الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:55 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - محافظة عمران
المؤتمرنت – محمد الشامي: -
توقيع اتفاقية تصاميم إنشاء(7) مباني لجامعة عمران
وقعت جامعة عمران اليوم بحضور محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب مع ائتلاف المجموعة التقنية اليمنية "جينكو الكورية" على عقد اتفاق تنفيذ إعداد الدراسات والتصاميم ووثائق العطاءات التنفيذية لإنشاء وتجهيز مبانٍ وكليات جامعة عمران المرحلة الأولى، والتي تتضمن تنفيذ سبعة مشاريع إنشائية بحرم جامعة عمران الواقع شرق مدينة عمرا ن وعلى أن تتم عملية وضع التصاميم خلال (150) يوماً.

وتشتمل هذه المشاريع على مبنى رئاسة الجامعة وملحقاتها ومرافقها العامة والمباني الإدارية المختلفة وكلية الطب والعلوم الطبية وعمادة شئون الطلاب والمكتبة المركزية ودار الضيافة والمسجد، كما تضمن عقد الاتفاق إلى جانب إعداد الدراسات والتصاميم حيث أشرفت الشركة الاستشارية على جميع المراحل الخاصة بالبناء والإنشاء والتشييد لتلك المنشآت خلال الفترات القادمة، وقع الاتفاق عن الجامعة الدكتور صالح السلامي - رئيس الجامعة – و عن الشركة محمد الحزمي.

إلى ذلك عقد لقاء برئاسة محافظ عمران كهلان مجاهد أبو شوارب ورئيس الجامعة الدكتور صالح السلامي وضم الفريق الهندسي والاستشاري الكوري تم فيه مناقشة واستعراض عدد من المواضيع المتعلقة بتوجهات الجامعة في إنجاز واستكمال البنى التحتية للجامعة وفقاً للتصورات والمخططات العامة التي تتناسب مع طبيعة الجامعة كصرح علمي يتميز بالحداثة العصرية ومواكبة التطورات العلمية والأكاديمية.

وتطرق اللقاء إلى جملة من المهام التي سيتم إنجازها خلال الفترة الأولى من البناء والتشييد والتي تصل تكلفتها التمويلية نحو خمسة مليارات ريال. كما تتضمن المرحلة الثانية والثالثة إنشاء العديد من المنشئات للكليات المطلوبة والمباني والمرافق المتعددة في حرم الجامعة الذي تبلغ مساحته مليوناً و(250) ألف متر مربع.

وفي الاجتماع أكد المحافظ ورئيس الجامعة على أهمية البدء بإنشاء أول كلية للطب والعلوم الطبية على مستوى المحافظات والمناطق الشمالية وخاصة في المحافظات التي تحويها الجامعة في محافظة عمران، وحجة، وصعدة، والمحويت، وأشار إلى الأولويات في المراحل القادمة للجامعة من خلال المرحلة الثانية والثالثة التي تتضمن بناء وإنشاء عدد من الكليات العلمية التخصصية والتكنولوجية ومنها كليات العلوم المالية والمصرفية واللغات والهندسة وتقنية المعلومات.

مشيداً بالمستوى الذي توصلت إليه الجامعة خلال الفترة الماضية منذ إنشائها في إيجاد البنى التحتية للكوادر البشرية في المجالات الإدارية والأكاديمية للكليات القائمة حالياً في المحافظات الأربع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024