الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 03:26 م - آخر تحديث: 03:25 م (25: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -  أحمد الحبيشي
أحمد الحبيشي -
عناوين إنقلابية لمشروع تكفيري ..اليمن والسعودية شريكان في الحرب على الإرهاب (3)
على امتداد ثلاث صفحات كاملة نشرت صحيفة "الناس" التي يصدرها حزب "الإصلاح" في عددها رقم (431) الصادر يوم 26 يناير 2009م ، مقابلة صحفية طويلة مع المدعو (أبو بصير) المسمى بأمير تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب تحت عنوان : (الرئيس غير شرعي والدستور غير إسلامي).

حرصت صحيفة "الناس" في هذه المقابلة على إبراز صورة ملونة للمدعو ناصر عبدالكريم الوحيشي المكنى بأبي بصير ، وقدمته لنا بصفة أمير "القاعدة" في جزيرة العرب، وإلى جانبه محرر الصحيفة الذي ظهر سعيدا َ جدا ً، وملامح السرور تغمر وجهه الباسم ، وتشع من خلف نظارته البيضاء التي لم تستطع إخفاء ملامح البشر والسرور الطالعة من عينيه البارقتين بفرح غامر بعد مشاركته في حفل عقد قران (القاعدة السعودية والقاعدة اليمنية). ولربما كان مع آخرين شهودا على مراسيم عقد القران غير المقدس في أحد الأحراش السرية للإرهاب في اليمن، على نحو ما يوحي به حرص صحيفة "الناس" على الإفادة بأن الحوار الذي أجرته مع أمير "القاعدة" في جزيرة العرب، تم بحضور مجموعة من قيادات التنظيم أبرزهم أبو همام (نايف بن محمد القحطاني) أبرز المطلوبين السعوديين ، وأبو سفيان الأزدي الشهري (سعيد علي الشهري) المعتقل رقم (372) والمفرج عنه مؤخرا من معتقل جوانتانامو والنائب الحالي لأمير القاعدة في جزيرة العرب ، إلى جانب المدعو محمد عتيق عويض العوفي المكني بأبي الحارث ، وهو ابن عم صالح العوفي أمير القاعدة السابق في السعودية الذي لقي مصرعه على أيدي قوات الأمن السعودية في عام 2005م في المدينة المنورة ، بعد مصرع مماثل لمؤسس تنظيم القاعدة في السعودية المدعو عبدالعزيز المقرن في مواجهات 2004 في مدينة الرياض .

اللافت للنظر أن المقدمة التي وضعتها الصحيفة لحوارها مع أمير "القاعدة" الجديد تضمنت ثلاث إشارات ذات مغزى عميق على النحو التالي :

أولا : انفراد الصحيفة بهذا الحوار الهام.
ثانيا : مزاعم الصحيفة بأن مركز الفجر للإعلام التابع لتنظيم "القاعدة" هو الذي أعلن عن دمج تنظيمي "القاعدة" في السعودية واليمن تحت مسمى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ، بينما كان هذا الحوار يعد للنشر.. بمعنى أن الحوار تم قبل الإعلان عن دمج التنظيمين الارهابيين، وأن الإعلان عن ذلك الدمج تم بينما كانت الصحيفة تعد الحوار للنشر في محاولة لنفي أي معرفة للصحيفة بالدمج الذي دشن مبايعة المدعو (أبو نصير الوحيشي) أميرا لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
ثالثا : التناقض السافر بين ما جاء في المقدمة والذي حاول إظهار الصحيفة في صورة من لم يكن يعرف بدمج التنظيمين، والإيحاء بأنها فوجئت بإعلان الدمج من قبل منظومة إعلام "القاعدة" ، بينما كانت الصحيفة تعد هذا الحوار للنشر، وبين السؤال الرابع الذي وجهه محرر الصحيفة إلى أمير "القاعدة" بقوله : "أنت أمير التنظيم اليوم تقف على رأس تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب.. كيف كانت بدايتك مع "القاعدة"؟ .

ولسوف نعود في حلقة قادمة إلى تحليل أبعاد هذا التناقض الذي لا يؤكد فقط علم الصحيفة مسبقا بهذا الدمج، وحرصها على الانفراد بالإعلان عنه ، بل ويحفز على البحث عن الحبل السري الذي يربط بين المنظومة الاعلامية للاخوان المسلمين في حزب التحمع اليمني للاصلاح ، وبين المنظومة الاعلامية لتنظيم ( القاعدة ) الارهابي خارج الحدود.

والحال ان حوار صحيفة ( الناس ) مع المدعو أمير ما يسمى ( تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ) يكتسب أهمية حيوية لجهة التعرف على طبيعة المشروع السياسي والمنظور الايديلوجي لهذا التنظيم الارهابي الخطير ، خصوصا ًوان الصحيفة حرصت على التعريف بهذا التنظيم بسؤال مباشر وصريح وجهته لأميره الجديد بعد دمج جناحي ( القاعدة ) في اليمن والسعودية تحت مسمى ( تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ) : من أنتم ؟
وحتى لا نبخس صحيفة ( الناس ) أشياءها ، فقد كانت الصحيفة موفقة في عرض أفكار تنظيم (القاعدة) وبرنامجه السياسي ومنظوره الايديولوجي يشكل واضح لا لبس فيه ، الأمر الذي من شأنه أن يساعد القارئ الحصيف على رصد العناوين الانقلابية للبرنامج السياسي الظلامي الذي يتبناه ما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، ويسعى الى تنفيذه في كل من اليمن والسعودية على النحو التالي :

1 ــ الانطلاق من اليمن ( من هنا نبدأ .. وفي الأقصى نلتقي ) ، والسعي لاسقاط النظامين القائمين في السعودية واليمن على طريق إعادة نظام الخلافة (الاسلامية) .

2 ــ السعي لتحكيم شرع الله وقطع دابر الحرب الصليبية الصهيونية على الإسلام ، ووجوب قتال اليهود والصليبيين .

3 ــ الاقتداء بتجربة حكومة "طالبان" في إدارة شؤون أي بقعة في بلاد المسلمين يتم تحريرها من طواغيت الجاهلية وعملاء اليهود والصليبيين ، لأن حكومة "طالبان" أو (إمارة أفغانستان الإسلامية) أقامت في الناس حاكمية الشريعة، وحكمت بالإسلام بخلاف كافة الحكومات الكافرة في العالم الإسلامي والتي لا تمت للإسلام بصلة. ( !! )

4 ــ جميع الحكام العرب يعملون خدما للحرب التي يشنها اليهود والصليبيون على الإسلام بقيادة أمريكا، أما الأمة فهي تتحرق شوقا للجهاد.

5 ــ المجاهدون في تنظيم (القاعدة) ما ذهبوا إلى أفغانستان إلا من أجل الإعداد لتحرير فلسطين .. ولكن قبل الدخول إلى فلسطين يجب أن نفك الحصار المضروب حولها من الحكام الخونة والحكومات الكافرة ومنها اليمن.. لأن فلسطين محاصرة في الواقع من دول الطوق العربية وليس من اليهود الذين اغتصبوها ويحتلونها .. ومن يعتقد بأن تحرير فلسطين يمكن أن يتم بدون الجهاد ضد هذه الحكومات الكافرة وإسقاطها واهم وينفخ في الرماد.

6 ـــ السياحة من المحرمات، فلا يجوز أصلاً دخول الكافر يهوديًا كان أو نصرانيا إلى جزيرة العرب واليمن جزء منها ، والبقاء فيها باسم السياحة أو باسم التمثيل الدبلوماسي .. وقد قرر أهل العلم (!!) هذه المسألة في كتبهم، وقال رسول الله صلى الله علي وسلم : ( لا يبقى دينان في جزيرة العرب ) .. كما ذكر أهل العلم (!!) شروطا لدخولهم وبقائهم في جزيرة العرب منها أن يدخلوا لحمل رسالة أو لعمل ليس في المسلمين من يقوم به أو يحتاجونه أو ليتعلموا الإسلام، ولا يجوز لهم البقاء على الدوام في شكل سفارات لدول أجنبية أو فروع لمنظمات ومؤسسات دولية ، حتى وإن تبدل القائمون عليها بين وقت وآخر ، لأن الأصل في وجود هذه السفارات والمنظمات والمؤسسات أنها قائمة وباقية بصورة دائمة في بلاد المسلمين ويمن الايمان .

7 ـــ قتل السياح والمستأمنين في اليمن وغيرها من البلدان الإسلامية تحت مسمى السياحة يعد واجبا شرعيا ونصرة للإسلام وأهله .. فالذين يدخلون باسم السياحة هم في حقيقة الأمر أحد ثلاثة : أما دعاة إلى النصرانية، وإما دعاة للإباحة ونشر الخنا والفجور، وأما هم جواسيس على المسلمين لصالح اليهود والنصارى.

8 ـــ الشركات الأجنبية التي تقوم باكتشاف واستخراج وانتاج وتسويق النفط والغاز والثروات المعدنية والطبيعية لا تختلف عن القواعد الأمريكية والفرنسية والبريطانية المتمركزة في جزيرة العرب والمياه والبحار الإقليمية والدولية والجزر اليمنية.. وجميع هذه الشركات والقواعد تعد مواقع متقدمة للحملة اليهودية الصليبية على الإسلام وبلاد المسلمين.

9 ـــ السفارة الأمريكية وغيرها من السفارات النصرانية والوثنية الكافرة تعتبر أوكارا لمحاربة الله ورسوله، ومن العار على أي جندي مسلم أن يشارك في حماية أي وكر من هذه الأوكار والسفارات التي تمثل دولا نصرانية ووثنية تتآمر على الإسلام والمسلمين.. ومن واجب الجنود المسلمين من أهل يمن الايمان رفض أية أوامر تأتيهم لحماية السفارات وما يشابهها من الأوكار الكافرة.. وعليهم أن يتقوا الله ، وأن يثقوا بأن الله هو الرازق إذا كانوا يؤمنون بالله وباليوم الآخر. كما أن من واجب المسلمين الابتعاد عن هذه الأوكار لأن المسلمين الذي قتلوا أثناء مراجعة السفارة الأميركية في صنعاء أو وجودهم على مقربة منها،لم يقتلوا في سوق من أسواق المسلمين ، أو في مسجد من مساجدهم ، وانما قتلوا في وكر من أوكار الصليبية العالمية ، وهذا عار عليهم ( !! )

10 ـــ الرئيس علي عبدالله صالح كافر وغير شرعي ولا تجوز طاعته ، ويجب الخروج عليه بالسيف وخلعه بالقوة، لأنه يبيع النفط والغاز للكفار والمشركين الذين تقوم بلدانهم بدعم وتمويل الحرب على الإسلام، كما أن الرئيس علي عبدالله صالح يفتح الموانئ اليمنية لمرور السفن التي تحمل أسلحة للبلدان الكافرة ويسمح لها بأن تتمون بالوقود والماء والطعام ، أثناء مرورها في موانئنا، ويكلف سلاح البحرية اليمنية وخفر السواحل بمرافقتها وتسهيل وتأمين دخولها وخروجها من وإلى المياه والموانئ اليمنية ، و بدلا من تدميرها أو أسرها .. كما إنه يسمح للبوارج الحربية الصليبية بالمرور الآمن عبر خليج عدن و باب المندب وهي في طريقها لمحاربة المسلمين في أفغانستان والعراق وفلسطين والصومال. ( !! )

11 ـــ الانتخابات كفر.. والديمقراطية نظام كافر، لأن الديمقراطية تشريع يضاهي تشريع الله، وتساوي بين المسلم والكافر والبر والفاجر وتمنحهم حقوقا متساوية في الترشح والتصويت، بينما اختيار الحاكم في الإسلام ( شورى) بين أهل الحل والعقد فقط ، وهم العلماء والأمراء، ولا دخل للدخلاء من الكفرة والفجرة بهذه الشورى الاسلامية . ( !! )

12 ـــ الديمقراطية تقوم على حكم الأغلبية وليس على حاكمية الشريعة.. والدستور اليمني أوهم الناس الواهمين بأنه إسلامي من خلال المادة الثالثة التي تقول بأن الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات، بينما تقر المادة السادسة في الدستور الالتزام بالمواثيق الدولية ومنها ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وهذه المواثيق كافرة ، لأن إسرائيل تكتسب شرعيتها من اعتراف الأمم المتحدة بها ، كما أن الحرب الصليبية التي أسقطت حكومة "طالبان" تمت بقرار دولي من الأمم المتحدة وبموجب الفصل السابع من ميثاقها ، وقيام السفن والبوارج الصليبية باستخدام القوة في خليج عدن والصومال ضد المجاهدين الذين يهاجمون السفن الصليبية والوثنية يتم أيضا بموجب قرار دولي يستند الى ميثاق الأمم المتحدة الذي يلتزم به الدستور اليمني ويتعارض مع الشريعة الاسلامية .( !! )

13 ــ لا يجوز محاكمة المجاهدين الذين يهاجمون الأوكار الكافرة التي تقيم في البلدان الإسلامية ، ويقاومون السفن الصليبية التي تمر بموانئها ، وبتصدون للسياح الكفرة الذين يأتون اليها بهدف التجسس ونشر الخنا والفجور والتبشير بالنصرانية .. و لايجوز أيضا استخدام القوانين الوضعية عند محاكمة المجاهدين أو المواطنين المسلمين بتهمة قتل الأجانب المستأمنين أو قتل اليهود والنصارى المعاهدين ‘ حيث لاعهد لهم مع المسلمين بعد امتناعهم عن دفع الجزية وامتناع الحكومات المرتدة عن تطبيق الشريعة والزامهم بدفع الجزية ( !! ).. وبناء على ذلك فإن تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم باطل شرعا، و يتعارض مع القرآن الذي يقول: ( أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون) ويقول : (أمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون). وقد ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (لا يقتل مسلم بكافر) فهل يجوز إعدام مسلم بتهمة القيام بالاعتداء على مستأمنين ومعاهدين وقتل بعضهم.. أليس هذا تعطيلا للشريعة الاسلامية وامتناعا عن تنفيذها ، وعدوانا على شرع الله الذي يمنع قتل المسلم إذا قتل كافرا(!!)

14 ـــ العلماء وقادة العمل الإسلامي سواء كانوا من الأخوان المسلمين أوالسلفيين أو غيرهم مطالبون بالعودة إلى الرشد وإلى حمل السيف والمصحف.. وعلى الجميع أن يدركوا أننا نعمل كامة واحدة ، ولا نحقق مصلحة في اطار وطن ضيق ، ولا نعترف بالحدود التي زرعها الاستعمار الصليبي في الكيان الاسلامي بعد انهاء دولة الخلافة .. ونحن نقاتل في سبيل الله حتى يكون الدين كله لله ،لا لأغلبية جماهيربة وديمقراطية أميركية ، ثم ان القتال في سبيل الله حالة ملازمة لنشر مبادئ الاسلام وإقامة دولة الاسلام ، والحفاظ على بنيان أمة الاسلام من التصدع والاختراقات الخارجية ..وعلى العلماء وقادة العمل الاسلامي أداء واجب البيان باللسان والسنان.. كما أن عليهم واجب الدعوة والتحذير من التعامل مع المفاهيم والأفكار المستوردة من الغرب الكافر مثل العمل السلمي والتعايش وحوار الحضارات والثقافات والأديان ، والحوار مع الذين يقاتلون المسلمين وينهبون ثرواتهم.

يبقى القول إن صحيفة "الناس" التي قامت بعرض أفكار أمير "القاعدة" على النحو الذي أوجزناه سابقا بدون أي تحريف أو تشويه، قالت في مقدمة حوارها مع ذلك الأمير المختبئ في أحد الأحراش السرية إنها نشرت ذلك الحوار انسجاما مع واجب تقديم الحقائق للرأي العام رغم اختلاف صحيفة "الناس" مع معظم ما جاء على لسان أمير "القاعدة" في ذلك الحوار، بمعنى أن الصحيفة تتفق مع بعضها ، وتختلف مع البعض الآخر .
وفي الاتجاه المعاكس أود القول بأنني لا أتفق إطلاقا مع بعض تلك الأفكار المتطرفة التي وردت على لسان أمير "القاعدة"، ولا أختلف ــ فقط ــ مع معظمها على نحو ما عبرت عنه صحيفة حزب ( الاصلاح ) ، بل إنني ـــ على العكس من ذلك ــ أختلف مع مجمل تلك الأفكار المتطرفة جملة وتفصيلا وشكلا ومضمونا ً، وأعارضها كلها وبدون استثناء على نحو ما سنأتي اليه لا حقا ً.

(يتبع في العدد القادم)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024