الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:51 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت ـ عبد الودود الغيلي -
بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من نظام الجودة الشاملة بمؤسسة الكهرباء
أوضح المهندس أحمد حمود الدوله مدير عام الإدارة العامة للرقابة الفنية بالمؤسسة العامة للكهرباء بأن المؤسسة شرعت مع بداية الشهر الجاري تنفيذ المرحلة الثانية من نظام الجودة الشاملة في قطاع الكهرباء ، الهادف إلى تحسين وتطوير القطاع الكهربائي .
مضيفاً بأن هذا النظام يهدف إلى تحسين الإنتاج في الطاقة الكهربائية وتحقيق إنتاجية متميزة بكفائة وجودة عالية وتقديم خدمة التيار الكهربائي للمستهلك بأقل تكلفة إلى جانب تأمين كافة الإحتياجات التي يتطلبها العمل بما يكفل إستمرارية إيصال خدمة التيار الكهربائي للمستهلكين ، إضافة إلى المحافظة على جودة المعدات والأجهزة الكهربائية وقطع الغيار الخاصة بها بصورة تجعلها في أعلى درجات الجاهزية وتطوير مستوى الأداء الوظيفي لكافة الإدارات بما يتفق مع أحدث النظم الإدارية والفنية والمالية .
واشار الدوله إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتمثل في القيام بمسح ميداني تجريبي على مدى ستة أشهر وفي ثلاث إدارات عامة هي الإدارة العامة للرقابة الفنية ، و المشتروات ، الإدارة العامة للشئون الإدارية يتم خلاله إجاء تحديد إحتياجات ومتطلبات تلك الإدارات العامة إلى جانب مدى تطبيقها للسياسات والتعليمات والأنظمة المعتمدة من قبل الإدارة العليا لقطاع الكهرباء ، فيما تتضمن المرحلة الثالثة تشغيل نظام الجودة الشاملة بناءً على نتائج المسح الميداني . وأضاف المهندس أحمد حمود الدوله بأن نتائج المسح الميداني ستمكن الإدارة العليا لقطاع الكهرباء من وضع رؤية مستقبلية واضحة لتطبيق هذا النظام كمشروع له إجراءات وشروط واضحة وملزمة على جميع الإدارات والمحطات والمناطق التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء .
ونوه مدير عام الرقابة الفنية بالمؤسسة العامة للكهرباء بأن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت القيام بعمليات التثقيف والتوعية والتعريف بأهمية وأهداف نظام الجودة الشاملة في قطاع الكهرباء ، حيث شملت هذه المرحلة جميع العاملين في قطاع الكهرباء ومن خلال الإستعانة بتجربة شركة الكهرباء الوطنية بالمملكة الأردنية الهاشمية .
ومن جانبه أشار المهندس عيد صالح العساف خبير جودة بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية والذي يشارك حاليا في فعاليات ورشة العمل الخاصة بنظام الجودة الشاملة التي نظمتها المؤسسة العامة للكهرباء وتختتم أعمالها يوم الأحد القادم ... أشار إلى أن نظام الجودة يعد نظام عالمي يستند على متطلبات قياسية ودولية لها إرتباط أساسي بالأيزو ، كما أنه نظام يتم تطبيقه في معظم دول العالم.
وأضاف العساف بأن تطبيق هذا النظام في المؤسسة العامة للكهرباء باليمن سيمكن المؤسسة من إيصال خدمة التيار الكهربائي للمستهلك بأعلى جودة وبكفائة عالية كما أنه سيحد من إنقطاعات التيار الكهربائي .... موضحاً بأن لهذا النظام العديد من الفوائد أهمها تقليل التكلفة الخاصة بخدمة إستهلاك التيار ورفع كفائة النظام الكهربائي إلى أعلى درجة كما يعالج كافة المشاكل المتعلقة بالعمليات الفنية والهندسية والإدارية والمالية بقدرة عالية إضافة إلى انه يعمل على تطوير كفائة المهندسين والفنيين العاملين في هذا القطاع.
وأكد المهندس عيد صالح العساف على أن تطبيق هذا النظام في المؤسسة العامة للكهرباء يحتاج إلى تدريب و تحفيز العاملين على هذا النظام والتنسيق مع المعنيين بهذا النظام و وضع البرامج المناسبة التي تمكن من تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة لمحطات التوليد والتحويل وإجراء عمليات الفحص والمعاينة والتفتيش وتطوير أداء العمليات المتعلقة بقطاعات التوزيع والنقل إلى جانب تطوير المعرفة بنظام الجودة الشاملة في قطاع الكهرباء وفي مختلف المجالات من خلال عقد الندوات والمؤتمرات وإقامة المحاضرات وكذا متابعة برامج التدريب المستمر لكافة الموظفين.
ونوه خبير جودة بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية على أهمية حكمة ومقدرة القيادة العليا للقطاع الكهربائي في الجمهورية اليمنية في دعم تطبيق هذا النظام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024