الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 02:58 م - آخر تحديث: 02:52 م (52: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور  عبد الكريم يحيى راصع أن القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية تولي الإستراتيجية الوطنية الصحية لتحقيق أهداف الألفية والوصول إلى تخفيض نسبة الوفيات للنساء والأطفال.
المؤتمرنت -
مسح يؤكد انخفاض وفيات النساء والأطفال
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع أن القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية تولي الإستراتيجية الوطنية الصحية لتحقيق أهداف الألفية والوصول إلى تخفيض نسبة الوفيات للنساء والأطفال.

وقال الدكتور راصع في كلمته التي دشن بها إعمال الورشة الخاصة بإعلان نتائج المسح العنقودي المتعدد المؤشرات عقدت اليوم بالوزارة إن مسح صحة الأسرة الذي نفذ عام 2003- 2004 م ويظهر مدى الجهد الذي بذلته الوزارة ولا زالت تبذله من أجل خفض وفيات الأطفال دون الخامسة من العمر من 102إلى 78 وكذا وفيات الأطفال الرضع من 86 إلى 69 لكل 1000 حالة .

وتمكنت الوزارة من رفع نسب النساء اللاتي يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة إلى 27%، موضحا أن نسبة التغطية بالتحصين ضد شلل الأطفال قد ارتفعت إلى 87 % هذا العام .

وأكد راصع أن هذه الجهود تهدف إلى بلوغ أهداف تنمية من خلال خفض ثلثي وفيات الأطفال دون الخامسة بحلول عام 2015 م وتحسين صحة الأمهات وضمان الاستدامة البيئة وتوفير المياه الصالحة للشرب .

وقال وزير الصحة العامة و السكان إن الوزارة ستقوم خلال الأشهر القادمة بتنفيذ المسح الصحي الديمغرافي، داعيا كل المانحين للمشاركة ودعم المسح لما له من أهمية في كافة الأصعدة في العملية التخطيطية القصيرة وطويلة المدى ووضع الخطة الخمسية الصحة الرابعة بالإضافة إلى تحديث المؤشرات الصحية الوطنية ، مشيرا إلى أن الوزارة وجهت رسالة إلى مجلس النواب لإقرار قانون الأمومة المأمونة الذي من شأنه تخفيف الإقبال على الزواج المبكر وتحسين صحة الأمهات .

وشكر الدعم الذي يحضى به هذا المشروع من قبل منظمة اليونيسف والمشروع العربي لصحة الأسرة في جامعة الأطفال .

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف لدى اليمن عبدو كريم على أهمية المؤشرات الصحية لصياغة ووضع البرامج والخطط التي تحمى وتحقق طموحات وصحة الأطفال .

لافتا إلى أن اليونيسف تسعى لتوفير الدعم للبرامج التي تهدف إلى بلوغ وحماية حقوق الطفل كما نص إلى تعزيز الرقابة لمثل هذه البرامج المسحية .

وأستعرض الدكتور/ عبد الجبار الغيثي _ مدير عام المعلومات والبحوث في الوزارة المؤشرات والمعلومات التي أسفر عنها المسح مشيرا إلى أن مجمل الإجراءات والآليات التي قامت بها الإدارة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية وجامعة الدولة العربية في تنفيذ المسح ,









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024