الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قال البنك الدولي اليوم الاثنين :إنه يعتزم مساعدة اليمن لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط لتعزيز جهود وتوجهات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وتخفيف الاعتماد على موارد النفط.
المؤتمرنت -
البنك الدولي :إعمار غزة وراء تأجيل لقاء المانحين مع اليمن
قال البنك الدولي اليوم الاثنين :إنه يعتزم مساعدة اليمن لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط لتعزيز جهود وتوجهات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وتخفيف الاعتماد على موارد النفط.

وأكدت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دانييلا جراسيني التي تزور اليمن حاليا أن ثمة تقدم مضطرد أحرزه اليمن في مجال تطبيق الإصلاحات.

وقالت جراسيني :إن البنك الدولي رفع سقف الدعم السنوي المقدم لليمن إلى "120" مليون دولار سنويا وانه اعتمد بدءاً من العام المنصرم تقديم كافة المساعدات لليمن بشكل هبات بدلا عن القروض لدعم جهود الحكومة في مواجهة الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء وتداعيات كارثة الفيضانات التي تعرضت لها محافظتي المهرة وحضرموت.

وأشادت دانييلا جراسيني بمستوى التحسن المنجز في منظومة الأداء الحكومي في اليمن خاصة ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الممولة من مصادر خارجية.

وأكدت مسؤولة البنك الدولي على أهمية إيفاء المانحين بالتزاماتهم لليمن المتعلقة باستكمال تخصيص تعهدات مؤتمر لندن للمانحين المنعقد في منتصف نوفمبر من العام 2006م. وكشفت قائلة"البنك الدولي سيعمل على حث المانحين للتسريع باستكمال تخصيص تعهداتهم".

وحول أسباب تأجيل انعقاد جلسات أعمال اللقاء التشاوري الثالث بين الحكومة اليمنية والمانحين والذي كان مقررا عقده أمس الأحد في صنعاء قالت نائب رئيس البنك الدولي"إن إرجاء انعقاد اللقاء فرضه تزامن توقيته مع انعقاد مؤتمر دولي للمانحين لإعادة اعمار قطاع غزة".

وقالت دانييلا جراسيني في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الاثنين أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي"اقترحت تأجيل إرجاء اللقاء إلى وقت لاحق لضمان مشاركة واسعة وفاعلة في هذا اللقاء وهو ما تم التوافق عليه بين الحكومة اليمنية والمانحين".

وكانت وزارة التخطيط إن الاجتماع التشاوري الثالث بين الحكومة والمانحين ما زال قائما وأن التنسيق يجري حاليا لتحديد موعد جديد للاجتماع مؤكداً أن الإصلاحات تسير بوتيرة عالية وتحظى بتقدير واحترام كبيرين ودعم من قبل المانحين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024