الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:16 م - آخر تحديث: 05:51 م (51: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس

المؤتمرنت – سيئون- خالد بن عمور -
تدشين فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الخامس بتريم
دشنت بمدينة تريم فعاليات مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس والذي ينظمه منتدى "حي في قلوبنا" ودار المصطفي للدراسات الإسلامية بتريم تحت شعار " تريم الغناء، روحانية المكان صفاء الزمان".

وفي حفل الافتتاح مساء أمس أكد أحمد الجنيد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء أهمية مثل هذه المهرجانات ، مشيدا بدور علماء اليمن وتريم خاصة في نشر علوم الدين الإسلامي إلى كثير من أصقاع العالم خاصة جنوب أسيا وإفريقيا والهند داعيا الجميع إلى التحلي والاقتداء بسنة المصطفي عليه الصلاة والسلام .

من جانبه تطرق الداعية الحبيب / عمر بن سالم بن حفيظ عميد دار المصطفي في كلمته إلى المآثر العظيمة والدروس والعبر من ذكرى مولد أحسن البشر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

داعيا إلى أن يستلم المسلمون من هذا الحدث العظيم المعاني والدلالات في تعاملنا مع الآخرين ومعرفة الفضل الكبير للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم على البشرية الذي رفع رأيه الإسلام ليستظل تحت سماحتها وسمو مبادئها كل بني البشر .

وكان محمد بن أحمد الكاف مدير مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس أشار في افتتاح الحفل إلي أن أقامة هذا المهرجان يأتي نصرة إلى الرسول الكريم في ظل ما يتعرض له الرسول من إساءة من قبل وسائل الإعلام الغربية .

منوها بالاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، مضيفا أنه في هذه الليله تتجلي روحانية الكلمة وصفاء الروح وتطير النفس البشرية إلى عوالم من المحبة والإخاء والتسامح إلى عالم يتخلى فيه حب الله وحب المصطفي صلوات الله وسلامة عليه .

معرجا إلى سمو غايات وأهداف الرسالة المحمدية التي دعا إليها رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم وجاهد لتحقيقها من أجل هداية البشرية ورفعة الأمة الإسلامية .

بعد ذلك بدأت فعاليات المهرجان بمجموعه من الموشحات والأناشيد الدينية من التراث الإنشادي اليمني وتقديم أبريت المحبة والنصرة تحت عنوان " بالحب والاعتزاز بالعقيدة وحفظها لتتحقق العزة والكرامة ".

وستواصل اليوم على مسرح المحبة والنصرة فعاليات المهرجان بمحاضرة للداعية محمد بن عبدالرحمن السقاف تحت عنوان " عش مع الحبيب" بعدها تقدم كل من فرقة الاحقاف الإنشادي بتريمي وجمعية المنشدين اليمنيين بصنعاء فقرات أناشديه فيها يشهد بعد ذلك المهرجان مشاركة عدد من لمنشدين من داخل الوطن وخارجة المنشد ظافر عز الدين والمنشد بلال الاغبري الغائز بمسابقة منشد الشارقة الثانية والمنشد فواز الشهاب والمنشد العماني إبراهيم باعمر.

الجدير بالذكر أن مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس بتريم يقام تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية وإشراف وزارة الثقافة فيما بهدف إلى التعريف بمدينة تريم التي تزخر بالكثير من العالم الأثرية والتاريخية وإبراز دورها في نشر علوم الدين .

ويشارك في المهرجان كوكبه من نجوم الإنشاد العربي من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق والأردن إضافه إلى عدد من فرق الإنشاد اليمنية والعربية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024