الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 05:32 م (32: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - القدس العربي -
محمد منير في حفل الشراكة العربية الاوروبية
يشارك الفنان المصري النوبي محمد منير مع المغنية الاسبانية ماريا ديلمار وفرقة الشام في حفل الشراكة العربية الاوروبية في المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية مساء الثلاثاء المقبل.
وقال رئيس مجلس ادارة هيئة دار الاوبرا المصرية عبد المنعم كامل ان 'دار الاوبرا ستستضيف الاحتفالية الفنية التي تنظمها مؤسسة اناليند اليورومتوسطية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمفوضية الاوروبية ووزارة الثقافة المصرية'.
وتحيي المغنية الاسبانية العالمية ماريا ديلمار الامسية بالاشتراك مع فرقة الشام السورية وذلك 'بهدف تعزيز دور الثقافة في اعادة ارساء الحوار والتفاهم المتبادل بين شعوب المنطقة العربية والاوروبية'، كما قال كامل.
واوضح ان 'اقامة الحفل تأتي كنتاج الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي الذي عقد فى مالطا خلال شهر شباط (فبراير) من العام الماضي حيث تم إبرام اتفاقية لتعزيز العلاقات المتبادلة في المجال الاقتصادي والسياسي والثقافي'.
وتضمن بيان صادر عن دار الاوبرا المصرية تعليقا للفنان محمد منير يعبر فيه 'عن سعادته البالغة لاختياره لتمثيل مصر والعرب في هذا الحفل خاصة بمشاركة مغنية عالمية مثل ماريا ديلمار حيث يقدمان حالة تعانق فني تعتمد على مزج اغاني كل منهما بالاخر من خلال لغة موسيقية واحدة تعبر عن الشراكة العربية الاوروبية'. وجاء في البيان نفسه حديث للمغنية الاسبانية اشارت فيه الى 'تأثرها بالثقافات المحيطة بها خصوصا الأفريقية منها وتشرفت بالعمل مع موسيقيين معروفين من تونس واليونان وتركيا وها انا الان ساغني في مصر للمرة الاولى بمصاحبة فنان يتمتع بسمعة عالمية وقاعدة جماهيرية كبيرة مثل محمد منير'. واعتبرت ذلك 'دليلا على حوار الثقافات وعلى قدرة الموسيقى على تجاوز اللغة لتصبح حقا بمثابة جسر يصل بين الثقافات، والموسيقى بامكانها تجاوز كل الحدود'.
وسيحضر الحفل الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الثقافة المصري فاروق حسني الى جانب المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر، واكثر من الف مشارك من ممثلي المجتمع المدني المصري وكبار المفكرين وصناع الرأي والسياسيين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024