الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:49 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - زعفران المهنا
زعفران علي المهناء -
هل بالضرورة نكون ظاهرة صوتية ؟!
سيدي ياسيد هذا الوطن المتعلق بك ! لماذا يجب أن أحزن كي أخط لك حروفي وهي تترجم حزني.. وهل الكتابة هي المتنفس كي تعيش أقلامنا على قيد الحياة ؟!
وكيف الحال سيدي الرئيس بأولئك الذين لايجيدون الكتابة عند الحزن وبأي الأسلحة يواجهون جيوش الحزن، وهم يستمعون لتلك الظواهر الصوتية التي يعيث الفساد في أحلامهم.؟!
يا الله فقط الآن أدرك مقدار تخبطهم وتوهنهم ،فأنا لا أتصور أن يخنقني الألم ولا أكتب ولا أتصور أن أخرج من نوبة اندهاش مرهقة ولا أكتب.
فيا سيدي..... ياسيد وطني المتعلق بك، اسمح لي أن أمارس عملية التنفس بالكتابة إليك، لعلك تقرأ حروف كلماتي قبل أن ألتقيك، اسمح لي أن أحدثك عن ما أحمله ويحمله الكثيرون في أعماقهم، اسمح لي أن أصطحبك في جولة خاصة جداً لعالم خاص جداً لايشكلون ظاهرة صوتية فهم لم ينتموا يوماً ما لحزب تحسب تصريحاته عليهم، ولم تزايد عليهم قوى خارجية بعد أن لوثت أيديهم وبطونهم برجس أموالها، اسمح لي أن أعرّف سيادتكم على «الأنا اليمنية».. تلك «الأنا» التي لا يعرفها سواهم، وأسعى لأسجلهم في أوراقي الخاصة وأنتسب إليهم، برغم أني لا أعرفهم ، وقد تعمدت أن لا أعرفهم، كي لا أكسر حاجز الخيال الجميل بيني وبينهم، فالخيال له دور رئيس لتعميق الرؤيا وتوحيد الصف، فالذي يحب إنساناً دون أن يلتقيه يكون قد رسم له صورة معينة في خياله، فيفرح لفرحه ويحزن لحزنه ويشد من أزره ويتوحد معه.. ولكن البعض من هؤلاء الناس والذين لا نعرفهم أيضاً يضيفون الكثير من الرتوش التي تخفي الكثير من العيوب التي تظهرها لنا مرآة الواقع بكل وضوح، فيتحول الخيال إلى مسلسل وهْم ليفرز ظواهر صوتية تظلم نفسها ومن معها كثيراً، حين يتمادون في خيالهم إلى واقع يمارسون فيه كل طقوس التعبئة الخاطئة، ومعظمهم يشعرون بالندم ولكن بعد فوات الأوان، فالأيام لا تنتظر أحداً إلى أن يستيقظ من أحلامه.
ولا أخفيكم سيدي الرئيس أن هذه المشاعر ليست وليدة مرحلة معينة وتنتهي بانتهاء المرحلة بل على العكس تماماً فهم ظواهر صوتية تقود أشهر حملة ضد الوطن غير مفهومه الأهداف ليطرح السؤال نفسه: لماذا يتصرفون بهذا الشكل؟ ولماذا يقومون بالدفع بأولئك الناس إلى الهاوية من خلال تصريحاتهم التي تشوه صورة الوطن بخلط مجموعة صور ليثبتوها في خيالاتهم.. لماذا يدفعون بالناس للانسلاخ من عالمهم بألم لا يعادله إلا الانسلاخ عن جذورهم.. لماذا لا يفسرون ملامح تبسمك لنا وأنت تلوح لنا بكلتا يديك فارداً لنا إياهما باتساع الوطن.. لماذا يكذّبون كل وعد تسعى لتحقيقه في الحفاظ على الوطن إلى فكرة الانشقاق والانفصال بنفس الذهول الذي يرعبنا كلما حاولنا الانغماس في تفاصيل لا طاقة لنا بها.. لماذا يقصفون بكل موقف تفاجئنا به إذا ما تنبهت إلى غفلة قد تصادفنا فتحدث لنا سكتة قلبية لا وقت للاحتضار بها... لماذا المستقبل في أعينهم يحمل هذا السواد بهذه الدقة المتناهية...؟؟!
وأخيراً.. لماذا خيالي سيدي الرئيس يأبى إلا أن يرسمهم على مثل هذه الصورة ؟!
لأنهم يحاولون سرقة «أنا» منْ ؟ «أنا اليمنية»، ويبقونني بلا «أنا» .. فهل أدركت مقدار الرعب في أن نبقى بلا «أنا اليمنية» أنا ومن لا أعرفهم...؟!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024