الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:55 ص - آخر تحديث: 12:51 ص (51: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت –عدن-حلمي علي الكسادي -
دورة تطالب بإيلاء قضايا المرأة أهمية في وسائل الإعلام
دعا المشاركون في الدورة التدريبية الثانية في التناولات الإعلامية للقضايا المجتمعية التي تنظمها مؤسسة سي اتش اف الدولية (EMCAR)، اليوم الأحد (22/2/2009م) إلى إيلاء قضايا المرأة والمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال أهمية أكبر في التغطية الصحفية لوسائل الإعلام في بلادنا والاضطلاع بدورها في التوعية بمساندة هذه الشرائح والوقوف إلى جانب قضاياها الإنسانية العادلة لتجسيد قيم التوازن الاجتماعي المنشود وتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية الشاملة.

وأكد المشاركون أن الحيز المخصص حالياً للتناولات الإعلامية في وسائل الإعلام بحسب ماتشير إليه الإحصائيات لايرتقي لمستوى الطموح في نقل واقع ومعاناة وتطلعات هذه الشرائح المجتمعية إلى الرأي العام لإيجاد وعي مجتمعي عام مساند.
جاء ذلك في المناقشات والمداخلات التي جرت اليوم الأحد بمعية مدرب ومنسق الدورة الأستاذ/نصر مبارك باغريب، وعقب قيام المشاركون بالنزول الميداني وزيارة معهد النور للمكفوفين في المعلى محافظة عدن، وكذا مشاركتهم في حلقة النقاش التي تمت في معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بعدن وقدمت فيها الدكتورة/رخصانة إسماعيل مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب التابع لجامعة عدن ورقة بحثية مهمة عن أوضاع المرأة في اليمن والتطورات التي شهدتها خلال العقدين الأخيرين.

وقد تطرقت الدكتورة/رخصانة إسماعيل في ورقتها إلى النتائج المحققة في مجال حقوق الأطفال وذوي الاحتياجات والمرأة ومحو أميتها وخفض معدل وفيات الأطفال والأمهات أثناء الولادة والتوقعات الايجابية في هذه الجوانب حتى العام 2015م، والمحددة وفق الإستراتيجية الحكومية بهذا الشأن.

وكان المشاركون في الدورة اطلعوا خلال زيارتهم الميدانية لمعهد النور للمكفوفين على الجهود التي تبدل من قبل المسئولين في المعهد لتعليم المكفوفين للمعارف النظرية والمهارات العلمية التي تمكنهم من إيجاد فرص عمل والاعتماد على أنفسهم في شئون حياتهم وإدماجهم في المجتمع.

يشار أن فعاليات الدورة التدريبية الثانية في التناولات الإعلامية للقضايا المجتمعية التي تنظمها مؤسسة سي اتش اف الدولية (EMCAR)، تهدف إلى اكساب الصحفيين المهارات العملية للتغطية الإعلامية للقضايا الاجتماعية المختلفة بمشاركة 18 صحفيا وصحفية من وكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ وعدد من وسائل الإعلام في عدن.
وسيتناول التدريب في الدورة التي ستستمر ثلاثة أيام (21 – 23 فبراير 2009م) أهم القضايا المجتمعية التي ينبغي على الكوادر الصحفية والإعلامية الاهتمام بها وإعطاءها الاهتمام الأكبر والواسع في تغطيتهم الصحفية المختلفة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024