الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:58 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمر نت- القاهرة - منير القباطي -
إعلام القاهرة تمنح الطالب هزاع الشرعبي الماجستير بامتياز
منح الطالب والباحث/ هزاع مرشد أحمد شرف الشرعبي المعيد بكلية الإعلام جامعة صنعاء درجة الماجستير بإمتياز من قسم العلاقات العامه والإعلان- كلية الإعلام- جامعة القاهرة وذلك يوم الخميس الموافق 23/10/2008م عن رسالته بعنوان" العوامل المؤثرة في بناء صورة المجالس التشريعية لدى الجمهور اليمني ".

ففي بداية المناقشة قدًم الباحثُ عرضا ًشاملاً للدراسة مُبيناً اهداف البحث واهميته والمنهج المتبع في الدراسة، وعينة الدراسة، وصولاً إلى أهم النتائج التي تم التوصل إليها والتي عكست الأهداف بصورة واضحة وجلية دلت على مايتمتع به الباحث من قدرة في تحكمه وسيطرته على موضوع الدراسة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم والمكونة من السادة الأساتذة: أ.د/ كمال المنوفى أستاذ العلوم السياسية- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة( رئيساً )، و أ.د/ سامي عبدالعزيز أستاذ العلاقات العامة والإعلان- كلية الإعلام- جامعة القاهرة (مشرفاً ومناقشاً)، و أ.د/ محمود يوسف أستاذ العلاقات العامة والإعلان - كلية الإعلام- جامعة القاهرة (عضواً)، واعتبرت الرسالة اضافة جديدة ونقطة مضئية في تاريخ اليمن السياسي، والتشريعي.

وتأتي اهمية الموضوع من اهمية النتائج التي توصلت اليها الدراسة، وربطها بكل الدراسات السابقة، وتحليل هذه النتائج بطرق علمية، جعل من الأستاذ الدكتور/ محمود يوسف ان يقترح في قاعة المناقشة على الطالب طباعة الرسالة في صورة كتاب، بإعتبارها مرجعاً هاماً يضاف للمكتبة العربية بشكل عام ولليمن بشكل خاص.

وقد هنأت اللجنة الباحث على هذا المجهود الرائع معتبرة أن الرسالة من أفضل البحوث والرسائل العلميه في هذا التخصص، وهذا يدلل على ان امكانيات الباحث البحثيه والعلميه كانت من اهم أسباب نجاح هذه الدراسه واخراجها بإعلى المستويات العلميه لتكون مرجعا قيما لكل من يريد الاسترشاد بها فى البحوثات المستقبليه فى مجال الإعلام .

هذا وقد حضر مناقشة الرسالة السيد المستشار الثقافي بسفارة اليمن بمصر الأستاذ الدكتور/ قائد الشرجبي والدكتور/ بشار مطهر نائب عميد مركز بحوث حقوق الإنسان ودراسات الرأي العام - كلية الإعلام جامعة صنعاء وعدد كبير من أساتذة القسم والباحثين من الطلبة اليمنيين وزملاء الباحث من المصريين والعرب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024