الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:25 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - فتاة يمنية تحمل اسطوانة غاز
المؤتمرنت -
شركة الغاز:لا وجود لأزمة والاختناقات سببها أصحاب المعارض
نفى المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز أنور سالم وجود أي أزمة في مادة الغاز المنزلي في السوق المحلية في الوقت الراهن.

وأوضح سالم أن ما شهدته الأسواق المحلية في اليمن من اختناقات تموينية من تلك المادة خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لتعمد بعض أصحاب معارض بيع الغاز على إخفاء الكميات المتوفرة لديهم من أسطوانات الغاز.

وأشار إلى أن تخوف المواطنين من اختفاء الغاز المنزلي من الأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك واندفاعهم إلى شراء أسطوانات إضافية بغية تخزينها أسهم في تشجيع أصحاب المعارض على إخفائها أو بيعها للباعة المتجولين بأسعار مرتفعة.

وأكد سالم توفر تلك المادة في مختلف الأسواق المحلية،مبينا أن الشركة وعبر مكاتبها وفروعها تقوم بتغطية احتياجات المواطنين من مادة الغاز المنزلي أولا بأول .

من جانبه قال نائب المدير العام التنفيذي للشركة الدكتور نجيب العوج في تصريح مماثل : " إن الشركة أعدت آلية توزيع جديدة لتغطية الأسواق المحلية بأسطوانات الغاز المنزلي نظرا لقدوم عيد الأضحى المبارك".

وأوضح أن تلك الآلية تتضمن إعادة تنظيم توزيع قاطرات الغاز المنزلي على مستوى الأسواق المحلية بصورة عامة وحسب الاحتياجات التي تتلقاها غرفة عمليات الشركة.

وأشار إلى أن الشركة ستعمد إلى توزيع مادة الغاز المنزلي في أمانة العاصمة على مستوى المديريات عن طريق البيع المباشر بالسيارات المتنقلة وبالتنسيق مع المجالس المحلية وغرفة عمليات الشركة فضلا عن النزول من قبل مندوبي الشركة والمديريات للإشراف والرقابة على عملية التوزيع.

وأضاف: " إن الشركة عززت معارضها في أمانة العاصمة بكميات إضافية من أسطوانات الغاز المنزلي لتغطية الاحتياجات حيث بلغ إجمالي ما تم توزيعه في الأمانة خلال اليومين الماضيين نحو 35 ألف و62 أسطوانة غاز".

وأكد نائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين والحديدة وحضرموت والمهرة. لافتا إلى أن الشركة تعمل على تغطية احتياجات تلك المحافظات من مصافي عدن.

وبالنسبة للمحافظات الأخرى قال الدكتور العوج: " إنه تم تموين محافظات البيضاء وصعدة ومأرب وذمار والحديدة وإب وتعز ويافع بكميات إضافية من الغاز المنزلي وفقا للطلب والبلاغات الواردة إلى عمليات الشركة".

وقال الدكتور العوج: " إن الشركة وفي حال حدوث إي اختناقات طارئة فإنها ستستعين بالمخزون الإستراتيجي من مادة الغاز المتواجد في مختلف محافظات الجمهورية والمقدر بأكثر من 800 ألف أسطوانة بما في ذلك الاستعانة بالمخزون الإستراتيجي بأمانة العاصمة المتواجد في منطقة الصباحة".

وأكد أيضا أن الشركة اليمنية للغاز ستواصل عبر فرقها الميداني مراقبة المحطات ومعارض بيع أسطوانات الغاز المنزلي للتأكد من عدم إي احتكار هذه المادة. داعيا المواطنين إلى التعاون مع الشركة بالإبلاغ عن أي حالة احتكار لما من شأنه تأمين هذه المادة الهامة في مختلف الأسواق المحلية.

إلى ذلك أكد نائب أمين العاصمة أمين عام المجلس المحلي أمين محمد جمعان حرص قيادة أمانة العاصمة للحد من ظاهرة انعدام مادة الغاز المنزلي من الأسواق المحلية بالأمانة جراء عملية الاحتكار التي يمارسها أصحاب معارض بيع الغاز خصوصا مع اقتراب أي مناسبة دينية.

وأشار جمعان إلى انه تم التواصل مع الشركة اليمنية للغاز لتغطية احتياجات المواطنين من اسطوانات الغاز في الأمانة نظرا لزيادة الطلب عليها هذه الأيام نظرا لقرب حلول عيد الأضحى المبارك.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024