الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - أمين الوائلي
أمين الوائلي -
معذرة يـا( يوم المولد )العظيم
صحف ومواقع إلكترونية يمنية لم تعد مهتمة حتى بالمناسبات الدينية إلا من جهة واحدة ولسبب واحد ليس أكثر على صلة مباشرة وحصرية بـ"الاستثمار السياسي " للمناسبة الدينية ، وقد وصل الأمر – حتى – إلى ذكرى ومناسبة يوم ميلاد النبي الأعظم محمد " صلى الله عليه وسلم " حيث الأولوية لدى هؤلاء – وضمنهم إسلاميون – معطاة لعنوان واحد وحيد هو : أين ، وكم ، وكيف ، ومتى احتفل عبد الملك الحوثي ؟ فهل تمت " الخصخصة " الإعلامية لتطال يوماً عالمياً كهذا ؟!

وكأنً الحوثي وجماعته هم المعنيون بالمناسبة ، وكأنً الصحافة لا علاقة لها ولا واجب عليها سوى حصر ذكرى النبي الأعظم ورحمة العالمين في زاوية ضيقة ومحصورة جداً على جماعة بعينها من المسلمين .

أو كأن الاحتفال بقداسة النبي الأعظم وكبرياء المناسبة والحدث لا يعني هؤلاء في قليل أو كثير إلا من زاوية التهافت على " خبر " سياسي تم إلحاقه – قسراً وعمداً – بجملة اختصاصات وشئون " الحوثي " لوحده فهل الصحافة ملتزمة – فقط – لطقوس شخص – أياً كانت خلفياته أو إحداثيات موقفه وموقعه الآن في المعادلة السياسية وغير معنية بتاتاً بعظمة الذكرى والمناسبة ولا بعظمة وكبرياء صاحب المولد وسيد الخلق ؟!

للأسف الشديد أن التهافت قد أفقد العقلاء جانباً كبيراً من الرزانة والفطنة ومن العقلانية ذاتها في سياق انحداري يتهاوى بأصحابه إلى حدود سحيقة من العبث البدائي والتربص الكيدي حتى لو أوى بهم ذلك إلى التضحية بمناسبة عالمية وإنسانية وحدث كوني غير مجرى التاريخ ووجه العالم ، وعوضاً عن الاحتفاء بهذه المعاني والتشرف بها ذهبوا يتربصون ويتسولون معلومة أو خبراً عن شخص عادي وجماعة طارئة في منطقة قصية فكأن المناسبة الكونية عادت – بأمر مهنية بالابتذال والتهافت – مناسبة شخصية وخاصة توثق لشخص عابر أسمه عبد الملك الحوثي .

وأين ملئ العالم وعدد ذرات الأكوان اللانهائية من أمثاله وأمثالنا جميعاً من ذرة واحدة في رداء سيد البشرية ورحمة العالمين صلى الله عليه وسلم ؟

ليست هفوة أو زلة أو سوء تقدير بل منتهى التهافت وغاية السخف أن يهمل الناس ذكرى يوم المولد العظيم وصاحبه الأعظم ولا يحتفلون ولا يكتبون شيئاً في تخليد المناسبة ، بل ولا يجدون للحديث عنها إلا الذهاب إلى التذكير بخلاف مذهبي وشحن طائفي وإلصاق المناسبة الكونية بجماعة محدودة من الناس لا لشيء إلا لأن حمق السياسة بات يفقد الناس عقولهم ويسوق الأحزاب والإعلام وكل شيء أمامه نحو مجزرة قيم ومبادئ لا حدود لها .

المليارات من المسلمين والإنسانية جميعها بل والكون بأسره هتف واحتفل ولا يزال هكذا من أول التاريخ إلى ما شاء الله لميلاد النبي الأعظم والرحمة المهداة من الله للعالمين جميعاً .

ومناسبة كهذه ليست مادة للجدل ولا موضوعاً للتهافت والتنابز والتمايز فلماذا نسي العقلاء مجداً بهذه العظمة وهذا الكبرياء المطلق ورضوا لأنفسهم التخاذل والانتكاسة والعمل في خدمة الفرقة والخذلان ؟.

ألم يكن الأولى بالعقلاء إنصاف أنفسهم وعقولهم أمام مناسبة تخص أقدس أيام البشرية وأعزها وأعظمها رسل الله وسيد الأنبياء المعصومين وسيد أهل الأرض والسموات ورحمة الله لخلقه أجمعين ، وأن ترتقي العقول والأرواح إلى ملامسة عظمة الذكرى واستمداد الخير والبركة لأمتنا ولشعبنا ولأهلنا بدلاً من الاشتغال على الفرقة المذهبية والتمزيق الطائفي وخدمة سياسة القرف .. وقرف السياسية ؟!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024