الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -  من المهرجان

المؤتمرنت - تريم -عبدالله سالم باخريصة -
حضرموت: ليلة ساهرة في ختام مهرجان المحبة
بحنجرته الصوتية الذهبية وتلاوته العطرة لما تيسر من سورة (الشمس) وجزء من سورة (إقرأ) افتتح المنشد بلال الأغبري ليلة أمس الجمعة وهي الليلة الختامية لمهرجان المحبة والنصرة الإنشادي الخامس بمدينة حضرموت (شرق اليمن )
حيث أعقبه الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة وألقى كلمة عبّر في مستهلها عن سروره بالحضور إلى مدينة تريم، كما قدم رسالة الاعتذار من نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي عن عدم حضوره وذلك لكثرة انشغالاته التي حالت بينه وبين حضور المهرجان، وفي نهاية حديثه شكر الوزير المفلحي كل المنظمين للمهرجان وفي مقدمتهم السيد محمد أحمد الكاف رئيس المهرجان.

ثم كرّم السكرتير التنفيذي للمهرجان أحمد مطهر الحامد المنشد بلال الأغبري بدرع المهرجان لمشاركته في المهرجان.
بعدها تقدم المنشد اليمني أمين حاميم بمعية فرقة المسرة في الكورال وفرقتي الوفاء والسعد في الإيقاع وألهب حماس الجمهور بأنشودة وحيدة ليتقدم بعدها رئيس فريق المسرة الرياضي بتريم عبدالله مطهر الحامد ليكرمه بدرع المهرجان.

ومن جدة بالمملكة العربية السعودية شارك المنشد خالد بديوي بثلاث أناشيد روحانية، حيث سلمه بعد تلك المشاركة السكرتير التنفيذي للجنة التشريفات بالمهرجان صالح مطران بامعبد.

بعده شارك المنشد الكويتي حمود الخضر وهي الليلة الثانية له في هذا المهرجان، وقدم للجمهور أنشودة واحدة ختامية توديعية، تقدم إثرها المدير المالي لمنتدى حي في قلوبنا عبدالقادر حداد الكاف ليقدم له درع المهرجان.

ومن سلطنة عمان وفي ليلته الثانية أيضا بهذا المهرجان أنشد المنشد إبراهيم باعمر وشارك الجمهور بأنشودتين، ليكرمه عقبها رئيس فرقة المسرة محمد حداد الكاف.

بعد ذلك خصصت فترة قصيرة لتكريم كبار العلماء والأدباء والكتاب بمدينة تريم، كما ختم الفقرة الحبيب علي بن محمد بن شهاب نشيدة موّالية تحكي في كلماتها الإرث الديني والعلمي الكبير الذي كان في حضرموت من العلماء السابقين، ويدعو إلى الاهتمام به.

ومن دولة الإمارات العربية المتحدة وتنفيذا لوعده الذي قطعه مساء أمس للجمهور الكبير المترقب تقدم المنشد المهندس أسامة الصافي، حيث بدأ مشاركته بأنشودة مطلعها (سبحان من خلق الأكوان من عدم)، وشاركه في الأنشودة الثانية المنشد السعودي هاشم باروم، كما أنشد الثالثة والرابعة بمفرده، وقام بتكريمه في الأخير مهندس مسرح المهرجان محمد حامد الكاف، وتسلم هدية المهرجان من الحبيب عمر بن حفيظ كما هو حال بقية المنشدين الذين سبقوه وأعقبوه.

ثم اقتطعت فترة أخرى لتكريم بعض المنشدين المشاركين وغيرهم من الذين كان لهم فضل في إنجاح المهرجان حيث قام بتكريمهم السيد محمد أحمد الكاف رئيس المهرجان وعلي محسن الأكوع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين.

وبعد انتهاء فترة التكريم الثانية، وفي الليلة الثانية له في هذا المهرجان شارك المنشد السعودي هاشم باروم بتقديم ثلاث أناشيد والرابعة بمشاركة المنشد مثنى البديوي، وقام بتكريمه المدير التنفيذي بمنتدى حي في قلوبنا أحمد سعد الخطيب.

من جانبه قدم سالم بارفيد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل - فرع تريم- شهادة تقديرية للسيد محمد الكاف رئيس المهرجان، ثم عاد الجميع إلى جو التكريم ثالثة، كرّم خلالها الحبيب عمر بن حفيظ كل المسؤولين والمشاركين في إنجاح المهرجان، وكذلك الفائزين في المسابقة التي أقيمت على هامش المهرجان.
ثم توجه كل المنشدين الحاضرين إلى منصة المسرح ليقدموا لوحة إنشادية جماعية توديعية اعتزازا بالجمهور الغفير الذي تابع فعاليات المهرجان منذ بدايته وختمها الحبيب عمر بن حفيظ بدعوة توجهية راجيا من المولى عز وجل أن يتقبل الأعمال والبعث مع من اجتمع الكل لأجله وهو الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024