السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:45 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قررت المحكمة الابتدائية تأجيل محاكمة (13) إيراني متهما بجلب ثلاثة طن مخدرات الى يوم الأربعاء القادم لتمكين محامي  المتهمين من صورة لملف القضية . في حين قررت المحكمة  في قضية مشابهة تأجيل محاكمة (11) ايرانيا وباكستانيا واحدا متهمون بجلب مواد مخدرة الى اليمن الى جلسة 2/11/2008م وتكليف النيابة التواصل مع السفارة الإيرانية لإحضار محامي للترافع عن المتهمين

المؤتمرنت -طارق محرم -
تأجيل محاكمة خلية صنعاء : استمرار محاكمة 24ايرانيا بتهمة جلب مخدرات الى اليمن
قررت المحكمة الابتدائية تأجيل محاكمة (13) إيراني متهما بجلب ثلاثة طن مخدرات الى يوم الأربعاء القادم لتمكين محامي المتهمين من صورة لملف القضية . في حين قررت المحكمة في قضية مشابهة تأجيل محاكمة (11) ايرانيا وباكستانيا واحدا متهمون بجلب مواد مخدرة الى اليمن الى جلسة 2/11/2008م وتكليف النيابة التواصل مع السفارة الإيرانية لإحضار محامي للترافع عن المتهمين. وإلزام النيابة بطرح بقية الأدلة.

وفي بداية الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة الابتدائية وبحضور عضو النيابة حمير قيس لمحاكمة (13) ايرانيا متهمون بجلب ثلاثة طن مخدرات ودخول المياه الاقليمية بطريقة غير مشروعة ، قررت المحكمة تنصيب المحامي عبدالعزيز السماوي للترافع عن المتهمين . والذي طلب بدوره من المحكمة تصوير ملف القضية ليقدم دفوعه.

وفي جلسة محاكمة (11) متهم إيراني وباكستاني واحد بتهمة جلب مخدرات لليمن . تم تقديم اعترافات المتهمين في محاضر النيابة العامة والتي تظمنت حيازتهم كمية 3560 كيلو مخدرات تم ضبطهم من قبل القوات الأمريكية في المحيط الهندي وأثناء دخولهم المياه الأقليمية.. للقوات البحرية اليمنية.

وعند سؤال المتهمين عن أقوال لهم وبصمات في محاضر النيابة اقروا بها ماعدا المتهم الباكستاني جميشيد محمد علي جنكيزي أفاد أنه لا يعرف عن المخدرات أي شيء وأن الأمريكان هم من وضع الكمية في القارب وأن الأمريكان ربطوهم الى الخلف وربطو على أعينهم.
وفي سياق متصل قررت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في اليمن تأجيل محاكمة خلية صنعاء الثانية الى جلسة الاثنين القادم لتمكين النيابة من الرد على استئناف المتهمين.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد الحكيميي رئيس الشعبة وبحضور الادعاء العام رئيس النيابة الجزائية سعيد العاقل.قدم المتهمون علي الحمزي وعلي إبراهيم الكحلاني وإبراهيم علي أبو طالب عرائض استئنافهم وطلبوا الحكم ببراءاتهم، كما قدم المحكوم عليه عبدالقادر يحيى شرف الدين قدم طلب سحب عريضة استئنافية تقدم وتنازل عنه.
*الصورة عن نيوز يمن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024