السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:13 م - آخر تحديث: 06:13 م (13: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اليمن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم
إحتفلت الجمهورية اليمنية مع سائر الدول العربية والإسلامية مساء اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم .

وشهدت العديد من مساجد محافظات اليمن القاء الكلمات المعبرة وحلقات دينية, احياها أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء والمرشدين, احتفاءا بهذه المناسبة الدينية العظيمة, التي أحدثت أكبر الاثر في تغيير مسار البشرية قاطبة، وشكل ميلاد الرسول العظيم نقطة تحول في التاريخ الانساني لاخراج الناس من الظلمات الى النور ومن عبادة الاوثان والاصنام الى عبادة الواحد الديان.

وفي الاحتفال الذي نظمته وزارة الاوقاف والارشاد بجامع الصالح بصنعاء احياءً لًلمناسبة وبدأ بآي من الذكر الحكيم للشيخ يحيى احمد الحليلي تحدث وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والارشاد الشيخ حسين محمد الهدار عن ذكرى المولد النبوي الشريف والبشائر العظيمة لميلاده والتي مثلت محطة ايمانية هامة في تاريخ البشرية ونقلتهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد .

واشار الهدار الى التحولات التي حدثت بميلاد الرسول الأعظم صلى عليه وسلم في الحياة الانسانية وما كان عليه العباد قبل الرسالة الاسلامية الخالدة من اختلاف وتمزق ووأد للبنات وجهل في عبادة الاشجار والأحجار ولما بعثه الله ارسى دعائم الاخوة والتسامح في دين الله .. منوها بأن ميلاده غير مسار البشرية في حضارتها وثقافتها وكذا ملتها وعقيدتها واصبح للاسلام كيان يستظل تحته المسلمين واتحاد وقوة من تمزقٍ وفرقة .

كما ألقيت في الاحتفال كلمات لاصحاب الفضيلة العلماء الشيخ مهدي الحرازي والشيخ جبري ابراهيم حسن والشيخ محمد العيسوي استعرضوا فيها الدروس والعبر لذكرى ميلاد سيد البشرية والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي أحدثتها رسالته، معتبرين ميلاده ميلاد امة جديدة في حياتها وعقيدتها وثقافتها وحضارتها .

واستعرضت الكلمات البشائر العظيمة التي تواكبت مع ميلاد سيد البشرية ومنها اهتزاز ايوان كسرى وخمود نار فارس وانتكاس الاصنام واهلاك اصحاب الفيل وجنوده تعظيما وتكريما للرسول الله صلى الله عليه وسلم. .ملفتين الى واقع الأمة وما آلت إليه في المرحلة الاخيرة حتى طمع الأعداء فيها.

وأكد اصحاب الفضيلة العلماء على دور الدعاة و المرشدين والخطباء وائمة المساجد في الدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والسير على المنهج الذي أرساه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتطرقت الكلمات الى الاساءة التي يتعرض لها الرسول الكريم بين الفينة والأخرى من قبل بعض الصحف الغربية والدور الحازم الذي يجب ان يتخذه المسلمون لحفظ كرامة الامة وهيبتها وعزتها .

ودعوا الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومناصرته لكسر الحصار الظالم والتجويع المفروض عليه في قطاع غزة، ودعم الفلسطينيين لاستعادة أراضيهم المحتلة وحقوقهم المشروعه وفي مقدمتها القدس الشريف.

كما دعوا المسلمين في مختلف الاقطار العربية والاسلامية الى اليقظة والحذر وعدم الوقوع في الشراك المنصوبة لهم للتناحر فيما بينهم البين.

المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024