الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اختتام أعمال المؤتمر الأول للمسؤولية الاجتماعية للشركات بصنعاء
اختتمت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر الأول للمسؤولية الاجتماعية للشركات، الذي نظمه على مدى يومين مركز دراسات السوق وبحوث المستهلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في اليمن .

وفي ختام المؤتمر أشاد وزير الصناعة والتجارة الدكتور /يحيى المتوكل بالنقاشات الهادفة والرؤى الهامة التي عكستها أوراق العمل المقدمة في المؤتمر لتفعيل جوانب المسؤولية الاجتماعية للشركات.

مشيرا إلى أن المسؤولية الاجتماعية قائمة وليست جديدة والحديث عنها في هذا المؤتمر الأول يهدف إلى تأطيرها ومأسستها بما يلائم التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي.

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على أهمية التكامل والشراكة الثلاثية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما يعزز التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة. معربا عن أمله في الخروج من هذه المبادرة الأولى لعقد مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بنتائج قابلة للتطبيق العملي وتحويلها إلى آليات تنفيذية ملزمة لكافة الأطراف.

وقال" النتائج التي وصل إليها المؤتمر طيبة وتساعد على المضي قدما في تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات".

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بمبادرة مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك بعقد هذا المؤتمر النوعي، وأهمية استمرار هذا الزخم وتنفيذ ما تم الالتزام به في المؤتمر حتى يمكن الاستفادة من تعزيز الشراكة الثلاثية في الجوانب المختلفة. مؤكدا التزام الحكومة ودعمها لهذا التوجه.

من جانبه ثمن مدير مركز دراسات السوق وبحوث المستهلك حمود قاسم البخيتي كل الجهود التي بذلتها اللجان التحضيرية ومعدو أوراق العمل والمشاركين المحليين والخارجيين وكذا التعاون الفاعل من قبل وزارة الصناعة والتجارة في إنجاح فعاليات المؤتمر والخروج بالنتائج المرجوة.

وأكد التزام المركز باستمرار عقد هذا المؤتمر سنويا، لافتا إلى إن المسؤولية الاجتماعية لا يمكن أن تقوم على قرارات أو قوانين ولكنها شعور بالمسؤولية تجاه هذا الوطن.

وعرض ممثلو الجانب الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في الجلسة الختامية للمؤتمر احتياجات كل طرف على طريق تطبيق الشراكة الفاعلة والمسؤولة تجاه التنمية بمختلف أشكالها. منوهين بمبادرة عقد هذا المؤتمر من قبل مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك.

وكانت قد عقدت في ختام أعمال المؤتمر جلستي عمل استعرضت الأولى ثلاثة أوراق عمل عن المسؤولية الاجتماعية لمجموعة شركات هايل سعيد انعم وشركاه، ودور التسويق الاجتماعي في تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات، والمسؤولية الاجتماعية في فكر إدارة أعمال مجموعة شركات هايل سعيد انعم الرؤية، الرسالة، المسارات والمجالات.

وقدمت في جلسة العمل الثانية ثلاثة أوراق عمل عن مدى إدراك المدراء لمفهوم المسؤولية الاجتماعية والأنشطة المترتبة عليها، دراسة تحليلية لآراء المدراء العاملين في عينة من المنظمات الصناعية اليمنية، والمسؤولية الاجتماعية بين المفهوم والتطبيق، ومدى تطبيق الإدارة في القطاع الخاص لنشاط المسؤولية الاجتماعية دراسة ميدانية استطلاعية على الشركات السعودية.

وهدف المؤتمر الذي عقد تحت شعار "المسؤولية الاجتماعية.. عمل طوعي .. أم واجب وطني " إلى تعزيز مفاهيم الاقتصاد الحر والمسئولية الاجتماعية للشركات اليمنية، والمساهمة في ازدهار الشركات اليمنية, وتحقيقها للعوائد, والاستمرارية, والبقاء.
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024