وقال" أهنئكم أولاً بانتخاب المحافظ فالأخ سالم الخنبشي أعرفه جيداً وقد كان عضواً في اللجنة العليا للانتخابات وفي المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وعندما رشحناه قال لي البعض لماذا جئت لنا بمحافظ من خارج حزب المؤتمر الشعبي العام، ولكن الشريف المخلص والوطني ومن يحب الوطن من أي حزب سياسي يتفضل يأتي ويشارك فالوطن يتسع الجميع ولا تهمنا التسميات والشكليات ومن يخدم الوطن من أي تنظيم سياسي هو من أبناء الوطن فالسفينة تتسع لكل الخيرين".. مجددا التهاني لكل ابناء الوطن بنجاح تجربة انتخاب المحافظين.

وقال" نحن الآن بصدد استكمال هذا المشوار بانتخاب السلطة المحلية بشكل عام من خلال انتخاب مدراء المديريات".. لافتا إلى أن بعض القوى السياسية كانت للأسف الشديد تعارض الوحدة وحرية الصحافة والتعددية السياسية، وتعارض كل شيء حتى السلطة المحلية، ولا نعلم ماذا يريدون؟!.

وقال " اعتمدنا الحرية والتعددية السياسية والانتخابات البرلمانية والمحلية قالوا لانريدها، وكانوا معارضين وجاءت الانتخابات المحلية وانتخابات المحافظين وعارضوها أيضا، وهو ما يؤكد معارضتهم لكل شيء جميل في هذا الوطن".

وأضاف" نحن قلنا لهم لديكم برنامج سياسي فالشعب هو مصدر السلطة ومالكها، وهذا الشعب قد قال كلمته فيهم سواء في الانتخابات النيابية أو المحلية أو الرئاسية, والآن نحن قادمون على انتخابات مجلس النواب وشعبنا يفرق بين ما هو حق وما هو باطل وبين الغث والسمين, فهو ليس جاهلا كما يريدون هم أن يجهلوه، من خلال غرف مغلقة يتحدثون فيها لأنفسهم ويصدقون أنفسهم بأن الشعب سيصدقهم ونحن ندعوهم للانفتاح والتحرر وزيارة الوطن قبل زيارة أي مكان آخر، ونقول لهم زوروا حضرموت ومديرياتها, زوروا تعز وإب وذمار وصعدة ومناطق الوطن, فأنتم تتحدثون في غرف مغلقة وبثقافة معينة, تتحدثون لأنفسكم وتعتقدوا بأن الناس سوف تصدقكم, أو أنهم يستوعبوا ثقافتكم ولكن هذه ثقافة تخص مروجيها" .

وقال فخامة الرئيس" بعد مراجعتى مع الأخ المحافظ حول إنشاء جامعة في وادي حضرموت نحن بدأنا بـ 3 كليات هناك وسأبلغ الحكومة بإنشاء جامعة في الوادي، فوادي حضرموت أصبحت قيادته قيادة محافظة إلا أنها تعمل في إطار محافظة حضرموت، رغم أن كل أجهزة الدولة ومقوماتها موجودة في وادي حضرموت مثلها مثلما هي موجودة في المكلا ولكنها تعمل تحت مسمى محافظة حضرموت".

وأضاف " كما أنني بعد مراجعتي مع بعض الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية قلنا لهم نريد ننشأ محافظة واحدة في حضرموت رغم أننا نعتمد ميزانيتين ميزانية في الوادي وميزانية في الساحل ولكن جمعيها تحت مسمى محافظة حضرموت، وسنوجه الحكومة بإنشاء مستشفى مركزي وبأسرع وقت ممكن في الوادي وذلك بما يطور الخدمات الصحية فيه"، و بالنسبة للأمور الأخرى كونوا مبدعين مثل المحافظين السابقين".

واستطرد فخامة رئيس الجمهورية قائلا " قد أبلغت الأخ المحافظ بإطلاق الأراضي والسماح للمواطنين بالبناء فيها وعلى وجه الخصوص ذوي الدخل المحدود بعقود انتفاع وبإيجارات روتينية".

وأضاف " أما ما يخص الأراضي المخصصة للاستثمار فعلى محافظ محافظة حضرموت ابلاغ الذين منحت لهم أراضي للإستثمار ولم ينفذوا المشاريع الاستثمارية عليها، بل يتاجرون بها بسحب العقود منهم بعد اعطائهم مهله من 3 - 4 اشهر للبدء بمشاريعهم ما لم تعطى الارض للمواطنين ليستفيدوا منها وهم المستحقين لها".

وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى أن الهدف من إعطاء هذه الاراضي للمستثمرين لاقامة مشاريع استثمارية هو توفير فرص عمل، معتبرا أن تجميدها مخالف لاهداف اعطائهم هذه الاراضي.

وأكد في هذا الصدد حرص الدولة على تشجيع الاستثمار ورأس المال وتشجعهما لكن تجميد الاراضي والمتاجره هذا حرام, موضحا "نحن الان سنعمل على توفير حوالي 30 ميجاوات من الطاقة الكهربائية بالغاز، وعندنا 10 ميجاوات تولد بالديزل في المكلا ونحن قادمون على مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة، ونبحث مع الفرنسيين والاردنيين والكنديين والامريكيين والماليزيين من اجل انشاء محطة توليد الطاقه الكهربائية بالطاقة النووية، وان شاء الله ننجح في ذلك".

وقال " انا تحدثت بهذا الكلام قبل عامين، واعتبر البعض ذلك ضرب من الخيال، ولكننا بعد ان تحدثنا عن توليد الطاقة الكهربائيه بالطاقة النووية رغم شحة امكانياتنا بدأ الكثير يتحدث عن توليد الكهرباء بالطاقة النووية سواء في الخليج اوبعض الدول العربية وان شاء الله نتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة لان الكهرباء هي اساس النهضة الاقتصادية" .

ولفت فخامته الى ارتفاع انتاجية الاسمنت لوجود عدد من مصانع الاسمنت العاملة في اليمن من خلال دخول عدد من المستثمرين في هذا المجال, موضحا أن "هناك مصنع في لحج تابع لمجموعه هائل سعيد انعم ومصنع في حضرموت تابع لعبد الله بقشان ومجموعه من المستثمرين وهناك مصنع اخر تابع للمحضار وعلي سليمان وجميعها سوف تسهم في توفير فرص للايدي العامله" .

وأضاف " انني انتهز هذه الفرصة واللقاء مع هذه الكوكبة في هذه القاعة لادعوا كافة القوى السياسية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات وان تكون موجوده تحت قبه البرلمان كل بحسب حجمه وبحسب حبه للوطن واخلاصه له".

وأشار إلى انه تم استدعاء وزير النقل، لتكليف وزارته بأعداد دراسه عميقه لانجاز ميناء الضبه والمنطقه الصناعية وكذلك ميناء بروم، وبالتنسيق مع السلطة المحلية، من اجل انجاز هذا المشروع الاستراتيجي الكبير والذي سوف يخدم النشاط الاقتصادي والاستثماري في المحافظة.. مرحبا بالاستثمار في المينائين, مؤكدا انه ليس هناك شيئ اسمه مستحيل فكل ما تحقق اليوم كان بالامس مستحيلا لكنه بعد ان تحقق اصبح حقيقه واقعة..متمنيا في ختام كلمته للجميع التوفيق والنجاح .

*المصدر: الفضائية اليمنية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024