الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:52 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
وزير سعودي: أفكار المتطرفين مؤثرات عقلية أكثر خطورة من المخدرات

قال وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ إن أفكار المتطرفين الإرهابية مخدرات عقلية دينية أخطر من المخدرات المعروفة، لأنها تهدم الأصل، وهو الدين الاسلامي في الناس.
ودعا في كلمة امام اعضاء مجلس الندوة العالمية للشباب المسلم في مقرها في الرياض “الى ضرورة تبني المنهج الوقائي في التعامل مع الأفكار المتطرفة التي افرزت الحوادث الإرهابية الأخيرة، وبخاصة في المملكة”.
وأشار الوزير في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية امس الى “أن السنوات الماضية شهدت نوعا من التساهل مع أصحاب الافكار المتطرفة، بدعوى انهم يريدون الخير ويحبون الله، لكن الناس لم تكن تتصور ان يصل الشطط والغلو بهؤلاء النفر من المتطرفين الى المدى الذي وصل اليه”.
وقال آل الشيخ: إن الاسلام “اصيب اليوم بفعل بعض أبنائه في هذه القضايا البشعة التي وجدت في اكثر من مكان في العالم الاسلامي خصوصا عندنا في الرياض”.
وأضافت: “اساءت هذه التفجيرات والإرهاب الظالم الذي مع ما فيه من مناقضة لأصول القرآن والسنة ولقواعد الشريعة للدعوة الاسلامية كثيرا، وربما تأخرت الدعوة بسبب هذه الأفعال، لذلك من الواجب على الدعاة وعلى المنظمات الاسلامية والجمعيات أن تكون يدا واحدة في رد هذا الانحراف الكبير عن هذا الدين الذي سيؤذي الأعمال الخيرة في الأمة، وكل نشر للدعوة الصالحة إن لم نتكاتف جميعاً في رد هذا الانحراف”.
ودعا الوزير السعودي الى تكاتف جميع الجهات الرسمية والجمعيات الشبابية والعلماء وطلاب العلم والمؤسسات الخيرية في كل ميدان “لمواجهة الانحراف والتطرف”، داعياً الى أن يكون هناك خط عند جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات والجهات الحكومية وغيرها، وأن يكون هناك وعي في أن هذه لا بد ان يقضى عليها بالوقاية، ولا بد من منهج وقائي في مواجهة خطر التطرف والإرهاب.
الى ذلك نسبت صحيفة الرياض امس الى مسؤول أمني سعودي قوله: ان السلطات في المملكة “تأخذ التحذيرات من عمليات إرهابية على محمل الجد”، موضحاً ان الأجهزة الامنية السعودية “تواصل بكل قطاعاتها تكثيف الرقابة الامنية لاحباط اي اعمال ارهابية قد تضر بالمواطنين والمقيمين”.
ولم يستبعد المصدر “حدوث اي اعمال إرهابية”، وأكد “ضرورة الأخذ بمحمل الجد اي تحذيرات على شتى المستويات داخليا وخارجيا، بما فيها تقارير وتحذيرات سفارات واستخبارات دول أوروبية وأمريكية”.
وقال المصدر: “إن الإعلان عن التحذيرات الأمنية للمواطنين يؤكد الرؤية المتوازنة التي اتخذتها السلطات الأمنية، لإشعار وإيقاف المواطن والمقيم في المملكة على الحقائق من دون زيف او تخدير إعلامي” حسبما قالت الصحيفة.
وكانت السلطات السعودية حذرت يوم الجمعة الماضي مواطنيها في الرياض من احتمال تنفيذ عملية إرهابية بسيارة مفخخة ضمن سلسلة أعمال العنف التي تستهدف مصالح حيوية في المملكة.
المصدر-الخليج الاماراتية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024