الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:56 م - آخر تحديث: 05:17 م (17: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
راسل عمر القرشي -
( النخبة ).. في مؤتمرهم العام
*بعد صخب شديد ومحاولات عدة هدفت إلى إفشال تظاهرتهم التي تنعقد مرة واحدة كل أربع سنوات .. اكتفى الصحفيون في اليمن بالخروج من مؤتمرهم العام الرابع الذي اختتم أعماله امس بالعاصمة صنعاء بانتخاب نقيب جديد لهم خلفاً للأستاذ نصر طه مصطفى وانتخاب قيادة جديدة لمجلسهم النقابي .

وبعيداً عن الأسماء الجديدة التي نالت ثقة أعضاء الجمعية العمومية وتم انتخابها لقيادة نقابة الصحفيين نؤكد أن المؤتمر العام الرابع للصحفيين تميز بحضور فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي مثل تكريماً للصحفيين .. وفي الوقت نفسه جاءت كلمته لتعكس حرصه على تعزيز قيم الحرية الصحافية المتاحة .. التي لا تتعارض أو تتقاطع مع قيمنا الحية ولا تتعدى مصالح الوطن وحرية الآخرين .

*الصحافة كما أكد رئيس الجمهورية لا تعني المزايدات والمناكفات .. بل هي رسالة إنسانية تقع عليها مسئولية الحفاظ على ثوابت ومصالح الوطن العليا ، والإسهام الفاعل في محاربة ومكافحة كل الظواهر السيئة التي تؤثر على عملية البناء والتنمية وتقف حجر عثرة أمام كافة البرامج والتوجهات الرامية إلى تجاوز كل السلبيات وفي مقدمتها ظاهرة الفساد بعناوينها وأنواعها كافة .. وتعزيز الإيجابيات وتنميتها ..
الصحافة ليست وسيلة للهدم ونشر بذور الفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد ، وإنما وسيلة للتربية الوطنية وخلق ثقافة المودة والمحبة والتسامح بين أبناء الشعب جميعاً .
هكذا أكد رئيس الجمهورية في كلمته التي خاطب بها الصحفيين في مؤتمرهم العام الرابع .. وهي الكلمة التي حملت الكثير من التوجهات التي ينبغي على الصحفيين العمل من أجلها كونهم النخبة وصناع الرأي المعنيين بنشر تلك الثقافة وترسيخها بين أبناء المجتمع ونبذ ما عداها ..

وإضافة لتلك التوجهات العامة الذي ذكر بها فخامة رئيس الجمهورية الصحفيين أكد أيضاً أن الحرية التي تعيشها الصحافة اليمنية والتي بدأت معالمها بالوضوح مع تحقيق الوحدة اليمنية المباركة ينبغي حمايتها من أيادي العبث والتخريب التي تسعى وتحاول عكس صورة غير صحيحة عن مسارها وواقعها المعيش .

*رئيس الجمهورية وفي سياق تأكيده على الحرية الصحافية وجه الحكومة بسرعة إعداد القانون الخاص بإنشاء قنوات فضائية وإذاعية خاصة والتعجيل في إصدار تراخيص الصحف وإلزام الحكومة على إطلاع الإعلاميين بكل جديد عقب كل اجتماع أسبوعي لها .. إضافة إلى إعلانه إسقاط الحكم ضد الصحفي عبد الكريم الخيواني وهي التوجهات التي تؤكد إيمانه بالرسالة التي يحملها الإعلام ويتحملها الإعلاميون .. وفي الوقت نفسه تقديراً للوظيفة الصحافية وأثرها المباشر والمحوري في سياق البناء التنموي والديمقراطي .

إن الاهتمام بالوظيفة الإعلامية يعد جزءاً أساسياً ومكوناً أصيلاً في وعي وسلوك المشروع الديمقراطي والوطني الذي يعكسه فخامة رئيس الجمهورية وهو الوعي الذي لن يتزعزع ولن يتخلف في جميع الأحوال .

الصحافة تحتل مكانة متقدمة في صلب عملية التحديث والتطوير المستمرين التي يقودها رئيس الجمهورية .. ومواكبة لهذه العملية التحديثية ينبغي على صناع الرأي " الصحفيين " وعقب اكتمال مؤتمرهم العام وانتخاب قيادة نقابية جديدة الوقوف بجدية على قضايا ومحددات تجويد الخطاب الإعلامي وتفعيل رسالته وإمكاناته في سياق خدمة البرامج الوطنية والإستراتيجيات التنموية والإسهام الفاعل في نشر ثقافة المحبة والتسامح ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله ومحاوره .

-رئيس تحرير صحيفة تعز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024